من هو أليخاندرو جوميز وسط المنتخب الارجنتيني ويكيبيديا، حيث يواصل النصر عزمه عاى ان يحصل على توقيع أشهر النجوم العالميين التي تستطيع دعم صفوفه في الموسم الآتي، ومؤخرًا ارتبط اسمه بجمع أليخاندرو جوميز، أحد أبرز نجوم الدوري الإيطالي والذي يعمل على تنشيط في فريق أتالانتا.

النصر عقد بالفعل صفقة متميزة عن طريق تعاقدهما مع جونزالو مارتينيز من أتالانتا الأمريكي، وفي الوقت الحالي سوف تذهب الإدارة بإرادة واضحة في دعم مركز تقوية اللعب ومنتصف الملعب الهجومي بشكلٍ عام وسط أسماء كثيرة ومتنوعة مطروحة أشهرها جوميز والتي سوف نتحدث عنه بالتفصيل من خلال مقالنا.

مسيرة أليخاندرو جوميز الكروية

سوف واصل النصر عزمه حتى يحصل على توقيع أشهر النجوم العالميين حتى يتمكن من دعم صفوفه في الموسم الآتي، ومؤخرًا متعلق لقبه بجمع أليخاندرو جوميز، أحد أشهر لاعبي الدوري الإيطالي والذي ينشط في فريق أتالانتا.

النصر أبرم بالفعل صفقة مميزة بالتعاقد مع جونزالو مارتينيز من أتالانتا الأمريكي، والآن تذهب الإدارة برغبة واضحة في دعم مركز صناعة اللعب ومنتصف الملعب الهجومي بشكلٍ عام وسط أسماء كثيرة مطروحة أشهرها جوميز.

لم يعتبر هذا الموسم هو الأشهر للعالمي، حيث كانت انها عجزت من خلال كتيبة روي فيتوريا عن ان تحافظ على لقب دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين والتي تمت الخسارة لصالح غريمها التقليدي الهلال، حيث المتبقي لها فقط في الوقت الحالي الحلم الآسيوي وإن بدا مستحيلا بعض الشيء.

لذلك فإن الإدارة مستهدفة إلى جلب نجوم من طراز عالمي حتى تتمكن من تعويض إخفاق هذا الموسم الحالي المحلية والقارية في موسمها  الآتي، مع الكثير من مصادر الدخل التي من شأنها أن ترفع جودة الأسماء المتوفرة وتجذبهم إلى الدوري الأقوى في الشرق الأوسط والمنطقة العربية.

من هو أليخاندرو جوميز

يعتبر النجم أليخاندرو جوميز وشهرته “بابو جوميز”، لاعب كرة قدم أرجنتيني الأصول من مواليد 15 فبراير الموافق سنة 1988 بالعاصمة بيونيس آريس، ويبلغ من العمر 32 سنة، ينشط في الوقت الحالي في أتالانتا وقوم بارتداء رقم 10 وشارة القيادة مع كتيبة المدرب المشهور جاسبريني.

بدأ بابو مشواره مع نادي آرسنال الأرجنتيني ومنه تم انتقاله إلى سان لورينزو سنة 2008 مقابل 1.5 مليون يورو، ثم التحق إلى كاتانيا الإيطالي في صيف 2010 مقابل 2.5 مليون يورو.

وفي صيف سنة 2013 التحق جوميز إلى ميتاليست الأوكراني في صفقة كبيرة جدا تراوحت قيمتها 7 مليون يورو، لكنه رجع بعد ذلك إلى دولة إيطاليا بعد سنة وحيدة فقط من بوابة أتالانتا ومنذ ذلك الوقت ولم يتم مغادرته إقليم الشمال الإيطالي.

من هو أليخاندرو جوميز وسط المنتخب الارجنتيني ويكيبيديا

حيث قام بتمثيل النجم جوميز منتخب الأرجنتين الأول في 4 مباريات قام بتسجيل من خلالهما هدفًا وحيدًا واشترك آخر في شباك منتخب سنغافورة في حقق الفوز التانجو الضخم بستة أهداف منسقة بمباراة ودية بسنة 2018.

حيث قام بخوض جوميز 305 مباراة على صعيد الدوري الإيطالي العالمي وقام بتسجيل فترتهما 62 هدفًا وصنع 77 آخرين، ما يدخل على غزارة الذي شارك بكل قوة الهجومية وإمكانياته الهائلة، كما حقق هدفًا في 9 مباريات تم من خلال خوضهما هذا الموسم في دوري أبطال أوروبا.

إجمالي عدد أهداف النجم أليخاندرو جوميز 99 نقطة في 525 مباراة بمتنوع المسابقات بين منتخبات الأرجنتين وإيطاليا وأوكرانيا، كما حقق 102 هدفًا.

المركز الرئيسي للدولي الأرجنتيني هو صانع ألعاب، كما انه يجيد اللعب في قلب الجناح الأيسر ويستطيع ان يعتمد عليه بشكل عام في جميع مراكز الهجوم، ما من شأنه أن يشكل نقله كبيرة لفريقه.

حيث انه يصنف أليخاندرو جوميز كأحد أبرز النجوم في الدوري الإيطالي بالموسم النهائي، حتى ادانت أتالانتا له بفضلها في الوصول إلى ربع نهائي الأبطال وعن طرقه من تحقيق المركز الثالث في الكالتشيو نظرًا لما عرضه من مستويات أقل ما توصف بالاستثنائية.

تم اختيار اللاعب من خلال مجموعة تشكيلة الموسم لدوري أبطال أوروبا، كما يرى المزيد من المحللون أنه نجم الموسم في الكالتشيو.

العرض الأول الذي قدمته إدارة النصر إلى جوميز كان عقدًا لفترة عامين مع خيار التمديد لفترة سنة مع منحه 5 مليون يورو في كل سنة، مع دفع حوالي 15 مليون يورو إلى إدارة أتالانتا.

الكرة في الوقت الحالي في ملعب أليخاندرو جوميز، فهو من سوف يقرر إذا ما سوف يذهب إلى النصر الذي عرض له كل السبل لإقناعه، أو مواصلة ما بدأه مع أتالانتا وبخاصة مع إغراء مشاركته في دوري أبطال أوروبا الموسم الآتي.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان من هو أليخاندرو جوميز وسط المنتخب الارجنتيني ويكيبيديا، الذي ذكرنا اهم المعلومات المهمة حول النجم الأرجنتيني وسيرته الذاتية والكروية، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.