من هو أفضل لاعب ارتدى رقم 11 بالتاريخ، لقد أضافت أساطير كرة القدم قيمة كبيرة وبصمة استثنائية على أرقام القمصان التي ارتدوها خلال مشوارهم الكروي مع الأندية الكبرى في العالم أو المنتخبات الوطنية لبلدانهم ، بعد أن حققوا إنجازات لا تُنسى وقدموا مستويات مبهرة دفعتهم إلى نقش أسمائهم بأحرف من ذهب، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نتعرف على من هو أفضل لاعب ارتدى رقم 11 بالتاريخ، كما سنتعرف على أشهر اللاعبين الذين ارتدوا أرقاماً غريبة، تابعوا معنا هذا المقال للنهاية.

من هو أفضل لاعب ارتدى رقم 11 بالتاريخ

لقد ثبت التاريخ لنا جميعاً أن الأرقام لا تصنع نجوم ولاعبين محترفين في ملاعب كرة القدم، لكن تلك الأساطير أصبحت قادرة على خلق قيمة لهذه الأرقام التي ارتدوها على مر العصور، وهنا فيما يلي سوف نستعرض لكم أبرز اللاعبين الذين ارتدوا القميص رقم 11 في الجولة الكروية وهم كالآتي:

  • محمد صلاح: هذا اللاعب المحترف هو نجم ليفربول الإنجليزى والمنتخب الوطنى والمتوج بجائزة أفضل لاعب فى أفريقيا أخر عامين.
  • نيمار دا سيلفا: هذا النجم المحترف الشهير لاعب نادي برشلونة الإسبانى السابق ولاعب باريس سان جيرمان الفرنسى الحالى.
  • ريان جيجز: اللاعب الأسطورة هو لاعب بنادي مانشستر يونايتد والمنتخب الويلزى.
  • ديديه دروجبا: أن هذا اللاعب المحترف هو نجم تشيلسي الإنجليزى والمنتخب الإيفوارى السابق.
  • روماريو: وهو نجم المنتخب البرازيلى السابق وأحد أفضل المهاجمين فى تاريخ كرة القدم.

أشهر اللاعبين الذين ارتدوا أرقاماً غريبة

أن اللاعب المحترف الأرجنتيني ليونيل ميسي قد اختار الرقم 30 مع فريقه الجديد باريس سان جيرمان ، لأنه يجلب له ذكريات جميلة.

  • ومع ذلك يوجد هناك لاعبون وأندية تختار الرقم للمناسبات الغريبة أو الاحتفالية، عندما أراد نادي فنربخشة التركي الاحتفال بتألق مهاجمه السنغالي موسى صو الذي أتى إليه عام 2015 من شباب الأهلي الإماراتي.
  • كما قدم قمصان للاعب تحمل الرقم 17 الذي يرتديه عادة ولكن بالعكس بعد أن سجل وكان من بين صفوفه عدة أهداف بأسلوب الدراجة، منها هدف ضد مانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي يوروبا ليغ.
  • ولقد جاء قرار نادي فنربخشة بعد أن سجل موسى سو هدفاً بنفس الأسلوب ضد ريزاسبور في الدوري التركي، وأراد الاحتفال بلاعبه بطريقة غير مسبوقة في كرة القدم فاختار الرقم 17، لكن رأساً على عقب ليحاكي الأسلوب من تسجيل الأهداف الخلفية دراجة أي الضربة المزدوجة العكسية.

لهنا قد وصلنا لختام المقال الذي يحمل عنوان، من هو أفضل لاعب ارتدى رقم 11 بالتاريخ، حيث تعرفنا على أشهر اللاعبين الذين ارتدوا أرقاماً غريبة.