من المركز الأول في الدوري السعودي؟، حيث يراود ذهن العديد من متابعي كرة القدم الخليجية والسعودية سؤال مفاده من المركز الأول في الدوري السعودي للمحترفين، حيث يريدون معرفة ذلك مع الأخذ بعين الاعتبار أنه باقي فقط جولتين على نهاية الدوري لهذا الموسم؛ نظراً لأن الدوري على وشك النهاية وفي الوقت الحاسم في الوقت الحالي، سنذكر لكم من خلال هذا المقال إجابة عن هذا الموضوع وكل المعلومات المتعلقة به.

جدير بالذكر أنه هناك متابعة شديدة على الدوري السعودي في الفترات الأخيرة والمواسم المنقضية والحالية؛ وذلك نظراً لشدة المنافسة والاحتدام في آخر المواسم، وتواجد أسماء كبيرة وذو قيمة في الدوري السعودي، والحديث الكبير والاهتمام بالدوري عبر مواقع التواصل الاجتماعي والانترنت، مع العلم أن الدوري السعودي هو الأول على مستوى قارة آسيا وال27 عالمياً.

من المركز الأول في الدوري السعودي؟

بعد ختام 28 جولة ومتبقي جولتين على معرفة هوية بطل الدوري، والصراع على اللقب شديد بين الاتحاد والهلال وسيستمر حتى الأنفاس الأخيرة من الدوري، وآخر جولتين من الدوري لم يتبقى عليهم الكثير من الوقت، مع العلم أن الفريقين يمتلكون نفس عدد النقاط في الوقت الحالي، وفيما يلي سنذكر لكم ترتيب وعدد نقاط الدوري السعودي للموسم الجاري في الوقت الحالي:

  1. الاتحاد 61 نقطة
  2. الهلال 61 نقطة
  3. النصر 55 نقطة
  4. الشباب 53 نقطة
  5. ضمك 43 نقطة
  6. الفتح 35 نقطة
  7. الفيحاء 34 نقطة
  8. الطائي 34 نقطة
  9. أبها 34 نقطة
  10. التعاون 32 نقطة
  11. الأهلي 31 نقطة
  12. الاتفاق 31 نقطة
  13. الفيصلي 30 نقطة
  14. الرائد 30 نقطة
  15. الباطن 29 نقطة
  16. الحزم 17 نقطة

مع الأخذ بعين الاعتبار أنه في آخر مبارتين من عمر الدوري ستكون هناك منافسة واحتدام شرس وقوي على اللقب بين فريقي الاتحاد والهلال، حيث يواجه فريق الاتحاد في آخر جولتين فريقي الإتفاق والباطن، أما نادي الهلال فسوف يواجه الفتح والفيصلي، أما بالنسبة لصراع الهدافين فإن نجم الهلال أوديون إيغالو يتصدر ترتيب هدافين الدوري في الوقت الحالي بتسجيله 22 هدف، ويأتي بعده نجم الاتحاد رومارينيو ب18 هدف وبنفس عدد الأهداف كذلك تاليسكا نجم النصر.

نبذة عن الدوري السعودي

في البداية فإنه قبيل العمل على إنشاء الاتحاد السعودي لكرة القدم، تم التنافس على أول لقب دوري سعودي رسمي بنظام خروج المغلوب خلال عام 1951، حيث كانت الهيئة الرسمية المشرفة على كرة القدم في البلاد، الإدارة العامة للرياضة والكشافة نظمت بطولة كروية تحت مسمى كأس الأمير عبدالله الفيصل بن عبد العزيز آل سعود وفاز نادي الاتحاد بالبطولة آنذاك.

جدير بالذكر أن البطولات بين عامي 1957 و 1974 تعد رسميًا جزءًا من كأس الملك السعودي. لكن على حسب كلام بعض الخبراء والمصادر الموثوقة، يعد انطلاق منافسات الدوري السعودي وكأس الدوري بدأ بشكل رسمي في موسم 1957م، وتأهلت أندية مكة وجدة، ثم أندية الرياض، ثم أندية المنطقة الشرقية، ثم أندية القصيم، ثم أندية حائل، والبطولات الإقليمية للتأهل إل المشهد الختامي للدوري السعودي العام لكرة القدم بمسمى كأس الملك، مع العلم أنه كان قائد كل دوري إقليمي يتأهل للمباراة النهائية والتي كانت تسمى الدوري السعودي العام لكرة القدم لكأس الملك. كما كانوا مؤهلين للتقدم إلى المشهد الختامي من الدوري العام.

وفي النهاية نكون قد تحدثنا لكم عن صاحب المركز الأول في الدوري السعودي حالياً، ونبذة مختصرة عن تاريخ هذا الدوري، كما نتمنى أن يكون هذا المقال قام بتزويدكم بكافة المعلومات التي تحتاجونها.