من هو فهد الغشيان ويكيبيديا وش يرجع، حيث يُعد هو لاعب كرة قدم سعودي متقاعد وقد لعب مع ناديي الهلال السعودي ونادي النصر، أيضاً لعب على سبيل الإعارة لنادي الكمار الهولندي، ولعب في المنتخب السعودي لمونديال 1994 وسجل هدفاً في مرمى المنتخب السويدي لكرة القدم ولعب كأس الملك فهد للقارات 1995 ميلادي في المملكة العربية السعودية، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف نتعرف على من هو فهد الغشيان ويكيبيديا وش يرجع، تابعول معنا هذا المقال للنهاية.

من هو فهد الغشيان ويكيبيديا

لقد ولد اللاعب المعتزل فهد الغشيان في تاريخ الاول من شهر أغسطس 1973م في مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية صعد السلم الاحترافي خطوة خطوة في المجموعات السنية بنادي الهلال السعودي حتى وصل إلى الفريق الأول عام 1990م، وقد وبدأ بطريقة مميزة ومثيرة، حيث راهن الكثيرون على أنه سيكون اللاعب الأول في الكرة السعودية بسبب قدراته الهائلة بما في ذلك قدرته الفائقة على مراوغة أكثر من لاعب ، وسرعته ومرونته في الحركة ودقة تمريراته.

السيرة الذاتية فهد الغشيان

هنا فيما يلي سوف نسرد لكم أبرز ما عرض عن تلك الشخصية من معلومات متعارف عليها من خلال عرض السيرة الذاتية له، وهي كالآتي:

معلومات شخصيه
الميلاد 1 اغسطس 1973 (50 سنة)  تعديل قيمة خاصية تاريخ الولاده (P569) في ويكي بيانات
المملكه العربيه السعوديه  تعديل قيمة خاصية مكان الولاده (P19) في ويكي بيانات
الطول 176 سنتيمتر  تعديل قيمة خاصية الارتفاع (P2048) في ويكي بيانات
مركز اللعب مهاجم (كوره قدم)  تعديل قيمة خاصية مركز اللعب في الفريق (P413) في ويكي بيانات
المشاركات
كاس العالم 1994  تعديل قيمة خاصية حدث شارك فيه (P1344) في ويكي بيانات
الجنسيه
Flag of Saudi Arabia.svg

المملكه العربيه السعوديه  تعديل قيمة خاصية الجنسيه (P27) في ويكي بيانات

الوزن 72 كيلوجرام  تعديل قيمة خاصية الكتلة (P2067) في ويكي بيانات
الحياة العمليه
الفرق
نادى النصر (2000–2000)
منتخب السعوديه لكورة القدم (1993–1996)
اهلى جده (1993–2000)
الكمار (1998–1998)  تعديل قيمة خاصية عضو في الفريق الرياضي (P54) في ويكي بيانات
المهنه لعيب كورة قدم  تعديل قيمة خاصية الوظيفه (P106) في ويكي بيانات
الرياضه كورة قدم  

أهم إنجازات فهد الغشيان

حيث تعرض الغشيان لبعض المشاكل مع إدارة نادي الهلال بسبب عدم انضباطه في عام 1998م مما أدى إلى إعلان رغبته في الاعتزال في سن مبكرة، وخلال ذلك اتصل به وسيط أوروبي على طلب المدرب الهولندي الكمار الذي أشرف على ناديه في السابق، وكان من المقرر أن تكون الصفقة لمدة 3 سنوات لكن إدارة نادي الهلال رفضت ذلك وقررت إعارته لمدة ست سنوات أشهر فقط للنادي الهولندي.

  • بعد انتهاء فترة احترافه في نادي الكمار الهولندي وبعدها عاد إلى ناديه الأصلي الهلال، ولم يجد الفائدة المطلوبة رغم أن مدرب نادي الكمار عرض عليه اللعب لأندية أوروبية الموافقة على ناديه لكن المشاكل التي حدثت بينه وبين ناديه وقفت في طريق ذلك.
  • بعد ذلك قدم له نادي النصر السعودي عرضاً للانضمام لفريق العاصمي وتم ذلك بصفقة قيمتها مليون ومائتي ألف ريال لكن التجربة لم تكن ناجحة، حيث شارك اللاعب فهد فقط. في بضع مباريات أبرزها ضد فريقه السابق نادي الهلال.
  • تميزت مسيرة الغشيان في بداية ظهوره النجم مع الهلال، حيث انضم على الفور إلى الفريق الأول رغم صغر سنه وكان يشارك في نفس الوقت مع فريق الشباب الذي لعب معه في مونديال 1993م في أستراليا وحصل على جائزة أفضل لاعب في مباراة المنتخب السعودي ضد البرازيل.
  • ثم انضم للمنتخب الوطني في نهائيات كأس العالم 1994م ولعب مباراتين في البطولة، وقد سجل خلالها هدفاً ضد السويد في دور الـ16ليصبح أول سعودي يسجل في جولات تصفيات المونديال.
  • كما شارك في بطولة كأس القارات عام 1995م والتي كانت آخر محطاته الدولية مع المنتخب السعودي.

لهنا قد وصلنا لختام هذا المقال، وقد تعرفنا على من هو فهد الغشيان ويكيبيديا وش يرجع، كما تعرفنا على أبرز المعلومات الشخصية المتعلقة بسيرته الذاتية.