مباراة كأس السوبر المصري لكرة اليد اليوم ، مرحباً بك عزيزي القارئ في مقال جديد على موقع الجنينة، سوف نتحدث في مقالنا هذا عن مباراة كأس السوبر المصري، يأتي موعد مباراة الاهلي والزمالك في سوبر اليد من احد ابرز فعاليات الرياضة في يوم الاثنين،١٢ سبتمبر ٢٠٢٢م في مصر خاصة والوطن العربي عامة، ودائما تحظى مباريات القطبين في كأس السوبر المصري إثارة فنية واجواء جناهيرية وشعبية بشكل عام، سوق نتحدث في مقالنا هذا عن كأس السوبر المصري بالتفصيل، تابعونا.

مباراة كأس السوبر المصري لكرة اليد اليوم

تعد مباراة اليوم بين الاهلي والزمالك في كرة اليد هي المقابلة الافتتاحية للعام الجديد ولذلك اطلق عليها كرة سوبر اليد ٢٠٢٢م،  وبحسب الجهات المنسقة للمباراة فهو يجب على احد الطرفين الفوز قبل مضاء الوقت الاصلي، وفي حالة حدث تعادل نتوجه الى الاشواط الاضافية بشوطين مدة الشوط الواحد خمسة دقائق، وفي حالة استمر التعادل يتم التحاكم الى رميات الترجيح.

موعد مباراة الاهلي والزمالك سوبر اليد

سوف يكون موعد مبارة الاهلي والزمالك سوبر اليد يوم الاثنين في تمام الساعة التاسعة مساءً، بتوقيت القاهرة، في صالة حسن مصطفى في مدينة ستة اكتوبر.
لقناة المذيعة لمباراة الاهلي والزمالك في سوبر اليد.
حسب المنتظر، انها سوف تبث على قناة اون تايم سبورت ٣ هي القناة التي تنقل لمباراة الاهلي والزمالك في سوبر اليد وايضاً سوف تبث على صفحة الاتحاد المصري لكرة اليد على منصة التواصل الاجتماعي “فيس بوك” .

تاريخ الزمالك

تم تأسيس نادي الزمالك في الجمهورية العربية المصرية، عام ١٩١١م، في بداية تأسيسه اطلق عليه اسم نادي قصر النيل ، وتم تغيير الاسم اكثر من مرة ، حيث انه اكلق عليه سابقاً اسم المختلط وبعدها نادي فاروق وفي النهاية اسم الزمالك، وهو يعتبر من اقدم الاندية النصرية والعربية بشكل عمومي، ومن اكثر الاندية جماهيراً وشعبية.
استطاع فريق كرة القدم في النادي من تحقيق الكثير من الانجازات الرياضية وتحطيم الارقام القياسية على مدار تاريخه، وضم العديد من البطولات على الصعيد العربي والافريقي .
نادي الزمالك هو البطل التاريخي لكأس مصر ، حيث يعد ثاني اكثر الاندية فوزاً في الدوري المصري وعلى مستوى القارات، فهو كان الاكثر فوزا بدوي ابطال افريقيا حتى عام ٢٠٠٠م .

النادي الاهلي في مصر

هو نادي للرياضة البدنية، الاسم مختصراً “نادي الاهلي”، وهو نادي رياضي مصري مبدع، يلعب في الدوري النصري الممتاز، مكانه في القاهرة، وهو النادي الوحيد في مصر الى جانب الزمالك، الذي لم ينزل الى دوري الدرجة الثانية ، تأسس النادي الاهلي في ٢٤ ابريل سنة ١٩٠٧م ، وبعد ذلك تم انشاء مجلس إدارة النادي الاهلي برئاسة الانجليزي “ميشيل إنس” وفي العام ١٩٠٩م أُسس اول ملعب كرة قدم في تاريخ النادي، وسمي وقتها باسم (الحوش) وتطور هذا الملعب حتى اصبح اسمه حاليا (ملعب مختار التتش)، وتم انشاء اول فريق كرة قدم عام ١٩١١م وبلغ عدد الالعاب في النادي الاهلي لعام ١٩١٦م اربعة العاب ، هي
  • كرة القدم.
  • والتنس.
  • والبلياردو.
  • والجمباز.
    ويحمل النادي الاهلي منافسة قوية وكبيرة مع نادي الزمالك، واللذان يعدان قطبي الكرة المصرية وتعرف مباراياتهم باسم ديربي القاهرة أو مباراة القمَّة.

الى هنا عزيزي القارئ نكون قد وصلنا الى نهاية المقال الذي تحدثنا فيه عن مباراة كأس السوبر المصري لكرة اليد اليوم بث مباشر وعن القناة المذيعة لمباراة الاهلي والزمالك في سوبر اليد وعن موعد مباراة الاهلي والزمالك في سوبر اليد، وعن تاريخ الزمالك، وعن النادي الاهلي في مصر، اتمنى ان تكونوا قد استفدتم من المعلومات التي قدمتها لكم وشكراً على متابعتكم حتى نهاية المقال، انتظرونا في مقال جديد.