محاكمة نيمار بسبب برشلونة , نقدم لكم من خلال موقع الجنينة في قسم الرياضة هذا الخبر بخصوص اللاعب البرازيلي مهاجم باريس سان جيرمان نيمار جونيور دا سيلفا وقصة محاكمته وما شأن برشلونة في هذه القصة .

محاكمة نيمار بسبب برشلونة

قالت مصادر قضائية ، الأربعاء ، إن نيمار سيُحاكم في أكتوبر / تشرين الأول بسبب مخالفات مزعومة في نقله إلى برشلونة.

سيُحاكم اللاعب البرازيلي الدولي ووالديه ورئيسي برشلونة السابقين ساندرو روسيل وجوزيب ماريا بارتوميو بتهمة الفساد المزعوم المتعلق بانتقال المهاجم من سانتوس إلى برشلونة في عام 2013.

كما سيواجه روسيل وبارتوميو اتهامات بالاحتيال في المحاكمة المقرر إجراؤها في الفترة من 17 إلى 31 أكتوبر.

متى خرج نيمار من برشلونة

غادر نيمار برشلونة إلى باريس سان جيرمان في 2017 مقابل رقم قياسي عالمي 222 مليون يورو ، لكن انتقاله من نادي الصبا سانتوس إلى برشلونة هو الذي أثار الجدل.

نشأت القضية من شكوى من مجموعة DIS البرازيلية ، المالك السابق لنسبة مئوية من حقوق اللاعب.

تفاصيل صفقة نيمار وبرشلونة

وقال برشلونة رسميًا إن صفقة الانتقال تكلف 57.1 مليون يورو (63.6 مليون دولار) ، منها 40 مليون يورو لعائلة نيمار و 17.1 مليون يورو لسانتوس ، لكن الادعاء الإسباني قال في وقت لاحق إن الصفقة تكلف بالفعل 83.3 مليون يورو على الأقل.

وزعمت DIS ، التي تلقت 6.8 مليون من 17.1 مليون يورو مدفوعة لسانتوس ، أن برشلونة ونيمار وحدوا قواهم لإخفاء المبلغ الحقيقي للصفقة.

طلب الادعاء حكمًا بالسجن لمدة عامين على نيمار ، لكنه أصر على أنه كان يركز فقط على كرة القدم وأنه يثق بشكل أعمى بوالده ، وهو أيضًا وكيل أعماله.

تولى بارتوميو رئاسة برشلونة من صديقه الحميم روسيل بعد استقالة الأخير في يناير 2014 حيث يواجه اتهامات بالفساد بسبب انتقاله.

تطور قضية نيمار مع برشلونة

في عام 2020 ، قال برشلونة إن محكمة التحكيم الرياضية قد برأتهم بسبب مزاعم الاحتيال.

أظهرت وثيقة في عام 2020 أن نيمار مدين بضرائب غير مدفوعة أكثر من أي فرد آخر مدرج في القائمة السوداء للسلطات الإسبانية.

ورفض مكتب الضرائب الإفصاح عما إذا كان وجود نيمار في تلك القائمة مرتبطًا بنقله من سانتوس إلى برشلونة.

كان نيمار أيضًا في مشكلة مع سلطات الضرائب البرازيلية ، حيث تم تغريمه بسبب التهرب الضريبي في البرازيل.

نيمار مع باريس

كان اللاعب البالغ من العمر 30 عامًا يلعب مؤخرًا في جولة باريس سان جيرمان التمهيدية للموسم الجديد في اليابان بينما يستعدون لكأس أبطال فرنسا الافتتاحي للموسم ضد نانت يوم الأحد في تل أبيب.

يأمل نيمار ، ثاني أفضل هداف للبرازيل في كل العصور خلف بيليه ، في قيادة بلاده للفوز بلقب كأس العالم للمرة السادسة في قطر في وقت لاحق من هذا العام.

محاكمة نيمار بسبب برشلونة , هذه الكلمات تعني وصولنا لختام ونهاية هذه المقالة عبر موقع الجنينة في ظل تغطيتنا لكافة وأخر أخبار الكرة العالمية والمحلية .