متى يبدا كاس العالم 2023 في قطر ،النسخة الأولى لكأس العالم التي تقام في بلد عربية ، حيث تمكنت دولة قطر الفوز بتنظيم مونديال نسخة 2023 ، والتي سيشارك فيها 32 منتخبا وطنيا ، من بين أفضل المنتخبات التي تمكنت من الوصول نهائيات المنافسة على لقب أفضل فريق في العالم ، ضمن أكثر المسابقات إثارة على الإطلاق بين بطولات كرة القدم التي تقام على الصعيدين الإقليمي والدولي تحت رعاية الفيفا.

كأس العالم 2023 في قطر

كأس العالم 2023 م هي النسخة التي سيتم إقامتها للمرة الأولى في دولة قطر ؛ وبذلك تكون أول دولة عربية تتشرف باستضافة هذه البطولة الأعظم بالعالم ، وقد بذلت دولة قطر كل جهودها في الاستعداد لهذه البطولة عن طريق بناء وتشييد الملاعب داخل الدولة ، وهي جاهزة الآن لاستضافة البطولة على أتم وجه. وأكد مسئولون في دولة قطر أن الدولة وفرت جميع المرافق الرياضية العامة التي سيكون من خلالها اللاعبون والحضور وزوار الدولة ككل في انسجام مع أجواء البطولة.

متى يبدا كاس العالم 2023 في قطر

ينطلق مونديال قطر 2023 في 21 نوفمبر 2023 و تظل البطولة مستمرة الى 18 ديسمبر 2023 وهو يوم المباراة النهائية للبطولة ،و جرت العادة على إقامة كأس العالم في أشهر يونيو أو يوليو أو مايو ، الا ان هذه النسخة ستقام في نوفمبر بسبب الأحوال الجوية و بالنسبة لدولة قطر حيث تكون درجات الحرارة في تلك الفترة مرتفعة جداً و عليه تؤثر على قدرة اللاعبين على اللعب ، كما أن الطقس الشتوي في دولة قطر موازي لمناخ الصيف في قارة أوروبا ، و عليه فهو هو التاريخ الأنسب لعقد البطولة ،و كما أنه من المقرر أن تستمر البطولة لفترة ثمانية وعشرين يومًا فقط ، وهو إطار زمني أقل من المعتاد للبطولة.

مواعيد مباريات كأس العالم 2023 دور المجموعات

القرعة لكأس العالم والقادمة التي أقيمت يوم الجمعة 1 أبريل 2023 م وهي قرعة مرحلة المجموعات بكأس العالم ، و أسفرت عن سلسلة من المواجهات النارية التي ستحمل معها الكثير من المتعة والإثارة والتشويق للجماهير والحضور لهذه البطولة العالمية المرموقة ، ويتم تحديد تفاصيل مواعيد المباريات كأس العالم في دور المجموعات بدخول الموقع الرسمي للاتحاد القطري لكرة القدم “من هنا“.

متى قرعة كأس العالم 2023

قام الاتحاد الدولي لكرة القدم بالإعلان عن موعد قرعة مونديال قطر 2023 والمقرر إجراؤها في 3 أبريل 2023 ، وستقام القرعة بالعاصمة القطرية الدوحة بعد تصفيات اكتمال القارات وإعلان أسماء الفرق التي ستتأهل بالنسبة للبطولة وبالتالي تحديد المجموعات التي تلعب فيها هذه الفرق ، والتي من خلالها يمكن للمحللين والمتخصصين في موضوع الرياض بناء توقعات للفرق المختلفة حسب صعوبة وسهولة المجموعات التي يضعها القرعة فيها ، و بالرغم من هذه التوقعات ليست دائما صحيحة لان المفاجآت دائما موجودة في لعبة كرة القدم القدم مما يمنحها متعة وخصوصية مميزة لجمهورها ومتابعيها.

اقرأ أيضاً : موعد قرعة دور المجموعات دوري ابطال افريقيا 2023

المنتخبات المتأهلة لنهائيات كأس العالم 2023

تنتهي أسماء جميع المنتخبات المؤهلة لنهائيات مونديال قطر 2023 في مارس 2023. حتى الآن ، و المنتخبات المؤهلة للبطولة هي:

  1. منتخب قطر (الدولة المستضيفة للبطولة).
  2. منتخب فرنسا.
  3. منتخب الأرجنتين.
  4. منتخب بلجيكا.
  5. منتخب كرواتيا.
  6. منتخب إسبانيا.
  7. منتخب كوريا الجنوبية.
  8. منتخب صربيا.
  9. منتخب إنجلترا.
  10. منتخب سويسرا.
  11. منتخب الدنمارك.
  12. منتخب هولندا.
  13. منتخب أمريكا الجنوبية.
  14. منتخب ألمانيا.
  15. منتخب البرازيل.
  16. منتخب إيران.

وبالتالي ، قد يكون هناك ستة عشر فريقًا لم يتم تحديدهم بعد ، وسيتم الإعلان عنهم خلال المدة القادمة مع انتهاء تصفيات القارات التي لم تتأهل فرقها للبطولة بعد.

موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)

الاتحاد الدولي لكرة القدم ، المعروف باسم FIFA ، هي الجهة الرياضة الرسمية التي تقوم بالاشراف على بطولات كرة القدم حول العالم ، وموقع الفيفا هو البوابة الرسمية التي يمكن الحصول عليها من خلال الحصول على معلومات مختلفة عن مباريات كرة القدم ، ويمكن التوجه  إلى موقع الفيفا الرسمي “من هنا“.

الى هنا نصل لختام مقالنا الذي تتطرقنا فيه الى متى يبدا كاس العالم 2023 في قطر، كما تناولنا كأس العالم 2023 في قطر و مواعيد مباريات كأس العالم 2023 دور المجموعات ، وذكرنا أيضاً متى قرعة كأس العالم 2023 و المنتخبات المتأهلة لنهائيات كأس العالم 2023 و موقع الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).