جميع محبين لعبة كرة القدم ينتظرون موعد الاعلان عن مباراة الدوري الانجليزي ٢٠٢٢ ، حيث تمكن مانشستر سيتي من الحفاظ على لقبه بفارق واحد عن ليفربول، وفي مقالنا هنا سنتعرف على مباراة الدوري الانجليزي لعام ٢٠٢٢، وعن موعد المباراة .

مباراة الدوري الانجليزي لعام ٢٠٢٢

كالعادة ، كرة القدم تحبس انفاس الجماهير ، لمعرفة بطل موسم ٢٠٢٢ من الدوري الإنجليزي، حيث تمكن مانشستر سيتي من الحفاظ على لقبه بفارق نقطة واحدة عن ليفربول، بعد صراع طويل من أجل اللقب، واللاعب تشيلسي  واللاعب وتوتنهام سيلعبان إلى جانب مانشستر سيتي وليفربول في النسخة المقبلة من دوري أبطال أوروبا، وايضا  سيلعب اللاعب  آرسنال  واللاعب ومانشستر يونايتد في الدوري الأوروبي.

متى يبدأ الدوري الإنجليزي لعام ٢٠٢٢

مع بداية بطولة كأس العالم في قطر لعام ٢٠٢٢، سيكون موسم الدوري الانجليزي ٢٠٢٢ في وقت مبكر عن المعتاد ، وبالتحديد سيكون بالسادس من شهر اغسطس لعام ٢٠٢٢ ، حيث ان لاعبو الدوري الانجليزي سيكسبون فترة تصل إلى شهرين ونصف من الراحة، لكن هذه الفترة يتخللها فترة التحضير للموسم الجديد، وايضا سيتم توقيف الدوري الانجليزي في عطلة نهاية الاسبوع في ١٢/١٣ نوفمبر قبل ثمانية ايام من مونديال قطر ، وسيحظى لاعبي كأس العالم على فترة من الراحة قبل استئناف مباريات الدوري الانجليزي .

ما هي أندية الدوري الإنجليزي 2023؟

في مباراة الدوري الانجليزي سيشارك ٢٠ فريق في كل سنة، يسقط ثلاثي المؤخرة إلى الدرجة الثانية، ويعلو بدلاً منهم ثلاثي المقدمة في الدوري الأدنى، وسقطتأندية بيرنلي وواتفورد نوريتش سيتي إلى دوري الدرجة الأولى، وفاز نادي فولهام ونادي بورنموث مباشرة إلى مباراة الدوري الإنجليزي، وانضم لهما نادب نوتنجهام فورست بعد الفوز في الملحق على نادب هدرسفيلد، ليعود الفريق إلى البريميرليج للمرة الأولى منذ ثلاثة وعشرون عاما.

الفريق الملعب
آرسنال الإمارات
أستون فيلا فيلا بارك
بورنموث فيتاليتي
برينتفورد برينتفورد كوميونتي ستاديوم
برايتون أميكس
تشيلسي ستامفورد بريدج
كريستال بالاس سيلهرست بارك
إيفرتون جوديسون بارك
فولهام كرافين كوتيدج
ليستر سيتي كينج باور
ليدز يونايتد إيلاند رود
ليفربول أنفيلد
مانشستر سيتي الاتحاد
مانشستر يونايتد أولد ترافورد
نيوكاسل يونايتد سانت جيمس بارك
نوتنجهام فورست سيتي جراوند
ساوثامبتون سانت ماري
توتنهام توتنهام ستاديوم
وست هام يونايتد لندن الأولمبي
وولفرهامبتون مولينيو

 

متى موعد إعلان مباريات الدوري الإنجليزي 2023؟

ستقوم وزارة الاوقاف بالاعلان عن جدول مباريات موسم ٢٠٢٢من الدوري الإنجليزي يوم الخميس الموافق ١٦يونيو لعام ٢٠٢٢، وايضا سيتم تأكيد ٣٨٠ مباراة مقسمة على ٣٨ جولة في ذلك التاريخ، ومت المحتمل ان يتم تغير هذا الموعد ،بسبب جدول البث التلفزيوني.

الى هنا نصل لختام مقالنا عبر موقع الجنينة، التي تعرفنا من خلاله على مباراة الدوري الانجليزي لعام ٢٠٢٢، وابرز المعلومات عنها.