متى لعب أبو تريكة للأهلي؟ ابو تريكة هو لاعب سابق لنادي الأهلي المصري و محلل حالي في قنوات بي ان سبورت ، لا يختلف اثنان على حب اللاعب المصري ، اشتهر أبو تريكة بتواضعه و اخلاقه العالية ، إضافة الى مهارته في كرة القدم و التي جعلته من أكثر اللاعبين العرب و المصريين شهرة و أهمية ، وفي هذا المقال سنتعرف اكثر على اللاعب .

من هو محمد أبو تريكة ؟

محمد محمد محمد أبو تريكة  هو احد لاعبي كرة قدم  مصري ، كان يلعب في مركز خط وسط النادي الأهلي المصري و ومنتخب الجمهورية المصرية . يمتاز بكونه لاعب صانع ألعاب ويساهم في الهجوم وإحراز الأهداف، بالإضافة إلى اللمسات السحرية ومهارات المراوغة والاختراق . ولد محمد مدينة الجيزة في 7 /11/ 1978 ، و بدأ محمد مسيرته مع نادي الترسانة لينتقل بعدها إلى النادي الأهلي. نال على لقب أفضل لاعب في مصر مدة 4 أعوام متتالية كانت اخرها 2007 . وضع رقمًا قياسيًا جديدًا في مصر.

النادي الأهلي المصري

النَّادِي الأَهْلِي: هو نادٍ رياضي مصري يلعب في الدوري المصري الممتاز، ومقره في مدينة القاهرة عاصمة الجمهورية العربية المصرية .تتم تأسيس النادي الأهلي بتاريخ 24 أبريل 1907 على يد بعض الشخصيات الكبيرة في مصر مثل عمر لطفي بك، وأمين سامي باشا، ومصطفى كامل ، وطلعت حرب .
ومنذ تأسيسه اجتمع فيه المصريون لقضاء أوقاتهم وممارسة الرِيَاضة، وبعد ذلك تأسس مجلس إدارة النادي الأهلي على يد الإنجليزي ميشيل إِنِس .وفي 1909 تأسس أول ملعب كرة قدم في تاريخ النادي وسُمِّيَ حينها باسم (الحُوش).
وتأسس أول فريق كرة قدم عام 1911، ووصل عدد الرياضات داخل النادي الأهلي عام 1916 إلى 4 العاب رياضية هي كرة القدم والتنس والبلياردو والجمباز. كما ويعد النادي الأهلي في منافسة قوية مع نادي الزمالك، واللذان يعتبران قطبي الكرة المصرية، وتعرف مبارياتهم باسم دريبي القاهرة .

متى لعب أبو تريكة للأهلي؟

في عام 2003، حاولت بعض الأندية مثل نادي انبي والزمالك ضم اللاعب ، ولكن رغبة اللاعب وجهود محمود الخطيب نائب رئيس النادي وقتها ساعدت في انضمام أبو تريكة إلى القلعة الحمراء بعقد لمدة ثلاثة  سنوات للنادي الأهلي ، وارتدى الرقم 22 وبدا  مسيرته الكروية مع النادي الأهلي في مباراة الأهلي أمام طنطا في كاس مصر والتي شهدت إحرازه لهدفين ، كان النادي الأهلي وقتها يعاني من خسائر متكررة في الدوري العام بالإضافة إلى اقصاءه  من بطولة كأس الاتحاد الأفريقي مما دفع إدارة النادي للتعاقد مع المدرب مانويل جوزية ليعود من جديد، كان التعاقد مع لاعبين مثل أبو تريكة ولاعبين آخرين نقطة فاصلة حيث تحسنت نتائج الفريق في هذا الموسم واستطاع تحقيق انتصارات متتالية .

والى هنا نصل واياكم الى نهاية هذا المقال والذي ذكرنا وعرفنا فيه عن اللاعب المصري محمد أبو تريكة و حياته الكروية و كذلك على النادي الهلي المصري و عام انضمام اللاعب لنادي الاهلي ، على امل ان يكون قد نال اعجابكم و افادكم .