متى قرعة دور 16 دوري ابطال اوروبا 2023 ، في الدور الإقصائية يكن الحماس الأكبر من بطولة  كرة القدم الأوربية و بالأخص في الدور السادس عشر حيث يترقب محبي كرة القدم التعرف على باقي المتأهلين و عبر الجنينة سنتعرف إلى دوري أبطال أوروبا السادس عشر

متى قرعة دور 16 دوري ابطال اوروبا 2023

ستكون أخر مباراة في دوري المجموعات لدوري أبطال أوروبا للعام 2023/2023 ذلك يوم الأربعاء الموافق 2 نوفمبر من العام الجاري  و ستكون موعد القرعة بالنسبة للدور السادس عشر في يوم الإثنين المقبل في يوم 7 من شهر نوفمبر 2023 م و ذلك في تمام الساعة الثانية عشر بتوقيت جمهورية مصر العربية و الواحدة مساءًا بتوقيت المملكة العربية السعودية.

الفرق المتأهلة لدوري أبطال أوروبا السادس عشر

تم الإعلان بشكل رسمي عن الفرق و النوادي التي ستتأهل لدوري أبطال أوروبا في المجموعة السادسة عشر و هي على النحو التالي:

  • المجموعة الأولى: نابولي (ليفربول).
  • المجموعة الثانية : بورتو (كلوب بروج)
  • المجموعة الثالثة : بايرن ميونخ (انتر)
  • المجموعة الرابعة : توتنهام (ايتنراخت فرانكفورت)
  • المجموعة الخامسة : تشيلسي (ميلان)
  • المجموعة السادسة : ريال مدريد (لاينزيج)
  • المجموعة السابعة : مانشستر سيتي (بروسيا دورتموند)
  • المجموعة الثامنة : بنفيكا (باريس سان جيرمان)

القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا الـ 16

في الغالب يتم نقل اختيار و برنامج القرعة عبر قنوات بي إن سبورت و منها القناة الإخبارية المفتوحة و أيضًا سيكون محط اهتمام مواقع التواصل الاجتماعي من خلال منصة اليوتيوب عبر بث حي و مباشر تابع للقناة الرسمية للاتحاد الأوروبي في كرة القدم .

توقيت مبارايات الدور 16  من قرعة دوري أبطال أوروبا

ستكون بداية المباريات للدفعة الأولي في الذهاب في يومي  14 و 15  من شهر فبراير مطلع عام 2023 م ،و الدفعة الثانية تم ترشيحها للعب في الأسبوع الذي يليه يومي 21 و 22 فبراير لعام 2023 .

و بالنسبة إلى مبارايات الإياب فستكون أيضًا على قسمان القسم الأول سيكون في السابع و الثامن من شهر مارس للعام المقبل 2023 ، و أما القسم الثاني في يومي 14 و 15 من شهر مارس للعام 2023  و به سيتم اختتام الدور السادس عشر من بطولة دوري أبطال أوروبا .

نظام القرعة في الدور السادس عشر من أبطال أوروبا

الفرق التي تم تقسيمها إلى مجموعتان المجموعة الأولى هي المتصدرة  المجموعة الثانية التي حصدت نقاط أقل  حيث تحمل اسم الوصيف ، و لا يلتقي فريقان من ذات المجموعة في الدوري ال166  في المواجهات التي ستقام في هذا الدور.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان متى قرعة دور 16 دوري ابطال اوروبا 2023 و تعرفنا فيه على الموعد و تقسيم الفرق و القنوات الناقلة ، و المجموعات المتصدرة في الدور و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد  ، أشكر لكم زيارة موقعنا دمتم بود.