مرحبًا بكم في موقعنا المتميز الجنينة، هنا بين أيديكم مقال مهم حول موعد كأس العالم لمجموعة قطر، وكل ما يختص في هذا الموضوع تجدونه لدينا.. تابعونا من أجل المزيد.

ما هو موعد كأس العالم لمجموعة قطر 2023!

تنطلق كأس العالم 2023 يوم الإثنين 21 نوفمبر 2023 ، وستفتتح قطر بالطبع البطولة.

وستقام المباراة الافتتاحية على استاد البيت ، على أن تبدأ ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة.

الموعد النهائي لكأس العالم 2023 هو 18 ديسمبر 2023 ، وستقام على استاد لوسيل.

كأس العالم مجموعة قطر!

قائمة المنتخبات التي قطعت تذكرة المشاركة في مونديال 2023 ، المقرر لها نهاية نوفمبر المقبل ، والتي سيتنافس فيها 32 فريقًا ، عن كل منطقة جغرافية ، بدءًا من أمريكا الشمالية والوسطى والكاريبي وأوقيانوسيا وجنوبًا. أمريكا ، مرورا بالقارة الأوروبية إلى قارة إفريقيا وآسيا.

وتضم قائمة الدول المؤهلة لنهائيات كأس العالم لكرة القدم التي ستقام في قطر والتي ستتنافس فيها 32 دولة الفرق التالية.

بالنسبة للقارة الأفريقية تأهلت السنغال والكاميرون وغانا وتونس والمغرب. في آسيا ، نجد منتخبات إيران واليابان وكوريا الجنوبية وقطر (بصفتها الدولة المنظمة) والمملكة العربية السعودية. وستلتقي الإمارات مع أستراليا في المباراة الفاصلة في يونيو ، والفائز سيلتقي بيرو على مقعد آخر في قطر.

أما على صعيد القارة الأوروبية ، فقد وصل عدد المنتخبات المتأهلة إلى 12 منتخبا ، بانتظار البطاقة الأخيرة التي ستذهب إلى ويلز أو الفائز بين أوكرانيا واسكتلندا ، التي تأجلت مواجهتها إلى يونيو بسبب تعرض الأولى لهجوم عسكري روسي.

ومن المنتخبات المتأهلة لنهائيات مونديال قطر بلجيكا وكرواتيا والدنمارك وبريطانيا وفرنسا وألمانيا وهولندا وبولندا والبرتغال وصربيا وإسبانيا وسويسرا.

أما بالنسبة لأمريكا الشمالية والوسطى ومنطقة البحر الكاريبي (CONCACAF) ، فلدينا منتخبات كندا والمكسيك والولايات المتحدة. وستلتقي كوستاريكا مع نيوزيلندا في المباراة الفاصلة على ملعب في قطر. في أوقيانوسيا ، فازت نيوزيلندا بالبطولة المؤهلة للمنطقة لدخول التصفيات الدولية.

وفي أمريكا الجنوبية حجزت منتخبات الأرجنتين والبرازيل والإكوادور والأوروغواي التمريرة ، واحتلت بيرو المركز الخامس وستلعب مع الإمارات أو أستراليا على مكان في قطر.

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ، الأربعاء ، أن “الرحلة” ستكون اسم الكرة الرسمية لكأس العالم 2023 في قطر.

نظام البطولة!

تضم بطولة كأس العالم 2023 32 فريقًا من ست قارات. وتتنافس هذه الفرق لمدة 28 يومًا في البلد المضيف على شرف الفوز بلقب البطولة. تبدأ المرحلة الأولى من المسابقات بمرحلة المجموعات. تتكون مرحلة المجموعات من 8 مجموعات ، حيث يلعب كل أربعة فرق في مجموعة واحدة ، ويتأهل البطل والوصيف إلى الدور التالي. تنقسم الفرق المشاركة إلى أربعة مستويات بناءً على تصنيف FIFA العالمي للفرق ووفقًا لمعايير رياضية وجغرافية. منذ عام 1998 ، تمت الموافقة على بعض القواعد في تقسيم الفرق ، بما في ذلك ما ينص على عدم وجود أكثر من فريقين أوروبيين في مجموعة واحدة ، وينص على ألا يقع أكثر من فريق واحد من كل اتحاد قاري آخر في مجموعة واحدة ، تجنيب منتخبات قارة واحدة المواجهة المبكرة. في مجموعة واحدة. وبسبب عدم تكافؤ الفرق في الاربعة سلطانيات.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن اكون قد أوجزت في الإجابة عن تساؤلاتكم حول كأس العالم 2023 لمجموعة قطر، مع دوام ودّي وألقي.