ما هي ركلات الجزاء ويكيبيديا ، معرفة تفاصيل كرة القدم و الأحداث الجارية خلال المباريات هي مكان اهتمام مشجعي و محبي متابعي مونديال كأس العالم 2023 قطر ، و عبر الجنينة سنتعرف على الركن الخاص بركلات الجزاء خلال المباراة و متى تكون ركلة جزاء

ما هي ركلات الجزاء ويكيبيديا

و يطلق عليها ضربة جزاء و تعتبر ضربة حرة تكون في اللوائح الخاصة بقوانين كرة القدم ، و هي عبارة عن عقاب للاعب إن كان قد ارتكب خطأ ، و ذلك من خلال إعاقة المنافس له بالقدم أو اليد ، أو لمس كرة القدم باليد.

و يكون تنفيذ الركلة عن بعد 11 متر من خط المرمي بالمنطقة التي تعرف بالمنطقة 18 ، و لها شروط مثل عدم وجود أي لاعب داخل منطقة 18 أثناء التنفيذ باستثناء اللاعب الذي سينفذ الركلة و حارس المرمى ، ولا تكن الكرة في الخلف عند تنفيذ الركلة .

في حال قيام اللاعب بالتقدم عن خط المرمي فإنه يجوز للحكم أن يقوم بإعادة تنفيذ الضربة مرة أخرى ،و بعدها يتم استكمال اللعبة بشكل اعتيادي.

طريقة تنفيذ ركلة الجزاء

يتم في البداية وضع كرة القدم على علامة الجزاء ، و لا يتم النظر إلي المكان الذي وقع فيه الخطأ من اللاعب و الحكم يجب أن يكون متعرف على اللاعب الذي سيقوم بتنفيذ الضربة.

و يكون مسموح فقط بتواجد حارس المرمى و اللاعب ، و هي يطلق عليها بلنتيات في عامية كرة القدم ، و يتواجد اللاعبون خلف منطقة الجزاء ، و لا تقل المسافة بين الكرة و شبكة المرمى عن 9.15 متر ، و يتواجد حكم مساعد للتدقيق على خط المرمى ، و هذا الحكم يساعد في التعرف أو تسجيل الأهداف.

و يقوم الحكم بإطلاق صافرة من أجل البدء في تنفيذ الركلة و للمهاجم ان يعمل تمويه أو حركة تشتت انتباه الحارس و الركل يجب أن يكون للأمام فقط.

ما هي ركلة الجزاء الثنائية

ركلة مزدوجة يتم تنفيذها عبر لاعبان من الفريق ، يقوم خلالها اللاعب المسدد و لكن يقوم بالتمرير للأخر من أجل التنفيذ ،حيث يقوم بتمريرها بشكل بسيط و من ثم يأتي لاعب من طرف أخر ليقوم بتسديدها بشكل قوي ، و هي معتمدة على عنصر المفاجأة.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان ما هي ركلات الجزاء ويكيبيديا و تعرفنا على تعريف ركلة الجزاء و الأسماء التي يطلق عليها و طريقة التنفيذ و الوصف اللازم حولها ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة دمتم بود.