ما هي أكثر مسافة قطعها لاعب كرة قدم في مباراة واحدة ، معدل سرعة اللاعب أو المسافة التي يقوم بقطها خلال المباراة تعتمد عل لياقته و موهبته و إدراكه لخطة سير اللعب و عبر الجنينة سنتعرف على أكثر و أطول مسافة تم قطعها في مباراة واحد ، و في منتصف القرن الماضي كان المسافة الأطول للركض هي  3 كيلومترات ، ماذا عن اليوم؟

ما هي أكثر مسافة قطعها لاعب كرة قدم في مباراة واحدة

في الستينات من القرن الماضي أكثر مسافة تم ركضها كانت قد بلغت 3 يلو مترات ، أما بالنسبة للوقت الحاضر و مع التطور الكبير الذي شهدته الملاعب على الصعيد الجغرافي و التقني و استعمال الوسائل الحديثة ، بلغت أكثر مسافة للاعبين في مباراة واحدة من بين 8 و حتى 12 كليو متر خلال المباراة الواحدة بشكل متواصل.

يذكر أن أكثر اللاعبين في أرضية الملعب الذين يقومون بالركض هم لاعبي خط الوسط ، بالمقارنة مع خط الدفاع و الهجود فإن معدل الركض لهم أقل ، و بالنسبة إلى المهاجمون فإن المسافة تقدر  10.5  كيلو متر و المدافعين 10.1 كيلو متر و لاعبي خد الوسط 11.4 كيلو متر.

المسافات المهنية في الدوري الإنجليزي الممتاز

حسب ما ورد في شبكة ” سكاي سبورت” ، فإن كل من نادي ليفربول و نادي مانشستر سيتي في واجهة الدوري من حيق اللاعبين الأكثر قطعًا للمسافات حسب ما جاء في هيئة البيانات بلغت عدد الكيلو مترات التي تم قطعها حوالي 116 كيلو متر خلال المباراة الواحدة.

حيث يتم الإشارة إليها بالمسافات التي يتم تغطيها خلال المباراة و هي من القضايا المهمة التي تشغل المحللين الرياضيين و هي إحصائية ذات قيمة عالية تعمل على تلخيص و إعطاء قيم جيدة حول أداء الفريق على الجهتين سواء سلبيًا أم إيجابيًا.

أكبر مسافة قطعها اللاعب في مباراة واحدة

كشف  ” فيسيل كوتشوك” مؤلف المنشورات خلال الشهر في تعليم كرة القدم ، بإن كرة القدم تعتمد عل كافة المهارات التي تكون أكثر تعقيدًا ، من أجل العمل على تطير التكتيكات و العمل على زيادة الاحتياج البدني.

و خلال السنوات العشر الماضية يتم تحديد المسافة الأكبر التي تم قطعها عبر لاعب في مباراة واحدة بلغت 12.1  كيلو متر في متوسط الركض فيما كانت في بدايتها 3 كيلو مترات فقط.

 

لكن و بهذا إلى هنا  نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان ما هي أكثر مسافة قطعها لاعب كرة قدم في مباراة واحدة ، تعرفنا على المساقات التي تم قطعها و أعلاها بالنسبة إلى مركز اللعب و المسافات في الدوري الإنجليزي و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد ، أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة ، دمتم بود.