ما هو لقب مارسيلو ؟ يتساءل العديد من محبي كرة القدم و عشاق اللاعب البرازيلي مارسيلو عن أمور كثيرة و خصوصا عندما يكون نجم كمارسيلو ، فتجد العديد من الباحثين على مواقع التواصل الاجتماعي و على محركات البحث يتساءلون عن حياة اللاعب و عن أموره الشخصية و بماذا يلقب اللاعب و هنا في هذا المقال سنجيب على العديد من التساؤلات .

مسيرة مارسبلو الكروية

بدء النجم البرازيلي مسيرته  كلاعب صالات في سن الثامنة حتى بلغ الثالث عشر عاما  و في ذلك الحين  بداء الحديث عنه في فلومينينسي نشئ مارسيلو في منطقة فقيرة جداً كأغلب لاعبي كرة القدم البرازيليين  وقد قرر عدم لعب الكرة لكن النادي في ذلك الوقت كان يريده بقوة وتمت معاملته كأحد النجوم ، بالدعم المعنوي والمالي المناسب وحينها قرر العودة للعب.

و في اوائل القرن العشرين وتحديداً في عام 2007 برز اهتمام نادي ريال مدريد الاسباني باللاعب ليعد اهم خليفة للنجم الكبير روبيرتو كارلوس ، وتم التعاقد معه و بدأت مشاركته في مع النادي الملكي امام نادي ديبورتيفو لاكورونيا ، وحقق اللاعب العديد من البطولات مع النادي الملكي حتى عام 2023 والذي قرر فيه اللاعب بالرحيل عن صفوف النادي الملكي .

من هو مارسيلو ؟

مارسيلو فييرا دا سيلفا جونيور  ولد مارسيلو في  12 / 5 / 1988،

هو لاعب كرة قدم برازيلي لعب مع نادي ريال مدريد الإسباني لمدة 15 عاماَ  ونجم المنتخب البرازيلي لكرة القدم. وعادةً ما يلعب في مركز الظهير الأيسر . يعد مارسيلو من قبل جميع المهتمين بكرة القدم أنه امهر ظهير أيسر في العالم في القرن العشرين  وواحد من أهم اللاعبين الذي لعبوا في هذا المركز عبر التاريخ .

ما هو لقب مارسيلو ؟

أطلق الأسطورة باولو مالديني لقب الظهير العصري على مارسيلو  .

ما هي اهم البطولات التي حققها مارسيلو

ساهم  اللاعب البرازيلي في تحقيق  العديد من البطولات الدولية و المحلية مع نادي ريال مدريد الاسباني ليكون صاحب الرقم الاعلى في تاريخ النادي تحقيقا للبطولات و جاءت هذه البطولات على النحو الاتي :

  • 5 بطولات دوري ابطال اوروبا
  • 4 كأس العالم للأندية
  • 3 كأس السوبر الأوروبي
  • 6 الدوري الإسباني
  • 2 كأس الملك
  • 5 كأس السوبر الإسباني
  • 1 ميدالية لندن 2012

بهذا نصل الى نهاية مقالنا  والذي سردنا لكم فيه نبذة عن اللاعب البرازيلي مارسيلو و مقتطفات من حياته الكروية و انجازات اللاعب  ولقبه وبطولاته كم وفي نهاية المقال نؤكد لكم ان اللاعب قرر استكمال مسيرته الكروية و لكن في موطنه و مع احد اندية البرازيل ، املين ان يكون مقالنا هذا قد نال اعجابكم