أهلا وسهلا بكم في موقعنا الجنينة، بعد التحية الطيبة نود أن نقدم لكم موضوعنا اليوم عن ما هو تصنيف دوريات العالم حسب الفيفا 2023 ، تحظى كرة القدم بمراقبة كبير في جميع أنحاء العالم ، مما يجعلها الرياضة الأكثر شعبية وانتشارًا. يعتبر FIFA تصنيفًا مهمًا يتاح التعبير عنه على أنه نظام تأهيل وطني. الفريق الذي يشارك فيه رجال اتحاد الكرة ، في هذه المقالة ستتعرف على  ما هو تصنيف دوريات العالم حسب الفيفا 2023 ، ونتمنى أن ينال هذا اعجابكم، وأن تجدون ما تبحثون عنه.

بطولات الدوري العالمية

تتشكل بطولات الدوري العالمية باستمرار ونرى كل عام قدرًا معينًا من الاختلاف في هذه البطولات ، هناك مثال للتوضيح ، تفوق الدوري الإنجليزي الممتاز على الدوري الإسباني ، واحتلت بلجيكا المرتبة الأولى في التصنيف العالمي للفيفا في عام 2023 ، بترتيب مختلف عن السنوات السابقة ، حيث خاض مانشستر سيتي الدور الأول في عام 2023 ، يأتي بعده مانشستر يونايتد.

ما هو ترتيب الدوري العالمي

يوجد في FIFA World Cup بعض الحسابات حيث يمكنك تصنيف الفائزين والحكم عليهم بناءً على طولهم وموقعهم ، يتم احتساب نقاط الفريق في FIFA وفق معادلة خاصة ، حيث في كل عام ، يبلغ الفيفا الفائزين ويمنحهم لقب أفضل فريق في العام ، إذا سجلوا أكبر عدد من النقاط ، ولا تزال لجنة من حكام الفيفا الدولية ، بما في ذلك ألمانيا وإيطاليا وفرنسا ، تشغلهم أعلى المراتب في الفيفا.

ما هو تصنيف دوريات العالم حسب الفيفا 2023

تم تنظيم الدوريات العالمية وفقًا لـ FIFA 2023 ، وفقًا للأهداف التي سجلها كل دوري على المساق التالي ، حيث تمكن الدوري الإنجليزي الممتاز من امتلاكه على سبعة وثمانين ألفًا و 926 نقطة ، يأتي بعده في النقاط الدوري الإسباني ، ثم الدوري الإيطالي ، ثم الدوري الإيطالي ، ثم الدوري الإنجليزي ، الدوري الألماني ، ثم الدوري البرتغالي ، ثم الدوري الفرنسي على المساق الاتي:

  • الدوري الإنجليزي الممتاز 87926 نقطة
  • الليغا 80.570 نقطة
  • السلسلة أ 63616 نقطة
  • الدوري الألماني 61.427 نقطة
  • الدوري البرتغالي 44216 نقطة
  • الدوري الفرنسي 43498 نقطة

 

وبهذا نكون قد أنهينا مقالنا الرائع الجميل الذي ذكرنا لكم فيه عن بطولات الدوري العالمية ، كما وضحنا لكم وسردنا لكم عن ما هو ترتيب الدوري العالمي ، كما تكلمنا وتحدثنا لكم عن ما هو تصنيف دوريات العالم حسب الفيفا 2023.