كم هدف سجل ميسي في كأس العالم ، بعد المباراة القوية التي خاضتها الأرجنتين يوم أمس في مقابل هولندا و كانت حافلة بالعديد من التمريرات المتعة و الضربات الحاسمة و عبر الجنينة سنتعرف أهداف اللاعب المميز ميسي في المونديال الحالي 2023

كم هدف سجل ميسي في كأس العالم

كان اللاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي مساهم في تسجيل 17 هدف خلال الموسم الحالي من مونديال قطر 2023 في كأس العالم ، حيث سجل من مجموع هذه الأهداف 10 أهداف و الـ 7 كانت تمريرات حاسمة و قوية.

حيث بهذه العدد أصبح يتجاوز و يحتل الصدارة عن مارادونا بالحصول على لقب أكثر لاعب أرجنتيني الجنسية يسجل أهداف في كأس العالم منذ عام 1966 م.

خلال الموسم الحالي من كأس العالم 2023 كان الهدف الاول الأرجنتيني ليونيل ميسي في شباك المنتخب السعودي في دور المجموعات.

 كم مرة شارك ليونيل ميسي في كأس العالم

بلغت عدد المشاركات للاعب الأرجنتيني ليونيل ميسي في مونديال كأس العالم خمس مرات حتى الموسم الحالي كان المونديال الأول له  في ألمانيا في عام 2006 و شارك في ثلاث مباريات في هذا الموسم سجل هدفا واحد فقط.

و من ثم في مونديال عام 2010 الذي أقيم في جنوب افريقيا شارك في خمس مباريات  ، مونديال روسيا في عام 2018 سجل هدف في خلال أربع مباريات التي شارك فيها و كان قائدا للارجنتين في نهايه عام 2014  من مونديال كأس العالم شارك خلاله في سبع مباريات و سجل أربعة أهداف.

في الموسم الحالي من مونديال كأس العالم في النسخة 22 سجل هدف واحد في شباك السعودية بمجموع المشاركات 24 مباراة في المونديالات الخمسة التي شارك فيها و أحرز تسعة أهداف.

من هو اللاعب الأكثر مشاركة في كأس العالم

يعتبر اللاعب ليونيل ميسي هو اللاعب الأكثر مشاركة في مونديال كأس العالم 2023 ، حيث بلغت عدد المباريات التي شارك فيها 24 مباراة ، و هو يتساوي مع اللاعب البرتغالي كريستيانو رونالدو في رصيد الأهداف بعدد 9 أهداف لكل منهما.

يذكر أن اللاعب رونالدو هو ثاني أكبر هدافي كأس العالم عبر التاريخ و يمتلك معدل أهداف و عدد أكثر  و هو الوحيد الذي قام بتسجيل خمس نسخ في البطولة بشكل متتالي ، حيث ان المقارنات في التاريخ الكروي حينما يذكر اسم اللاعب ميسي يرافقه اسم كريستيانو رونالدو.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان كم هدف سجل ميسي في كأس العالم تعرفنا خلاله على التاريخ الكروي للاعب و مشاركاته و عدد التسجيلات الأهداف و التمريرات الحاسمة ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة دمتم بود.