كم مره فازت الارجنتين في كاس العالم ، نحن غدًا على موعد مع المباراة النهائية لكأس العالم 2023 قطر و من العزم أن يلاقي منتخب الارجنتين بنظيره الفرنسي حامل اللقب للمنافسة على لقب البطولة و عبر الجنينة سنتعرف على التاريخ الكروي لمنتخب الأرجنتين

منتخب الأرجنتين في كأس العالم

الممثل الرسمي لدولة الأرجنتين في مونديال كأس العالم و في كرة القدم ، و أول تأسيس له في عام 1893 م و في عام 1912 م التحق بالفيفا ،و المدرب الرسمي للمنتخب هو ليونيل سكالوني ، و جاء خلفا لـ خورخي سامباولي.

و أكثر اللاعبين شهرة في المنتخب هو ليونيل ميسي الحاصل على جائزة الكرة الذهبية سبع مرات و لاعب نادي يوفنتوس الايطالي أنخيل دي ماريا ، يعرف الأرجنتين بأنه أقوى المنتخبات على مستوى العالم في الساحة الكروية و لديه العديد من اللاعبين و الأسماء الكروية العريقة.

كم مره فازت الارجنتين في كاس العالم

حصل على لقب كأس العالم مرتان و الوصيف ثلاث مرات و كان منتخب الارجنتين مشارك في جميع النهائيات لمونديال كأس العالم في كرة القدم  باستثناء أربع أعوام لم يكن مشارك في هذه البطولات ، خاض المنتخب أول مباراة دولية له في عام 1901م ، و حقق فوز على فريق الأوروغواي بستة أهداف دون مقابل.

الفوز الأكبر الذي حققه منتخب الارجنتين كان على نظيره الإكوادور بـ 12 هدف دون رد ، و فاز منتخب الارجنتين في نهائيات كأس العالم مرتان  في الأعوام 1978 ، و 1986 م ، و وصلت الي الترتيب الثاني ثلاث مرات ، و في الدور الربع النهائي في أربع مرات من المونديال.

كم مرة فازت الأرجنتين ببطولة كوبا أمريكا

حقق المنتخب الأرجنتيني رقم قياسي في بطولة كوبا أمريكا و ذلك بالحصول على اللقب 15 مرة و هي مناصفة لمنتخب الأوروغواي بهذه البطولة ، يذكر أن الأرجنتين حاصلة على المدالية الذهبية في عام 2004 بأولمبياد كرة القدم ،و الميدالية الفضية في الأعوام 1928 و 1996 م.

من جهة أخرى انجازات المنتخب الأرجنتيني كثيرة فقد استطاع الفوز في بطولة كأس العالم للشباب بكرة القدم في ستة مرات و هو حاصل على كأس القارات  و كأس الأمم و كأس كيرين و كأس الأبطال كونمبيول و كأس العالم مرتان و الوصيف له ثلاث مرات  و جائزة الفيفا للعب النظيف.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان كم مره فازت الارجنتين في كاس العالم  تعرفنا خلال المقال على انجازات الأرجنتين الكروية و البطولات التي حققها المنتخب وكم مرة حصل على كأس العالم ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة دمتم بود.