اخر مره حصل فيها نادي الزمالك على دوري ابطال افريقيا، يعتبر نادي الزمالك من أشهر و أبرز الأندية في الشرق الأوسط و قارة إفريقيا، و الجدير بالذكر أنه نال لقب الدوري لعام 2023، و ذلك للمرة الثانية على التوالي ، و من خلال موقع الجنينة سنعرض لكم اخر مره حصل فيها نادي الزمالك على دوري ابطال افريقيا

اخر مره حصل فيها نادي الزمالك على دوري ابطال افريقيا

حصل الزمالك المصري على لقب بطل إفريقيا خمس مرات حيث توج أول مرة في 1984، ثم في بطولة 1986، والبطولة الثالثة كانت في عام 1993، بينما البطولة الرابعة توج بها الأبيض في عام 1996 ، و آخر بطولة دوري أبطال إفريقيا في عام 2002.

أما بالنسبة لبطولة كأس السوبر الأفريقي حقق نادي الزمالك اللقب 4 مرات ، حيث بدأت في 1994 ، ثم في 1997 ، ثم حققها في عام 2003 ، و أيضاً في عام 2020.

كم عدد بطولات الزمالك؟

و فيما يلي سنعرض لكم عدد بطولات الزمالك ، نادي الزمالك من أقوى الفرق العربية و أكثرها شهرة و حقق عدد كبير من الألقاب و مازال يحققها خلال مسيرة لعبه ، و عدد البطولات هي على النحو التالي:

البطولة
عدد مرات الفوز
الدوري المصري الممتاز
13
كأس مصر
28
كأس السوبر المصري
4
كأس السلطان حسين
2
دوري منطقة القاهرة
13
دوري أكتوبر
1
دوري أبطال إفريقيا
5
كأس الكونفدرالية الإفريقية
1
كأس السوبر الإفريقي
4
كأس الكؤوس الإفريقية
1
الكأس الأفروآسيوية
2
البطولة العربية
1
السوبر المصري السعودي
2
عدد بطولات الزمالك
77 بطولة

 إحصائيات نادي الزمالك في بطولات إفريقيا

يعتبر نادي الزمالك من الأندية القوية و التي لها شهرة كبيرة في قارة إفريقيا و الشرق الأوسط ، و جاءت إحصائيات نادي الزمالك في إفريقيا على النحو التالي :

  • اللاعب الأكثر مشاركة في البطولات الأفريقية هو عبد الواحد السيد برصيد 88 مباراة.
  • الأكثر تسجيلًا في بطولات أفريقيا هو عبد الحليم علي بـ 23 هدفاً.
  • أول مباراة في أفريقيا: الزمالك 3-0 أهلي طرابلس في الدور الثاني من مسابقة كأس أفريقيا أبطال الكؤوس.
  • و كان الهدف الأول في أفريقيا من نصيب اللاعب حسن شحاتة ضد أهلي طرابلس.
  • حيث حقق نادي الزمالك أكبر فوز: الزمالك 7-0 ديكاداها في دوري أبطال أفريقيا ،و فوز الزمالك بنفس النتيجة أمام القطن التشادي في كأس الكونفدرالية الأفريقية، وفوز الزمالك بنفس النتيجة أمام جازيللي التشادي في دوري أبطال أفريقيا .
  • كما و كانت أكبر نتيجة خسارة: 1-5 من نادي أشانتي كوتوكو في كأس أفريقيا للأندية البطلة، وخسارة الزمالك بنفس النتيجة من النجم الساحلي في كأس الكونفدرالية الأفريقية .

 

إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام المقال الذي من خلاله عرضنا لكم اخر مره حصل فيها نادي الزمالك على دوري ابطال افريقيا، و آخر بطولة دورب أبطال إفريقيا في عام 2002 ، كما ذكرنا لكم الكثير من المعلومات حول نادي الزمالك.