كم عمر فهد المولد ؟ اللاعب كرة القدم الشهير في المملكة العربية السعودية و أول لاعب سعودي يشارك في الدوري الإسباني، الذي تمكن من إثبات نفسه واصبح محط اهتمام الجمهور والشارع الرياضي السعودي بجودة أداؤه الكروي، على الرغم من حداثة عهده في عالم الساحرة المستديرة، ومع تزايد اقتراب المنتخب السعودي الأول من فرصة التأهل المباشر لنهائيات كأس العالم قطر 2023، بات رواد مواقع التواصل من مشجعي الأخضر يتناقلون لبيانات الشخصية عن بعض اللاعبين، فمن يكون لاعب الاتحاد فهد المولد هو ما سنتعرف عليه في موقع الجينية هيا بنا.

كم عمر فهد المولد

فهد من مواليد مدينة جدة السعودية بتاريخ 14 سبتمبر 1994 ميلادي، إذن يبلغ فهد المولد من العمر سبع و عشرون عاما، وقد برزت ميوله نحو عالم كرة منذ عمر السابعة، و كانت أول مشاركته بانضمامه للفرق الشبابية التدريبية على كرة القدم، وبحلول العام 2012 انضم لصفوف نادي الاتحاد أحد أبرز أقطاب الكرة السعودية، محققاً معه نتائج هائلة ضمن فئات الشباب والفريق الأول.

فهد المولد و مسيرته الكروية

بدأ اللاعب فهد المولد نشاطه الكروي سنة 2011، وفي 2 أغسطس 2012، سجل جول هدفه الاحترافي الأول ضد الرائد في مباراة التعادل 2–2. وخلال موسم 2012–13، بدأ فهد ليصبح واحدًا من أكبر المواهب في كرة القدم الآسيوية، بعد تسجيله العديد من الأهداف مع الاتحاد. ثم نال فهد مزيدًا من الاهتمام الدولي عندما سجل وهو في سن 17 عاما فقط هدفًا حاسمًا في الدور ربع النهائي من دوري أبطال آسيا 2012 على نادي غوانغجو إفرغراند تاوباو ليُأهل الاتحاد لدور نصف النهائي. كما حصل فهد على لقب كأس خادم الحرمين الشريفين للأبطال 2013 حيث سجل هدف في النهائي الذي انتهى بفوز الاتحاد 4–2 على الشباب.لينهي فهد المولد موسم 2012–13 بتسجيله 10 أهدافاو جوال في 31 مباراة من ثم في عام 2018 م تمت إعارة اللاعب إلى فريق ليفانتي الإسباني،في 7 مايو شارك المولد في أول مباراة له مع النادي الإسباني بعد دخوله عند الدقيقة 80 بدلًا من إينيس بردهي، وكانت النتيجة 3–0 لصالح فريقه، وقد انتهت على نفس النتيجة. و حصل على لقب أول لاعب سعودي يشارك في الدوري الإسباني بالتاريخ حيث أصبح من أهم لاعبي كرة القدم في الدوري الإسباني لمدة عام. بعد ذلك عاد إلى الاتحاد مرة أخرى ولا يزال به حتى الآن. يذكر أنه تم إيقاف اللاعب في موسم 2019 لمدة عام كامل بسبب ثبوت تعاطيه المنشطات وجاء في بيان اللجنة «إيقاف فهد المولد عن المشاركة في المنافسات الرياضية داخليا وخارجيا لمدة سنة واحدة، اعتبارا من تاريخ الإيقاف المؤقت، 9 مايو 2019،»، ولكن في شهر مارس عام 2020 م عاد إلى أرض الملعب مرة أخرى.

فهد المولد السيرة الذاتية

الاسم والنسبة: فهد المولد.
اسم الأب: مساعد المولد.
اسم الشهرة: فهد المولد.
تاريخ الولادة: الـ 14 من سبتمبر / أيلول خلال العام 1994 ميلادي.
مكان الولادة: مدينة جدة – السعودية.
مكان الإقامة: مدينة جدة – السعودية.
العمر: 27 عاماً.
المواطنة: سعودي الجنسية.
الديانة والاعتقاد: الإسلام.
الوضع العائلي: عازب.
اللغة الأم: اللغة العربية.
لغات أخرى: اللغة الإسبانية.
العمل: لاعب كرة قدم.
النادي الحالي: الاتحاد السعودي.
مركز اللعب: خط الهجوم.
رقم القميص: يلعب فهد المولد بالقميص رقم 8.
مهارات فردية: حس تهديفي عالي لياقة بدنية وسرعة كبيرة في الميدان – يلعب بالقدم اليمنى.
سنوات العمل: بدأ فهد المولد مسيرته الكروية منذ العام 2012 ميلادي – حتى وقتنا هذا.
أهدافه: هدف في مرمى اليابان كان سبباً في تأهل الأخضر السعودي لنهائيات كأس العالم بعد غيابٍ دام 12 عاماً تقريباً.

الى هنا وصلنا لختام مقالنا كم عمر فهد المولد و هو أول لاعب سعودي يشارك في الدوري الإسباني وتعرفنا عن سيرته الكروية والذاتية.