سبب تسمية ملعب 974 بهذا الاسم , وهو من الملاعب التي تقع في دولة قطر، حيث تلعب الفرق والأندية العديد من المباريات سواء داخل قطر أو المباريات الدولية التي ستقام في كأس العرب 2023 م، يطرح الكثيرون تساؤلات حول تحديد سبب تسمية الملعب، خاصة وأن أحد المشاريع التي تقوم بها دولة قطر، والذي يعتبر من أهم المشاريع، وفي إشارة إليه في بعض القنوات القطرية.

سبب تسمية ملعب 974 بهذا الاسم

افتتحت دولة قطر رسمياً أحد الملاعب المستخدمة لمباريات كأس العرب وكأس العالم 2023، وهو ملعب 974، من الأهمية بمكان أن تبدأ الألعاب من ملعب 974، الذي تم بناؤه من حاويات الشحن، بالإشارة إلى سبب تسمية الملعب بهذا الاسم لرمز الاتصال الدولي لدولة قطر، والذي تم بناؤه بواسطة الحاويات المستخدمة في بناء الملعب، لتفكيكه، وبعد الانتهاء من المباراة للاستفادة من تلك المساحة مع مشروع آخر.

لماذا تم تغير اسم استاد راي عبود المونديال الي 974

أثار الإعلان بشأن تغيير اسم استاد كأس العالم راس عبود إلى 974 اهتمام العديد من عشاق الرياضة حيث أشار إلى تغيير اسم أول ملعب في العالم، والذي تم تشييده من حاويات الشحن والعناصر ذات الصلة لإنشاء ملعب كامل، الملعب بالإضافة إلى المقاعد والمدرجات التي يجلس عليها المتفرجون ويمكن تفكيكها بالكامل،  وهو الرمز الثاني الخاص بالاتصال الدولي الخاص في دولة قطر 974.

معلومات عن ملعب 974

يقع ملعب 974 الجديد، وهو الاسم الجديد الذي أطلق على ملعب كأس العالم في رأس عبود، في العاصمة القطرية الدوحة، وتحديداً على أحد شواطئ ميناء الدوحة، جدير بالذكر أن هذا الموقع تاريخي وساحر، كما يتمتع بإطلالة جميلة، في منطقة الأبراج في خليج حيث يتم عرض أحد ملاعب مباريات كأس العرب 2023.

هل يوجد شاطئ بالقرب من استاد 974 في دولة قطر

وبالفعل يوجد شاطئ بالقرب من استاد 974 في دولة قطر وهو شاطئ رأس أبو عبود، فيما يلي بعض التفاصيل حول هذا الشاطئ:

  • السعة: يمتد شاطئ راس أبو عبود القريب من استاد 974 على طول 1.2 كيلومتر، ويمكنه استيعاب ما يصل إلى 5 آلاف زائر، وينبغي على الزوار تسديد الرسوم المقررة عند زيارة هذا الشاطئ.
  • الأنشطة المناسبة: يمكن لزوار شاطئ راس أبو عبود الاسترخاء على الرمال الشاطئية أو ممارسة الأنشطة والرياضات المائية، ويمكنهم كذلك تناول الطعام أو التسوق من المطاعم والمحلات التجارية المتوفرة.
  • أوقات استقبال الزوار: بدايةً من تاريخ 1 نوفمبر، تشرين الثاني 2023 وحتى تاريخ 31 ديسمبر، كانون الأول 2023 يتم استقبال زوار هذا الشاطئ؛ بدءًا من الساعة 10:00 صباحًا وحتى 6:00 مساءً، باستثناء أيام مباريات استاد 974.
  • خيارات الوصول إلى الشاطئ: يمكن الذهاب إلى هذا الشاطئ من خلال حافلات النقل المجانية من محطة مترو راس أبو عبود أو عن طريق وسائل النقل الأخرى، ويجدر الذكر بأن دولة قطر لا توفر أماكن لركن السيارات في الشاطئ.

مباريات ملعب “974” في كأس العالم 2023

ستقام سبع مباريات على ملعب “974” لكأس العالم 2023، بما في ذلك مباراة الأرجنتين الأخيرة في المجموعة الثالثة ضد بولندا، والتي من المتوقع أن تشهد مبارزة شرسة بين ليونيل ميسي وروبرت ليفاندوفسكي، وكما تُلعب مباريات بولندا ضد المكسيك، ومباريات غانا ضد البرتغال، ومباريات فرنسا ضد الدنمارك، ومباريات البرازيل ضد سويسرا، ومباريات صربيا ضد سويسرا.

وتقام مباراة دور الـ16 بين متصدر المجموعة السابعة ووصيف المجموعة الثامنة.

هل سيتم تفكيك استاد 974 بعد انتهاء كأس العالم 2023

بعد مونديال 2023، قررت دولة قطر هدم استاد 974 بالكامل مع إعادة استخدام مواد البناء التي استخدمت في إنشائه، وتجدر الإشارة إلى أن قطر ستخفض عدد المقاعد في غالبية الملاعب الأخرى بعد المنافسة وتحول استاد لوسيل إلى مكان للتجمع المجتمعي.

ما هو أقرب أماكن الإقامة إلى استاد 974 في قطر

أقرب أماكن إقامة لاستاد 974 خلال مونديال 2023 هي شرق فيليدج آند سبا بالقرب من استاد 974 في مدينة راس أبو عبود، ويُعد مكتب الاستقبال الذي يعمل على مدار الساعة أحد وسائل الراحة العديدة التي يوفرها هذا المنتجع الذي يطل على المياه، بالإضافة إلى خدمة الواي فاي، وتحتوي الغرف على تكييف.

وفي ختام مقالنا نكون قد تعرفنا عبر موقعنا الجنينة على سبب تسمية ملعب 974 بهذا الاسم ، وقد تعرفنا ايضا على لماذا تم تغير اسم استاد راي عبود المونديال الي 974، وقد تعرفنا على العديد من المعلومات حول ملعب 974 التي سيتم تفكيكه كما تعرفنا سابقا، والكثير من التفاصيل حول هذا الملعب، ونتمنى أن نكون قد افدناكم عبر مقالنا، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.