مرحبا بكم في موقع الجنينة ، سوف يكون مقالنا لهذا اليوم بعنوان كم عدد المنتخبات المشاركة في كاس العالم 2023؟ سنتعرف على كم عدد المنتخبات المشاركة في كاس العالم 2023؟ الإضافة إلى من هم أفضل الحراس في العالم ، و كذلك تفاصيل أخرى عن كأس العالم الحالي ، و سنتعرف على أفضل اللاعبين في العالم بحسب التصنيف العالمي ، أقرأ المقال إلى النهاية لتتعرف على باقي التفاصيل.

كاس العالم لكرة القدم

أقيمت أول بطولة كأس العالم لكرة القدم في أوروجواي عام 1930 و يهتم العديد من عشاق الرياضة بكرة القدم حول العالم و يريدون معرفة أهم المعلومات والتفاصيل عن اللاعبين و المدربين و  من خلال موقعنا ، نقدم لك هنا أهم المعلومات حول كم عدد المنتخبات المشاركة في كاس العالم 2023 و الذي سوف يقام في دولة قطر في قارة آسيا.

كم عدد المنتخبات المشاركة في كاس العالم 2023؟

تأهل 32 فريقًا لكأس العالم FIFA قطر 2023 ، بما في ذلك الدولة المضيفة قطر و بلغ عدد المنتخبات التي تأهلت إلى المونديال 13 منتخبا من قارة أوروبا ، و 4 من أمريكا الجنوبية ، و 6 من آسيا ، و واحد كمضيف ، و 5 من أفريقيا ، و بلغ 4 منتخبات من الكونكاكاف و سيكون عدد المنتخبات المشاركة في مونديال قطر 2023 ™ ، التي تنطلق في نوفمبر المقبل ، 32 منتخبا من جميع القارات و تنافست الدول الأوروبية على 13 بطاقة ، و كلها كانت معروفة و تنافست المنتخبات الآسيوية على 4.5 بطاقات (باستثناء التصفيات المؤهلة لكأس العالم قطر المضيفة) ، بينما حصلت إفريقيا على 5 بطاقات ، و أمريكا الجنوبية بـ 4.5 ، و الكونكاكاف بـ 3.5 ، و أخيراً 0.5 لأوقيانوسيا.

المنتخبات المشاركة في كاس العالم

إن المنتخبات المشاركة في كاس العالم المقام في قطر لعام 2023 ستكون موزعة كالتالي:

  • أوروبا: ألمانيا ، الدنمارك ، فرنسا ، بلجيكا ، كرواتيا ، إسبانيا ، صربيا ، إنكلترا ، سويسرا ، هولندا ، البرتغال ، بولندا ، ويلز.
  • أميركا الجنوبية: البرازيل ، الأرجنتين ، الإكوادور ، الأوروغواي
  • آسيا: إيران، كوريا الجنوبية ، اليابان ، السعودية ، أستراليا (عبر الملحق)
  • كونكاكاف (أميركا الشمالية و الوسطى و الكاريبي): كندا ، المكسيك ، الولايات المتحدة ، كوستاريكا (عبر الملحق)
  • إفريقيا: غانا ، السنغال ، المغرب ، تونس ، الكاميرون

و في النهاية وصلنا إلى نهاية مقالنا و الذي كان بعنوان كم عدد المنتخبات المشاركة في كاس العالم 2023؟ تعرفنا فيه على كم عدد المنتخبات المشاركة في كاس العالم 2023؟ الإضافة إلى من هم أفضل الحراس في العالم ، و كذلك تفاصيل أخرى عن كأس العالم الحالي ، و تعرفنا أيضاً على أفضل اللاعبين في العالم بحسب التصنيف العالمي ، نرجو ان يكون المقال قد نال اعجابكم و السلام عليكم و رحمة الله و بركاته.