كم ساعة رياضة في اليوم لانقاص كيلو؟ تختلف الإجابة عن هذا السؤال وذلك وفقاً الى العدد من العوامل ، منها سن ممارس الرياضة ، ومستوى اللياقة البدنية و ماهية الهدف ؟ ونوع التمرينات الرياضية ، حيث أن هناك أنواع من التمرينات الرياضية تحتاج إلى وقت قليل ، وفي المقابل هناك تمرينات  تحتاج إلى وقت أطول قليلا ، وهنا في هذا المقال سنجيب على هذه التساؤلات .

ما هي التمارين الرياضية التي تساعد في انقاص الوزن ؟

يمكننا تقسيم هذه التمارين الى نوعين رئيسيين ، تندرج تحتهم العديد من التمارين الرياضية و هي كالتالي :

  • تمارين المقاومة : وفي هذه التمارين والتي تعد من التمارين الشديدة يمكنك ممارستها يوميا من 20 دقيقة الى 30 دقيقة .
  • التمارين الهوائية : اما هذه التمارين فتعد من التمارين الخفيفة والتي تساعد حقا في تخفيف الوزن ، ويمكنك ممارستها يوميا من 45 دقيقة الى 60 دقيقة يوميا .

ولكل من هذه التمارين مدة محددة يمكنك من خلالها ، حرق عدد السعرات الحرارية التي تساعدك في تخفيف و زنك الزائد ، عند المواظبة على ممارستها ستجد فرقاً كبيرا في وزنك .

كم ساعة رياضة في اليوم لانقاص كيلو؟

يمكننا الإجابة على هذا السؤال بأنه لا يمكنك نقصان من وزنك الزائد 1 كيلو في اليوم و تعد هذه من الخرافات ، اما ما يمكننا قوله انه في حال تمت ممارسة الرياضة بشكل منتظم ستساعدك كثيرا في الحصول على الوصول لجسم مثالي ، وستساعدك أيضا في تحسن ملحوظ في عمليتي الهضم و التنفس ، كما وأيضا ستزيد من طاقتك و شعورك بالحيوية .

نصائح لتسريع نزول الوزن

اضافة الى ما قد تمارس من تمارين رياضية هناك عديد من النصائح التي ستساعدك في فقدان الوزن بشكل اسرع و هي كالتالي :

  •  الالتزام بنظام غذائي عالي البروتين

و يعد هذا النظام من أفضل الوسائل  المختصرة لحرق دهون الجسم بصورة أسرع ، حيث يساعد البروتين في زيادة إحساسك بالشبع وبالتالي استهلاك أقل من السعرات الحرارية .

  •  بناء كتلة عضلية

وتأتي هذه الطريقة من خلال ممارسة تمارين المقاومة .

  •  شرب القهوة

تعد القهوة من المشروبات التي تساعد كثيرا في حرق الدهون .

  • خفض نسبة الكربوهيدرات بشكل دوري
  •  زيادة معدل الأنشطة الجانبية اليومية

الى هنا نصل واياكم الى نهاية هذا المقال و الذي كان بعنوان كم ساعة رياضة في اليوم لانقاص كيلو؟ حيث أجبنا فيه على هذا السؤال و أوضحنا كذلك بعض التمارين التي تساعد في نقصان الوزن و بعض النصائح التي تساعد في ذلك على امل ان يكون هذا المقال قد قدم لكم الافادة و نال اعجابكم .