كاس العالم في قطر 2023 ، العد التنازلي لأهم حدث في العالم ، كم باقي له؟ ينصب اهتمام مشجعي الساحرة المستديرة، الصغار و الكبار ، من جميع أنحاء العالم ، على السفر إلى الدوحة ، عاصمة قطر في نوفمبر المقبل.

وذلك لمتابعة أجمل لعبة كرة قدم ، و التي تجمع بين المهارات والتخطيط والخبرة والتكتيكات والتدريب واللياقة البدنية وجميع العوامل الأخرى للفوز باللعبة والمنافسة على لقب أفضل فريق في العالم، أكمل قراءة هذا المقال بالتفاصيل إلى النهاية لتتعرف على كافة معلومات كاس العالم في قطر 2023.

كأس العالم قطر 2023

كأس العالم هو أهم حدث كروي في العالم ، و يقام كل أربع سنوات ، و هي مسابقة يمكن أن تتقدم فيها أفضل الفرق في العالم إلى النهائي بعد اجتياز جولات التصفيات بنجاح.

أصبحت قطر في عام 2023 أول دولة عربية وإسلامية تنظم الحدث بعد فوزها بنجاح التصفيات، و هي الثانية التي تقام في آسيا بعد بطولات 2002 في كوريا الجنوبية واليابان.

يقام المونديال عادة في مايو أو يونيو ، و لكن نظرا للخصائص المناخية لدولة قطر ، فإن درجات الحرارة في الصيف مرتفعة للغاية ، لذلك ستقام هذه النسخة في شهري نوفمبر وديسمبر ، لذلك لا يمكن إقامتها في الصيف ، لذلك سوف تقام في الشتاء لتقريب المناخ الصيفي الأوروبي.

كم تبقى من الوقت في كأس العالم؟

ينتظر عشاق كرة القدم و مشجعوها من جميع أنحاء العالم كأس العالم الذي يقام كل أربع سنوات ، للاستمتاع بأجمل الألعاب و اقوى المنافسة بين الفرق ، و تشهد كل عام مفاجآت قوية ، و أنشطة تضيف إلى أجواء اللعبة الممتعة، و الإثارة ، مع اقتراب موعد السباق ، نقدم عدًا تنازليًا لمعرفة المزيد حول الوقت المتبقي:

باقي لكأس العالم في قطر 111 يوم و 6 ساعات عند كتابة المقال.

متى يبدأ كأس العالم 2023

تنطلق بطولة كأس العالم قطر 2023 يوم الإثنين 21 نوفمبر 2023 وتستمر حتى 18 ديسمبر من نفس العام ، أي و تستمر قرابة ثمانية و عشرين يومًا ، يتم خلالها السباق على أهم و أغلى لقب في قطر و يوجد 32 فريق كرة القدم من جميع أنحاء العالم للمشاركة في المسابقة.

ملاعب كأس العالم 2023

تستعد دولة قطر لاستضافة مونديال 2023 من خلال بناء عدة ملاعب لكرة القدم مصممة وفق تصاميم معمارية فريدة.

  • ملعب 974 .
  • ملعب المدينة التعليمية.
  • ملعب الثمامة.
  • ملعب البيت.
  • ملعب لوسيل.
  • ملعب الريان.
  • ملعب الجنوب في الوكرة.

 

و في النهاية وصلنا إلى نهاية مقالنا و الذي كان بعنوان (كم باقي على كاس العالم المقام 2023 في قطر) تعرفنا في هذا المقال على كأس العالم قطر 2023 و ملاعب كأس العالم 2023 في قطر بالإضافة إلى كم تبقى من الوقت في كأس العالم؟ و كذلك متى يبدأ كأس العالم 2023.