كل ما تريد معرفته عن حفل افتتاح كأس العالم 2023، حيث يترقب كافة الناس المتابعين والمنتظرين حفل افتتاح كأس دول العالم 2023 في قطر، وهو الحدث الكروي الأبرز على مستويات منتخبات كرة القدم، حيث يتم استضافة قطر هذه النسخة من كأس العالم، وبالتالي سوف يقام هذا الحدث العالمي لأول مرة في بلد عربي، وقد بيّنتها دولة قطر خلال البطولات التي استضافتها مسبقا، أنها بالفعل قادرة على ان تنجح المونديال، نظراً للإمكانيات اللوجيستية التي تكون متوفرة عليها، وكذلك امتلاكها لملاعب ذات قوانين وشروط معينة عالمية وسوف نتحدث بالتفصيل في سياق هذا الموضوع من خلال مقالنا هذا.

كل ما تريد معرفته عن حفل افتتاح كأس العالم2023

وسوف يتم افتتاح بطولة كأس دول العالم 2023، بحفل ضخم وهائل جدا على مستويات العالم حيث سوف يبدأ في تمام الرابعة بتوقيت العاصمة القاهرة، والخامسة بتوقيت مكة المكرمة، الموافق يوم الأحد 20 نوفمبر/ تشرين الثاني الجاري.

فيما سوف تبدأ المباراة الافتتاحية بعدها بوقت بساعتين، بين الدولة المضيف قطر، والإكوادور.

وكان من المصرح والمؤكدان ان افتتاح كأس العالم في 21 نوفمبر 2023، لكن الاتحاد الدولي الخاص لكرة القدم “فيفا”، قرر العمل على تقديم الافتتاح ليوم واحد، حتى يستطيع البلد المضيف من ان نتشارك في المباراة الافتتاحية.

وفي النسخ التي كانت في عام 2006، كان بطل المونديال هو من يلعب المباراة الافتتاحية، لكن تلك التقاليد تم تغيرها من ذلك الوقت بعدما قرر مجلس الفيفا بأن تكون على اجماع الدول أتاح شرف افتتاح بطولات كأس العالم للدولة المضيف.

يترقب كافة الناس أجمع حفل افتتاح كأس العالم 2023 في دولة قطر، وهو الحدث الكروي الأبرز على مستويات منتخبات كرة القدم.

حيث وتكون مستضيفة قطر هذه النسخة من كأس العالم، وبالتالي سوف يقام هذا الحدث العالمي لأول مرة في دولة عربية، وقد أظهرت قطر خلال البطولات التي استضافتها مسبقا، أنها تكون قادرة على تفوق المونديال، نظراً لتوفر للإمكانيات اللوجيستية التي تكون موجودة عليها.

موعد حفل افتتاح كأس العالم

حيث صرح وكشف المشرف والمسؤول على حفل افتتاح كأس دول العالم “قطر 2023″، المدير الإبداعي ماركو باليش، المخضرم في ترتيب الكثير من مراسم الافتتاح والختام الأولمبية، أهم التوضيحات الحفل الذي سوف يسبق مباراة الافتتاح التي بدورها سوف تجمع منتخب قطر بنظيره مقابله الإكوادور الأحد 20 نوفمبر/تشرين 2023.

وكالة The Associated Press الأمريكية تحدثت ان يوم الأربعاء 16 نوفمبر/تشرين الثاني، إن البطولة التي يتم استضافتها في دولة قطر سوف تكون “أول كأس عالم بحفل افتتاح على اختلاف الألعاب الأولمبية” إلى قائمة الاحداث المستجدات التي سوف تكون متميزة بها البطولة في قطر.

مساهمة القيادة القطرية في الحفل

باليش قال لوكالة The Associated Press، إنه كان يعمل لفترة سنة في تقديم فترته 30 دقيقة قبل المباراة الافتتاحية، وأضاف: “أرادت اللجنة العليا إنشاء تقديم حقيقي، وهو ما لم يعتاد الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا)”، وهي اللجنة المنظمة المحلية في قطر.

كان الحفل الباهظ التكاليف العالية هي اعتبرت أحدى الأسباب التي المؤدية إلى الإعلان في أغسطس/آب، عن تأجيل انطلاق كأس دول العالم ليوم واحد عن موعدها الأصلي، في تغييرها متأخر؛ حتى تمنح التقديم مساحة مشاهدة بارزة أكثر.

أضاف باليش: “لقد تم انه أدرك الفيفا واللجنة العليا – المختصة الفيفا- مقدار الجهود الذي يبذله في إنشاء حفل الافتتاح، ولأول مرةٍ تم من  إنشاء شيء أكثر من مجرد شخص من الفنانين الكبار الغناء قبل المباراة الافتتاحية”.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان كل ما تريد معرفته عن حفل افتتاح كأس العالم 2023، الذي ذكرنا أهم المعلومات التي تتعلق بحفل كأس العالم الذي ينتظره الجميع، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.