قرارات محمود الخطيب اليوم عن أزمة نهائي دوري الأبطال ،حضر رئيس مجلس إدارة الأهلي المصري، محمود الخطيب، مؤتمرا صحفيا بمقر النادي ظهر اليوم السبت لبحث المشكلة في مقر نهائي دوري أبطال إفريقيا، ومن خلال موقع الجنينة سنتعرف على قرارات محمود الخطيب حول أزمة نهائي دوري الأبطال.

تفاصيل مؤتمر محمود الخطيب

وقال محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي في مؤتمر صحفي “في البداية أنا هنا اليوم بسبب ما حدث في تنظيم نهائي دوري أبطال إفريقيا”.

وأضاف “هناك أصوات تطالب بإغلاق الملف وعدم مناقشته ، ونحن كمجلس الإدارة نقدر هذا الرأي ، لكن موقف النادي لا يتوقف عند فوزنا بالبطولة أم لا”.

وصرح محمود الخطيب أن مسؤولية النادي الأهلي التحدث علانية وإبراز الجوانب الفظيعة لوطنه وقارة إفريقيا حتى لا تتكرر.

وقال “لأكون صادقا ، ما حدث في النهائي كان غير عادل تماما، ومن أخفى رسالة المنظمة في الاتحاد المصري لكرة القدم ، أو حذف بند استضافة نهائي دوري أبطال أوروبا ، خسر منتخب مصر أمام الأهلي”. مضيفا “سنتحدث خلال المؤتمر صحفي عن ثلاثة محاور، لكن أولاً وقبل كل شيء ،يجب أن نهنئ الوداد البيضاوي على فوزه بلقب CAF دوري الأبطال، ونتمنى له التوفيق في كأس العالم للأندية “.

أزمة الأهلي مع الكاف

وقال محمود الخطيب “ليس لدينا مشاكل مع الاتحاد الإفريقي (كاف) وأنا أعرف رئيس CAF جيداً ، وكنت متفائلاً بوجوده بعد فوزه بالرئاسة لإصلاح ملف الكرة الإفريقية”.

وتابع: “نحن فخورون بالقارة الأفريقية التي أنتجت مهارات كرة قدم هائلة ، وأفريقيا لديها أعلى نسبة من اللاعبين في العالم ، وتستحق القارة مكانة أعلى في كرة القدم”.

وأضاف محمد: “لم يكن أحد يعلم من سيصل إلى النهائي العام الماضي، وتم اختيار ملعب المباراة مقابل هذا الموسم، والذي تم الإعلان عنه بعد تحديد طرفي المباراة النهائية”.

وواصل منتقدا “ما حدث في اختيار الملعب خطأ كبير من الكاف، وليس لدينا مشكلة مع الأشقاء في المغرب، لكن مشكلتنا مع الكاف”.

كما تساءل الخطيب: “لماذا لم يعلن الاتحاد الإفريقي عن استبعاد نيجيريا من استضافة نهائي دوري أبطال إفريقيا ، والذي ادعى لاحقًا أنه بسبب ملف غير مكتمل؟ لماذا أعلن عن تنظيم نهائي الاتحاد؟”

و قال: “السؤال الواضح هو لماذا أعلن الاتحاد الإفريقي أن نيجيريا ستستضيف نهائي كأس الكونفدرالية لكن ليس نهائي دوري أبطال إفريقيا ، ومنح المغرب حقوق الاستضافة للعام الثاني على التوالي دون إعطاء الدول الأخرى الفرصة لإنهاء أوراقها. ؟ ”

مقترحات الأهلي لحل أزمات المسابقات الأفريقية

وأكد الخطيب أن إقامة نهائي CAF دوري الأبطال في مكان واحد له عدة عيوب كبيرة منها عدم وجود تأشيرة مشتركة لجميع الدول الأفريقية والمسافة الجغرافية بين الدول.

وقال رئيس النادي الأهلي “هناك عدة أفكار قدمها مجلس إدارة النادي الأهلي إذا وافق الاتحاد الأفريقي لكرة القدم على الاستمرار في إقامة المباراة النهائية لبطولاته من مباراة واحدة”.

وطالب الخطيب الاتحاد الإفريقي لكرة القدم (CAF) بإصدار قائمة خاصة وشاملة لتنظيم المباراة النهائية، والتي ستقام من مباراة واحدة، مع حق كل دولة في استضافة النهائي مرة كل خمس سنوات للسماح للدول الأخرى بالمنافسة.

ونصل الى هنا لنهاية مقالنا بعنوان قرارات محمود الخطيب اليوم عن أزمة نهائي دوري الأبطال، ونكون وضحنا لكم تفاصيل مؤتمر محمود الخطيب ، و أزمة الأهلي مع الكاف، و مقترحات الأهلي لحل أزمات المسابقات الأفريقية.