قائمة منتخب كرواتيا كاس العالم 2023 مونديال قطر ،تأمل كرواتيا ، التي خسرت نهائي المونديال 2018 ، في اتخاذ خطوة للأمام عندما صعدت على متن طائرة متوجهة إلى قطر ، للمشاركة للمرة الثالثة على التوالي في نهائيات العالم.

يأمل لاعب الوسط لوكا مودريتش ، كابتن الفريق ، بعد فشله في الفوز بكأس العالم في روسيا ، بالعودة إلى بلاده باللقب الأيقوني هذه المرة.

سيتعين على كرواتيا أولاً عبور المجموعة السادسة المعقدة التي تضم بلجيكا والمغرب وكندا.

من المرجح أن يتم تضمين الوجوه المألوفة مثل مودريتش وإيفان راكيتيتش وأندريه كراماريتش وماتيو كوفاسيتش في تشكيلة زلاتكو داليتش ، ولكن قد يكون هناك مجال لبعض المفاجآت أيضًا عند الإعلان عن القائمة النهائية.

لكن من هم 26 لاعباً سيختارهم داليتش لقطر؟

حراسة المرمى

يبدو أن دومينيك ليفاكوفيتش هو الخيار الأول في خطط داليتش في الوقت الحالي ، ومن غير المرجح أن يتغير ذلك من الآن وحتى نهائيات كأس العالم.

من المرجح أن يكون لوفر كالينيتش هو الحارس الآخر الوحيد في القائمة النهائية الذي لعب أكثر من عشر مباريات دولية.

سيكون إيفيكا إيفوسيتش وحارس مرمى أتلتيكو مدريد إيفو جيربيتش على أهبة الاستعداد عندما تسنح الفرصة لأي منهما.

  1. دومينيك ليفاكوفيتش
  2. لوفر كالينيتش
  3. إيفيكا إيفوسيك
  4. نيديليكو لابروفيتش
  5. إيفو جربيتش
  6. سيمون سلوجا

خط الدفاع

ستكون تجربة  دوماجوي فيدا وديان لوفرين مفيدة لداليتش في مونديال 2023 ، بينما من المرجح أن يتنافس جوزيب يورانوفيتش وبورنا باريسيتش على مقاعد الصف الأول على متن الطائرة المتجهة إلى قطر ، حيث يمثل جوسكو جفارديول وجوزيب ستانيتش مستقبل كرواتيا ، ويمكن أن يكون لهما تأثير كبير في كأس العالم 2023.

  1. جوسيب ستانيشيتش
  2. بورنا باريسيتش
  3. جوسيب سوتالو
  4. ديان لوفرين
  5. بورنا سوسا
  6. يوشكو جفارديول
  7. دوماجوي فيدا
  8. يوسيب يورانوفيتش
  9. مارتن إرليك
  10. مارين بونجراسيتش
  11. دويه كاليتا-كار
  12. ميل شكوريتش
  13. فيليب يوريموفيتش

خط الوسط

من المرجح أن يشكل الكابتن لوكا مودريتش وماتيو كوفاسيتش ومارسيلو بروزوفيتش ثلاثي خط وسط كرواتيا في كأس العالم 2023.

وسيضطر لاعبون آخرون ، مثل نيكولا فلايتش وماريو باساليتش ، للقتال من أجل مراكز في خط وسط داليتش.

من الواضح أن خط الوسط الكرواتي أصبح مستعد نوعاً ما لكأس العالم ولا يعتقد أن يبتعد أحد عنه ، بالرغم من أن أي إصابة متأخرة من الممكن أن تجعل الأمور صعبة.

نجم سالزبورغ الشاب لوكا سوتشيتش من بين أبرز اللاعبين الذين برعوا على مستوى الأندية هذا الموسم.

  1. لوفرو ماير
  2. ماتيو كوفاتشيتش
  3. لوكا مودريتش
  4. مارسيلو بروزوفيتش
  5. ماريو باشاليتش
  6. نيكولا فلاشيتش
  7. لوكا سوتشيتش
  8. كريستيان جاكيتش
  9. لوكا إيفانوسيتش
  10. نيكولا مورو

خط الهجوم

كان إيفان بيريسيتش وأندريه كراماريتش يحلمان بالفعل بصنع وتسجيل أهداف لكرواتيا في كأس العالم ، ومن المحتمل أن يكونا بالفعل لاعبين أساسيين في قطر.

أنتي بوديمير يتأمل بأن يصبح جزء من هجوم الفريق الأساسي خلال بطولة كأس العالم في قطر 2023 ، بينما ميسلاف أورسيتش لاعب دينامو زغرب تمكن من أن يجذب الأنظار أيضًا في دوري الأبطال.

  1. إيفان بيريشيتش
  2. أندريه كراماريتش
  3. ماركو ليفايا
  4. برونو بيتكوفيتش
  5. أنتي بوديمير
  6. ميسلاف أورسيتش
  7. جوزيب بريكالو
  8. بيتار موسى
  9. أنطونيو تشولاك

التشكيل المتوقع لمنتخب كرواتيا في كأس العالم

من المرجح أن يحرس دومينيك ليفاكوفيتش مرمى كرواتيا ، وأمامه دفاع مكون من يورانوفيتش ولوفرين وغفارديول وسوزا، وسيتكون خط الوسط القوي من ثلاثي ، حيث سيلعب بروزوفيتش أمام المدافعين ، وسيكون مودريتش وكوفاسيتش أمامه، يمكن أن يكون Kramaric هو الرجل الذي يقود خط الهجوم ، مع وجود Pasalić و Perisic على الأجنحة.

التشكيل المتوقع لكرواتيا (4-3-3): ليفاكوفيتش ، يورانوفيتش ، لوفرين ، جفارديول ، سوسا ، بروزوفيتش ، مودريتش ، كوفاسيتش ، باساليتش ، كراماريتش ، بيريسيتش.

مع هذه السّطور نكون قد وصلنا بكم إلى نهاية الموضوع الذي تحدّثنا فيه عن واحدة من المواضيع المهمّة حيث كان بعنوان قائمة منتخب كرواتيا كاس العالم 2023 مونديال قطر ، حيث فصلنا لكم التشكيل على سبيل المثال حراسة المرمى وضم العديد من الاعبين ابرزهم جوسيب ستانيشيتش ، وذكرنا لكم خط الدفاع وضم حيث ضم 13 لاعبا ، كما وذكرنا لكم خط الوسط حيث ضم 10 لاعبين واخيرا خط الهجوك وضم 9 لاعبين ، وتحدثنا عن العديد من المعلوات الشيقة حول هذا الموضوع.