قائمة منتخب فرنسا كاس العالم 2023 مونديال قطر ، يعتبر المنتخب الفرنسي من أقوى المنتخبات في العالم في السنوات الأخيرة ، وذلك بفضل توافر اللاعبين الذين صنعوا ربيع الأندية الأوروبية الكبرى ، لكن فرنسا ستكون خلال مونديال 2023 أمام تحد صعب ، وهو الحفاظ على اللقب العالمي الذي توج به قبل 4 سنوات في روسيا.

تاريخ المنتخب

تأسس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم عام 1919 ، وهو العام الذي انضم فيه إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ، وترأس جول ريميه أول مجلس إدارة للاتحاد الفرنسي بين عامي 1919 و 1942 ، حيث كان في نفس الوقت رئيسًا للاتحاد الفرنسي لكرة القدم الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بين عامي 1921 و 1952 وكان وراء إنشاء وتنظيم كأس العالم لكرة القدم لأول مرة في عام 1930.

الرئيس الحالي للاتحاد الفرنسي هو نائل لو جريت ، الذي شغل هذا المنصب منذ عام 2011 ، حيث لعب الديوك ، وهو اللقب الذي يُمنح للمنتخب الفرنسي ، أول مباراة له في تاريخه في 1 مايو 1904 ، بالتعادل 3-3 مع بلجيكا.

كأس العالم 2023 .. مفاجأة في قائمة فرنسا

كأس العالم 2023 ، كشف تقرير صحفي ، اليوم الثلاثاء ، 8 نوفمبر 2023 ، مفاجأة في قائمة منتخب فرنسا لكأس العالم FIFA قطر 2023 ، والتي ستعلن غداً الأربعاء.

وبحسب صحيفة “ليكيب” ، فإن مدرب المنتخب الفرنسي ، ديدييه ديشان ، سيختار حارس ميلان مايك ماينان في قائمة الديوك في مونديال قطر ، التي سيعلن عنها مساء غد ، رغم عدم اليقين بشأنه اللياقه البدنيه.

وكان مينان قد تعرض لإصابة في ربلة الساق قبل عدة أسابيع أثناء مشاركته في تدريب ميلان ، وزعمت التقارير أن غيابه عن الملاعب سيكون 45 يومًا.

وأشارت الصحيفة الفرنسية إلى أن ديشان يصر على وجود مينان في القائمة حتى لحظات الاختيار الأخيرة التي ستكون يوم الإثنين المقبل.

تمسك مينان بأمل أخير للمشاركة في المونديال ، بالسفر إلى فرنسا قبل شهر ، لتنفيذ برنامج تعافيه من الإصابة تحت إشراف الطاقم الطبي لفريق الديوك.

لكن ميلان رفض خطة مينان ، واستدعاه للعودة إلى إيطاليا في ذلك الوقت ، بعد ساعات فقط من وصوله إلى فرنسا ، وطالبه بتنفيذ برنامج تعافي تحت إشراف أطباء روسونيري.

كأس العالم 2023: بول بوغبا لاعب منتخب فرنسا يغيب عن مونديال قطر

  • غاب لاعب وسط يوفنتوس بول بوجبا عن تشكيلة منتخب فرنسا في حملة الدفاع عن لقبه في مونديال 2023 في قطر ، حيث يحتاج إلى مزيد من الوقت للتعافي من جراحة في الركبة.
  • ولم يلعب بوجبا (29 عاما) مباراة مع يوفنتوس هذا الموسم منذ عودته للفريق الإيطالي من مانشستر يونايتد في الصيف.
  • عانى بوجبا من إصابة في الركبة في يوليو الماضي ، وقرر في البداية عدم الخضوع لعملية جراحية في محاولة للحاق بكأس العالم.
  • وقالت رافاييلا بيمنتا وكيل بوجبا في بيان يوم الاثنين “بعد الفحص الطبي أمس واليوم في تورين وبيتسبرغ ، من المحزن للغاية القول إن بول بوجبا سيظل بحاجة إلى وقت للتعافي من الجراحة”.
  • وأضافت: “لهذا السبب ، لن يتمكن بول من الانضمام إلى يوفنتوس قبل استراحة المونديال ، ولا المنتخب الفرنسي في قطر”.
  • عاد بوجبا ، الذي كانت مشاركته الأخيرة مع منتخب فرنسا في المباراة الودية التي انتهت بفوز 5-0 على جنوب إفريقيا في مارس ، إلى التدريبات أوائل الشهر الماضي قبل أن يقرر الخضوع لعملية جراحية ، مما أبعده عن الملاعب حتى أسبوعين. منذ أن استأنف تدريباته الجزئية مع يوفنتوس.
  • كما أشارت تقارير إعلامية إيطالية ، اليوم الاثنين ، إلى إصابة بوجبا في الفخذ ستؤدي إلى غيابه لفترة أطول ، بينما قال ماسيميليانو أليجري مدرب يوفنتوس مؤخرًا إنه “من غير المحتمل للغاية” أن يلعب لاعب خط الوسط أي مباراة مع النادي الإيطالي من قبل كأس العالم.
  • كان بوجبا أحد العناصر الأساسية التي قادت فرنسا للفوز بكأس العالم 2018 في روسيا.
  • وتأكد غياب عدد من النجوم الآخرين عن المونديال ، مثل الفرنسي نجولو كانتي ، والبرتغالي ديوجو جوتا ، والإنجليزي ريس جيمس ، والشكوك حول قدرة لاعبين آخرين على اللحاق بكأس العالم ، مثل المهاجم البلجيكي روميلو لوكاكو والأرجنتيني باولو ديبالا والإنجليزي كايل ووكر ومواطنه كالفين فيليبس والأرجنتيني أنخيل دي ماريا.
مع هذه السّطور نكون قد وصلنا بكم إلى نهاية الموضوع الذي تحدّثنا فيه عن واحدة من المواضيع المهمّة حيث كان بعنوان قائمة منتخب فرنسا كاس العالم 2023 مونديال قطر ، وذكرنا لكم تاريخ المنتخب الفرنسي ،والعديد من المعلوات الشيقة حول هذا الموضوع.