قائمة منتخب المغرب كاس العالم 2023 مونديال قطر ، يقوم المنتخب المغربي بالاستعداد للمنافسة في مونديال 2023 الذي سيقام على أرض قطر، اذ لعب أسود الأطلس مجموعة من المباريات الودية تمهيداً لتلك البطولة في المعسكرات التحضيرية ، استقر المدرب وليد الركركي على مجموعة من الأسماء الرئيسية في تشكيل الفريق.

بطولة كاس العالم “المونديال”

تعتبر بطولة كأس العالم أبرز وأكبر بطولة رياضية تقام في العالم أجمع، و هي مسابقة كرة قدم تقام كل أربع سنوات في دولة مختلفة ، تحت إشراف مباشر من الاتحاد الدولي لكرة القدم ، وتشارك في كأس العالم في كل نسخة عدد المنتخبات 32 منتخبًا ، وقد تم تحديد هذا النظام منذ عام 1998 ، حيث تنقسم الفرق المشاركة إلى 8 مجموعات تتنافس فيما بينها لمدة شهر بالكامل، و الجدير بالقول أن الفرق الـ 32 المشاركة هي الفرق التي تتنافس في التصفيات لمدة ثلاث سنوات ، ومن ثم تشارك في النهائيات و عليه يفوز باللقب الأفضل.

قائمة منتخب المغرب كاس العالم 2023 مونديال قطر

وفيما يأتي قائمة المنتخب المغربي المنتظرة في مونديال قطر 2023:

  • لاعبي حراس المرمى: ياسين بونو – منير المحمدي – رضا التكناوتي.
  • لاعبي خط الدفاع: رومان سايس – أشرف داري – نايف أكرد – جواد الياميق – نصير المزراوي – أشرف حكيمي – يحيى عطية الله – سامي مايي.
  • لاعبي خط الوسط: سفيان أمرابط – يحيى جبران – عبد الحميد الصابري – سليم أملاح – أمين حارث – يونس بلهندة – إلياس الشاعر.
  • المهاجمين: حكيم زياش – سفيان بوفال – عبد الصمد الزلزولي – منير الحدادي – زكرياء أبوخلال – يوسف النصيري – ريان مايي – وليد اشديرة.

يشار إلى أن المنتخب المغربي خاض قرعة المجموعة السادسة من مونديال 2023 التي تنطلق في 20 نوفمبر إلى جانب منتخبات كرواتيا وبلجيكا وكندا.

منتخب المغرب كاس العالم 2023

استبعد لاعبون من قائمة الفريق التحضيري ومن بينهم نجم نادي النصر السعودي عبد الرزاق حمدالله الذي قال الركراكي صراحة أنه لن يتم الاعتماد عليه في النهائيات لأنه لاعب يقوم بانتظار الكرة داخل منطقة الجزاء ويحتاج الركراكي إلى مهاجم يلعب في البداية أدوارًا دفاعية ، وهو ما عبر بصراحة عن يوسف النصيري ، رغم أن الأخير فقد إحساسه التهديفي لفترة ، وكشف الركراكي مدرب المنتخب المغربي ، عن ذلك ومن بين الأسماء التي لم تقنعه في المعسكر الأخير لأسود الأطلس ، اللاعب سفيان رحيمي الذي زاد وزنه ، وفق ما قاله المدرب ، الذي سيظهر لأول مرة في المونديال ومن المتوقع أن يغيب سفيان رحيمي عن تشكيلة المنتخب المغربي لكأس العالم 2023 مقابل اللاعب منير الحدادي الذي مدحه وليد الركراكي الذي قال إنه “لاعب عظيم”.

اقرأ أيضاً : قائمة منتخب ويلز كاس العالم 2023 مونديال قطر

 كأس العالم 2023 قطر

بعد أن تقدمت دولة قطر بطلب رسمي إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) من أجل استضافة مونديال 2023 ، استطاعت دولة قطر من الحصول على حق الاستضافة ، بعد منافسة واسعة من الولايات المتحدة الأمريكية وأستراليا واليابان. وعدة بلدان أخرى ، واستطاعت قطر أن تقدم كل الشروط التي تم تحديدها من قبل الفيفا للفوز بحق الاستضافة ، ومنذ حصولها على هذه الفرصة ،تستعد دولة قطر من خلال بناء الملاعب والمرافق العامة ، والتي باتت في هذا الوقت لديها أحدث ملاعب كرة القدم في العالم ، كما أنها قامت على توفير كافة التسهيلات العامة والمناسبة لاستضافة مشجعي كرة القدم ولاعبي كرة القدم مصممون على حضور هذه البطولة المرموقة.

كم مدة كأس العالم قطر 2023

حدد الاتحاد العالمي للفيفا الفترة التي تقام خلالها مباريات كأس العالم في قطر 2023 م ، وهذه الفترة هي 28 يوما من المنافسة بين الفرق، حيث تبدأ البطولة بمرحلة المجموعات ، وتحتوي كل مجموعة على أربعة فرق ، أي أن العدد الإجمالي للفرق هو 32 ، والفريق الذي يقود المجموعة والفريق الوصيف فقط هو الذي يتأهل للدور التالي.

المنتخبات العربية المتأهلة لكاس العالم 2023

حصلت أربعة منتخبات عربية على التأهل إلى مونديال قطر 2023 م ، التي ستقام خلال شهر نوفمبر ، بحسب قرار الفيفا ، وفيما يأتي أسماء المنتخبات العربية المؤهلة لكأس العالم 2023:

  • منتخب المغرب.
  • منتخب السعودية.
  • منتخب قطر.
  • منتخب تونس.

الى هنا نصل لختام مقالنا الذي تطرقنا فيه قائمة منتخب المغرب كاس العالم 2023 مونديال قطر و منتخب المغرب كاس العالم 2023 ، وتناولنا كذلك بطولة كاس العالم “المونديال” و كأس العالم 2023 قطر و تعرفنا الى كم مدة كأس العالم قطر 2023 و المنتخبات العربية المتأهلة لكاس العالم 2023.