غيابات منتخب فرنسا في نهائي كاس العالم 2023 قطر ،صعد منتخب الديوك إلى المباراة النهائية من مونديال كأس العالم 2023 قطر ، في مواجهة ضد الأرجنتين و لكن هذا اللقاء مختوم بالغياب لبعض اللاعبين و عبر الجنينة سنتعرف على الغيابات لمنتخب فرنسا

تشكيلة منتخب فرنسا في كأس العالم 2023

تسائل الكثيرون عن التشكيلة المرتقبة من أجل منتخب الديوك و ذلك بسبب الإعلان السابق من إدارة منتخب الفريق عن تعرض بعض اللاعبين لمجموعة من الاصابات التي قد تؤدي إلى غيابهم عن اهم مباراة في تاريخ المونديال 2023 ، و كان من اكثر الغيابات تأثيرا هو غياب لاعب نادي باير ميونخ كينسجلي كومان الذي يلعب في الجناح الايسر و يتميز ببراعته و حنكته في أرضية الملعب.

فيما اعتمد مدرب منتخب فرنسا تشكيلة على نظام 4-3-2-1في المباراة النهائية لمنتخب فرنسا و جاءت على النحو التالي:

  • حراسة المرمي : لوريس.
  • الهجوم : كيليان مبابي ، اوليفيه جيرو ، عثمان ديمبيلي.
  • الوسط : أنطوان غريزمان ، أوريلين تشواميني ، ادريان رابيو.
  • الدفاع : رافاييل فاردان ، جول كوندي ، تيو هرنانديز ، دايوت أوباميكانو.

غيابات منتخب فرنسا في نهائي كاس العالم 2023 قطر

كان المنتخب الفرنسي على موعد مع غيابات مجموعة من اللاعبين المميزين في تشكيلة الفرق و لكن الإصابات حالت دون مشاركتهم في المباراة النهائية من كاس العالم في النسخة القطرية 2023 ، و منها غاب أورلين تشواميني ، في حين من غيابات يوم الجمعة غاب كل من فاران و كينسجلي كومان ، و كوناتي ، سبب غيابهم كان بسبب اصابتهم بإنفلونزا الإبل كما صرحت به إدارة المنتخب.

حيث جاء تاهل المنتخب الفرنسي بعد نصف  نهائي كأس العالم بعد فوزه على منتخب المغرب و هو اول منتخب عربي يستطيع الوصول إلى دور النصف نهائي من مونديال كأس العالم ، حيث سجل هدفين نظيفين في شباك المغرب .

يذكر ان اللاعب ثيو هيرنانديز مصاب في ركبته و ذلك سيؤدي إلى غيابه عن المباراة النهائية و تشواميني غيابه بسبب الكدمة التي لحقت به في منطقة الورك.

كم مرة حصلت فرنسا على كأس العالم

المنتخب الفرنسي هو حامل لقب كاس العالم في النسخة الماضية من عام 2018 م ، بالإضافة إلى نسخة عام 1998 م من مونديال كأس العالم ، و كان قد خسر امام منتخب إيطاليا في نهائي كأس العالم في عام 2006 م و حصل خلالها على الميدالية الفضية.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان غيابات منتخب فرنسا في نهائي كاس العالم 2023 قطر ، تعرفنل خلال فقرات المقال على غيابات المنتخب الفرنسي و كم مرة حصل على اللقب و تشكيلة الفريق  ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة دمتم بود.