عمر غابرييل باتيستوتا، حيث ان تعتبر النجم حياة غابرييل باتيستوتا الشخصية غابرييل الذي يعتبر هو الابن الوحيد في أسرته وله ثلاث أخوات وهم: أليسا، وجابرييلا وأليجاندرا، وأبوة الأستاذ “أوسمار عمر باتيستوتا” وهو مسلم الديانة عربي الأصول، ووالدته هي سيدة ذات الأصول أرجنتينية لقبها “جلوريا زيلي”، وكان غابرييل صغيرا شقيًّا يعشق الهوايات الغريبة مثل: الوقوف فوق الأحصنة ولعب البهلوان في الحي، وسوف نتحجث في مقالنا هذا كافة التفاصيل عنه.

عمر غابرييل باتيستوتا

لم يبدي اهتمامه بكرة القدم خلال صغره المبكّر، وكان النجم غابرييل المسمى بالباتيجول يرغب لعب كرة السلّة وهو شب يافع، وبقي مستمر بذلك حتّى مونديال سنة 1978م عندما تابع المنتخب الأرجنتيني الأسطوري الذي نال الفوز بكأس العالم حتى تكون بدايته بعدها حبه الكبير في رياضة كرة القدم.

والتحق لمنتخب لنادي محليّ مع عدد من أصحابه النجم غابرييل مرتبط من السيدة “أرينا فرنانديز” منذ سنة 1990م، وبعد سنة واحد من ارتباطهما رُزقا بطفلهما الأول تياغو، وفي سنة 1997م رُزقا بطفلهما لوكاس، وفي سنة 1999م حيث تم رُزقا بمولودهما الثالث خواكين

النوادي الرياضية التي لعب فيها غابرييل باتيستوتا

حيث لعب النجم والاعب الهدّاف الأرجنتيني في أكثر الأندية احترافا وتميزا، وهي على النحو الآتي:

  • نادي نيولز أولد بويز الأرجنتيني (1989م).
  • نادي ريفير بليت الأرجنتيني (1989-1990م).
  • نادي بوكا جونيورز الأرجنتيني (1990-1991م).
  • نادي فيورنتينا الإيطالي (1991-2000م).
  • نادي روما الإيطالي (2000-2003م).
  • نادي إنتر ميلان الإيطالي (2003م).
  • نادي العربي القطري (2003- وحتّى اعتزاله عام 2005م).

مشاركات غابرييل باتيستوتا في كأس العالم

حيث انه تمت مشاركته النجم  في ثلاث نسخ من بطولة المونديال الدولية مع المنتخب الوطني الأرجنتيني المشهور، وهي على النّحو الآتي

حيث اشترك بطولة كأس دول العالم في أمريكا سنة 1994م واشترك النجم والهداف المشهور والمميز في كافة مباريات منتخب دولته في هذه البطولة حيث قام بتقديم أداءً متميزا.

حيث حقق من تسجيل  أربعة نقاط نظيفة وقوية في أربع مباريات، عدا المنتخب الأرجنتيني المشهور حيث قام بتوديع البطولة في الدور الثاني بعد خسارتها مع المنتخب رومانيا والنتيجة كانت (2-3).

اشترك في بطولة كأس دول العالم في فرنسا سنة 1998م وعمل على مشاركة النجم والهداف اللاعب مع منتخب دولته في كافة المباريات وكان ماكينة أهداف ونقاط لا تهدأ؛ حيث قام بتسجيل خمسة أهداف من نقاط في البطولة، حتى تم وصوله مع منتخب دولته للدور ربع النهائي الذي قام بخسارة فيه المنتخب الأرجنتيني مقابل نظيره الهولندي بنتيجة (1-2).

اشترك بطولة كأس دول العالم في كوريا الجنوبية ومنتخب دولة اليابان 2002م حيث شاركهم اللاعب مع منتخب دولته في كافة المباريات، وحقق من تسجيل الفوز الوحيد مقابل المنتخب النيجيري، إلّا أنّ منتخب دولته غادر البطولة بشكل مبكر من دور المجموعات.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان عمر غابرييل باتيستوتا، الذي ذكرنا أهم المعلومات الخاصة والمهمة حول الهداف عمر الذي ذكرنا سيرته الذاتية وأهم اعمال منذ طفولته حتى أصبح من المشورين بكرة القدم، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.