عدد المنتخبات المشاركة في كاس العالم 2023 ،نحن على بعد أقل من 72 ساعة من انطلاق المباراة الأولى و حفل كأس العالم في النسخة الثانية و العشرين من بطولة الفيفا لكرة القدم و عبر الجنينة سنتعرف إلى عدد المنتخبات المشاركة.

كأس العالم FIFA world cup 2023

ستكون بداية النسخة الـ 22 من المونديال على الأراضي القطرية في الفترة الواقعة ما بين 20 نوفمبر و حتى 18ديسمبر من العام الحالي ، و هي النسخة الأولى التي ستقام على أراضي دولة عربية و النسخة الثانية التي ستكون في قارة آسيا حيث كانت الأولى في عام 2002 م.

عدد المنتخبات المشاركة في كاس العالم 2023

المنتخبات التي ستشارك في النسخة الثانية و العشرين من بطولة كأس العالم fifa عددها (32) منتخب و هي النسخة التي تحمل رقم (7) و أخر نسخة ضمن عدد المنتخبات 32 منذ عام 1998 م.

حيث في عام 2018 قام الاتحاد العالمي لكرة القدم بعمل دراسة من أجل جعل عدد المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم القادم في 2026 م ، على أن تكون (48) منتخب ، كان من المفترض أن يتم تطبيق هذه العدد في النسخة الحالية من بطولة كأس العالم.

لكن واجهت إدارة الاتحاد العديد من الصعوبات التي جعلتها تأجل فكرة توسيع عدد المنتخبات المشاركة إلى 48 منتخب بدلا من 32 منتخب دولي.

نظام المنتخبات المشاركة في بطولة المونديال 2023

على مستوى القارات الستة بإستثناء أوقيانوسيا فإن عدد المنتخبات التي ستشارك في التصفيات النهائية 211 منتخب ، حيث ستكون في هذه النسخة للعام 2023 مشاركة 32 منتخب على مستوى الستة قارات.

تم تخصيص مقعد لدولة قطر كونها البلد المستضيف لكأس العالم في النسخة الثانية و العشرين منه ، حيث استطاع منتخب قطر أن يحجز له مقعد في بطولة كأس العالم بعد حصوله على لقب بطل مجموعة.

حيث أن منتخب فرنسا لم تنجح في حجز مقعد كونها البلد الحاملة للقب في عام 2018 م.

ما هي أسماء المنتخبات المشاركة في بطولة كأس العالم fifa

يهتم المسجعون بمعرفة الأسماء المتقدمة من المنتخبات و ذلك لترجيح البطل الذي سيصل إلى كأس العالم ، حيث أنه توجد مجموعة من المنتخبات القوية و التي يشارك فيها مجموعة من اللاعبين المميزين و الهدافين و من هذه المنتخبات هي :

  • قطر  ، ألمانيا ، الدنمارك ، البرازيل ، فرنسا ، بلجيكا ، كرواتيا ، اسبانيا ، صربيا ، انجلترا ، سويسرا ، هولندا ، الارجنتين.
  • إيران ، كوريا الجنوبية ، اليابان ، السعودية ، الأوروغواي ، كندا ، غانا ، السنغال ، البرتغال ، تونس ، المغرب ،الكاميرون ، الولايات المتحدة ، المكسيك ، ويلز ، أستراليا ، كوستاريكا.

و بهذا نكون وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان عدد المنتخبات المشاركة في كاس العالم 2023و تعرفناوعلى المنتخبات و عددها و اسماءها ، نراكم بمقال جديد ، شكرا لزيارتكم