من هو صاحب أجمل هدف في كاس العالم 2023، لقد قام أحد اللاعبين بتسجيل هدف والذي أصبح أسرع هدف في تاريخ المونديال حتى اليوم، كما تم تسجيله بعد حوالي 11 ثانية من بدء المباراة، ومن خلال هذا المقال عبر موقع الجنينة سوف سوف نتعرف على من الذي سجل هذا الهدف وفي أي مباراة سجل ذلك الهدف، تابعوا معنا هذا المقال للنهاية.

متى كان أسرع هدف تم تسجيله في المونديال

أن أسرع هدف تم تسجيله في نهائيات كأس العالم 2002 في نهائيات كأس العالم التي أقيمت في كوريا الجنوبية واليابان وقد سُجل الهدف بمباراة تحديد المركز الثالث التي أقيمت بين منتخبي كوريا الجنوبية وتركيا وسجل الفريق التركي هذا الهدف بعد 11 ثانية من انطلاق المباراة.

من هو صاحب أجمل هدف في كاس العالم 2023

يُعد الهداف والمهاجم الشهير هاكان شوكور التركي هو صَاحب أسرع هدف في المونديال، وقد كان سابقاً اللاعب التركي ونجم غلطة سراي وقد تمكن من تسجيل الهدف بعد أن قطع الكرة من المدافع الكوري بعد بدء المباراة بفارق 11 ثانية فقط ليسجل الهدف الأول لتركيا في هذه المباراة التي انتهت بفوز منتخب تركيا بالمركز الثالث في كأس العالم.

من هو هاكان شوكور ويكيبيديا

أن المهاجم هاكان هو من مواليد 1971ميلادي، ويدعى ب باللغة التركية باسم Hakan Shukur أو Hakan Shukur في مناطق جنوب تركيا والجنوب الشرقي، كما هو من أحد وأبرز أساطير كرة القدم التركية وحقق العديد من الألقاب من بينها أنه أكثر لاعب مسجل في الدوري التركي عبر التاريخ بعد تقاعده وبالتالي أصبح ناشط سياسي وانضم إلى حزب العدالة والتنمية وأصبح بعدها نائب في البرلمان التركي.

المسيرة الكروية للاعب هاكان شوكور

أن المهاجم المحترف قد لعب في العديد من الأندية في تركيا ونوادي إيطاليا وإنجلترا، وهنا فييما يلي سوف نذكر لكم تلك الأندية الذي لعب لها وهي:

  • قد لعب في هذا النادي ساكاريا سبور التركي منذ انتقاله إلى صفوف الفريق الأول عام 1987م حتى عام 1991م.
  • بعد ذلك قد انتقل إلى هذا النادي بورصة سبور التركية عام 1991م ولعب معه حتى عام 1993 م.
  • ثم انتقل إلى هذا النادي غلطة سراي التركي عام 1993م وقد بقي معه حتى عام 1995 م.
  • ثم خرج هاكان من الدوري التركي من بوابة نادي تورينو الإيطالي على سبيل الإعارة لموسم واحد بين 1995/1996.
  • غلطة سراي التركي وبعد انتهاء عقد الإعارة لتورينو عاد هاكان إلى غلطة سراي ، ولعب في صفوف هذا النادي حتى عام 2001.
  • ثم انتقل لنادي إنتر ميلان الإيطالي في عام 2001م إلى الدوري الإيطالي مرة أخرى وهذه المرة من بوابة إنتر ميلان الإيطالي، ولعب معه لموسم واحد.
  • بارما الإيطالي في عام 2002 قد انتقل هاكان إلى نادي بارما الإيطالي بعد انتهاء عقده مع إنتر ميلان ، ولعب مع بارما لموسم واحد حتى عام 2003.
  • بلاكبيرن إنجلترا في عام 2003 حيث انتقل هَاكان إلى نادي بلاكبيرن الإنجليزي، ولعب معه لموسم واحد حتى عام 2004.
  • غلطة سراي التركي في عام 2004 حيث عاد هاكان إلى ناديه غلطة سراي الذي انطلق منه نحو العالم وظل في صفوف هذا النادي حتى اعتزاله عام 2009.

لهنا قد وصلنا لختام المقال الذي كان بعنوان، من هُو صاحب أجمل هدف في كاس العالم 2023، كذلك قد تعرفنا على متى كان أسرع هَدف تم تسجيله في المونديال، وعرضنا لكم المَسيرة الكروية للاعب هَاكان شوكور.