سبب وفاة خالد الزيلعي لاعب نادي النصر سابقاً، اايوم الجمعة الثلاثين من شهر سبتمبر في عام 2023 م تم الإعلان عن وفاة لاعب نادي النصر سابقاً خالد الزيلعي، وبدا الناس بطرح الأسئلة حول سبب الوفاة، لذلك في السطور القادمة من هذا المقال التالي من خلال موقعنا الجنينة سوف نقوم بذكر لكم سبب وفاة خالد الزيلعي لاعب نادي النصر سابقاً، بالإضافة الى اننا سوف نقوم بذكر لكم كل من نعي خالد الزيلعي لاعب نادي النصر سابقاً وما هو مرض التصلب الجانبي الضموري، فتابعوا معنا ما يلي أعزائي المتابعين من اجل ان تتمكنوا من معرفة كل هذه المعلومات واكثر.

سبب وفاة خالد الزيلعي لاعب نادي النصر سابقاً

خالد الزيلعي لاعب نادي النصر السعودي السابق توفى عن عمر يناهز الخمسة والثلاثين عاما، عقب معاناة مع مرض التصلب الجانبي الضموري.

واللاعب خالد الزيلعي السعودي عانى من مرض التصلب الضموري النادر، ويصيب المرض هذا الجهاز العصبي ويؤثر على وظائف الخلايا العصبية في الحبل النخاعي والمخ، مما يؤدي الى عدم القدرة على التحكم في العضلات.

نعي خالد الزيلعي لاعب نادي النصر سابقاً

بعد انتشر خبر وفاة لاعب نادي النصر السابق خالد الزيلعي انتشرت حالة من الحزن الشدي والعديد من الأشخاص قاموا بنعيه، وفيما يلي بعض منها:

  • علي المرشود الإعلامى السعودي نعى اللاعب خالد الزيلعي وفقام بالتغريد من خلال تويتر :”انتقل إلى رحمة الله تعالى الاخ واللاعب السابق خالد الزيلعي الله يرحمه ويغفر له ويصفح عنه ويدخله جناته من أوسع أبوابها في هذا اليوم الكريم والله يعوضه الجنه ويجعل ما اصابه كفارة له، دعواتكم له”.
  • ونادي ابها نعى الراحل بتغريدة جاء مضمونها “يتقدم رئيس وأعضاء مجلس إدارة نادي أبها برئاسة الدكتور أحمد الحديثي وجميع محبي ومنسوبي وجماهير النادي بخالص التعازي والمواساة في وفاة لاعب المنتخب السعودي ونادي أبها سابقا”.

ما هو مرض التصلب الجانبي الضموري

يعد مرض التصلب الجانبي الضموري هو مرض فريد يصيب الجهاز العصبي ويقوم بالتاثير على وظائف الخلايا العصبية في الحبل النخاعي والمخ، وبسبب المصاب يفقد القدرة على التحكم في عضلات الجسم، و تبدأ الإصابة في العادة في القدمين أو اليدين أو الأطراف ومن ثم تنتشر الى جميع أجزاء الجسم.

الى هنا ونكون بذلك قد وصلنا الى ختام سطور هذا المقال الذي قمنا من خلاله بذكر لكم سبب وفاة خالد الزيلعي لاعب نادي النصر سابقاً، بالإضافة الى اننا لقد قمنا بذكر لكم كل من نعي خالد الزيلعي لاعب نادي النصر سابقاً و ما هو مرض التصلب الجانبي الضموري.