مرحبًا بكم في موقعنا الجنينة، هنا بين أيدينا مقال هام حول ترتيب دوري أبطال آسيا 2023 ، تابعونا من أجل أن تتعرفو على المزيد.

دوري أبطال آسيا 2023!

دوري أبطال آسيا AFC هي بطولة كرة قدم سنوية تضم أبطال الدوريات في الدول الآسيوية التي ينظمها الاتحاد الآسيوي لكرة القدم (AFC). تضمنت التغييرات الرئيسية في كرة القدم على بطولات الأندية الآسيوية إلغاء كأس الكؤوس الآسيوية وكأس السوبر الآسيوي ، وإدخال كأس الاتحاد الآسيوي. تضمنت بطولة دوري أبطال آسيا 2023 مشاركة 40 من أقوى الأندية الآسيوية في كرة القدم ، حيث تم توزيعهم على 10 مجموعات. ضمت كل مجموعة أربعة أندية. أصحاب المركز الأول يتأهلون ، بالإضافة إلى أفضل ثلاثة أندية تحصل على المركز الثاني لدوري الـ16 ، ويبدأ اللعب بنظام الخروج. خروج المغلوب حتى الوصول إلى المباراة النهائية والفائز يتأهل للعب في كأس العالم للأندية.

الهلال السعودي ، حامل اللقب الموسم الماضي ، هو الفريق الوحيد الذي تأهل فقط لدور الـ16 ، بعد تحقيق العلامة الكاملة بالفوز في أول 4 مباريات ، وجمع 12 نقطة.

والأرجح أن مباريات الدور الخامس ستسفر عن تأهل المزيد من الفرق للسعر النهائي مع الهلال وتقام يومي الجمعة والسبت.

قبل انطلاق الجولة الخامسة من دور المجموعات من دوري أبطال آسيا ، يتساءل عدد كبير من المشجعين عن ترتيب المجموعات لدوري أبطال آسيا 2023.

كان ترتيب المجموعات على النحو التالي:

المجموعة الأولى:

الهلال 12 نقطة

رايان 7 نقاط.

الشارقة 4 نقاط.

الاستقلال بدون ائتمان.

المجموعة الثانية:

الشباب السعودي 10 نقاط.

جزيرة الامارات 4 نقاط.

مدينة مومباي 4 نقاط.

سلاح الجو 4 نقاط.

المجموعة الثالثة:

فولاد 8 نقاط.

شباب الاهلي 6 نقاط.

الغرافة 5 نقاط.

اهل نقطة واحدة.

المجموعة الرابعة:

الدحيل 9 نقاط.

التعاون 7 نقاط.

سيفان 4 نقاط.

باختاكور 3 نقاط.

المجموعة الخامسة:

الفيصلي 8 نقاط.

ناسف 5 نقاط.

السد 4 نقاط.

الوحدات 4 نقاط

ترتيب مجموعة الهلال السعودي في دوري أبطال آسيا 2023!

حتى الآن ، نجد أن ترتيب المجموعة الأولى في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا هو كما يلي.

في المركز الأول فريق الهلال السعودي برصيد 13 نقطة.

ويأتي فريق الريان القطري في المركز الثاني برصيد 7 نقاط في ترتيب المجموعة الأولى.

ويحتل فريق الإمارات الشارقة المركز الثالث في ترتيب المجموعة الأولى برصيد 5 نقاط.

ويحتل فريق الاستقلال الإيراني المركز الرابع والأخير برصيد صفر نقطة

مجموعة الهلال السعودي!

ترتيب مجموعة الهلال السعودي في دوري أبطال آسيا 2023 ، حيث تشهد منافسات دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2023 هذا الكثير من الإثارة والمتعة بين الفرق المشاركة ، لا سيما منافسات المجموعة الأولى في مرحلة المجموعات. التي تضم أقوى الفرق المشاركة وعلى رأسها صاحب المركز الأول فريق الهلال السعودي ، حيث ستنطلق الجولة الخامسة وما قبل الأخيرة من مباريات دوري أبطال آسيا خلال هذه الساعات على اقتراب قرار الفرق التي تتأهل إلى الدور المقبل في. البطولة ، وسنستعرض من خلال هذه السطور ترتيب مجموعة الهلال السعودي في دوري أبطال آسيا 2023.

وفي نهاية مقالنا أتمنى أن أكون قد وفقت كثيرًا في مقالي هذا حول ترتبب دوري أبطال آسيا  2023 وكل ما يتعلق به.. مع دوام ودي وألقي.