جدول مباريات منتخب الكاميرون في كأس العالم 2023 والقنوات الناقلة، حيث ان بطولة كأس العالم من البطولات المهمة التي ينتظرها جميع الناس حول العالم ، وذلك لمتابعة أبرز حدث رياضي للعام الجاري ، والذي سيقام في دولة قطر  للمرة الأولى في تاريخ المنطقة ، و عبر المقال التالي سنتعرف الى جدول مباريات منتخب الكاميرون في كأس العالم.

كأس العالم 2023 قطر

يتم تعريف كأس العالم بأنها بطولة كرة قدم دولية تُلعب كل أربع أعوام في دولة أو عدة دول محددة مسبقًا ، وتشارك مجموعة من المنتخبات الوطنية الأعضاء في FIFA في هذه البطولة، و الجدير بالقول أن النسخة المقبلة من مونديال 2023 التي ستقام في قطر ستكون نسخة خاصة ، فهي أول بطولة تقام على مستوى الوطن العربي ، والثانية تقام على أرض آسيوية بعد كأس العالم 2002 التي أقيمت في كوريا الجنوبية واليابان ، بالإضافة إلى كونها النسخة الأخيرة التي سوف يشارك فيها 32 فريقا.

نبذة عن منتخب الكاميرون

منتخب الكاميرون لكرة القدم ، حيث يمثل المنتخب الكاميروني لكرة القدم الأمة الأفريقية الكاميرونية في كرة القدم الدولية للرجال ويسيطر عليه الاتحاد الكاميروني لكرة القدم ، ويعد هذا الفريق أول فريق أفريقي يصل إلى ربع نهائي المونديال لكرة القدم في عام 1990 م ، لعب المنتخب الكاميروني أول مباراة له في تاريخه ضد الكونغو البلجيكية عام 1956 م ، بينما تأهل لأول مرة لكأس الأمم الأفريقية عام 1970 م ، ومنذ ذلك الوقت قدم المنتخب الكاميروني الكثير من الإنجازات التي جعلته أحد أفضل المنتخبات في قارة إفريقيا ، و يُطلق على المنتخب الكاميروني اسم الأسود التي لا تقهر ، وقد تم منحهم هذا اللقب بفضل قوتهم البدنية ومهاراتهم في المباريات الرسمية، في الواقع ، قدم المنتخب الكاميروني الكثير من اللاعبين المميزين في تاريخ كرة القدم ، مثل روجيه ميلا ، وجوزيف أنطوان بيل ، وصامويل إيتو ، وباتريك مبوما ، وأفضل تصنيف لهذا الفريق من قبل الفيفا هو 11 في العالم ، بينما أسوأ تصنيف لها هو المرتبة 79 في العالم.

جدول مباريات منتخب الكاميرون في كأس العالم 2023 والقنوات الناقلة

فيما يأتي جدول مباريات كأس العالم 2023 لمرحلة المجموعات، حيث حصلت مجموعة قنوات بي إن سبورتس الرياضية على حقوق بث مباريات مونديال قطر ، وجدول مباريات منتخب الكاميرون هي على النحو التالي:

24 نوفمبر سويسرا × الكاميرون 13:00
28 نوفمبر الكاميرون × صربيا 13:00
2 ديسمبر الكاميرون × البرازيل 22:00

موعد أول مباراة في كأس العالم

تقام المباراة الأولى لكأس العالم 2023 بتاريخ 21 نوفمبر 2023 الساعة 19:00 بالتوقيت المحلي في قطر، ويلعب البلد المضيف قطر المباراة الافتتاحية للبطولة ضد الإكوادور ، حيث تقع قطر في المجموعة الأولى مع الإكوادور وهولندا والسنغال. و سيتم إقامة المباراة الافتتاحية على استاد البيت الواقع في مدينة الخور.

اقرأ أيضاً : قائمة منتخب تونس كاس العالم 2023 مونديال قطر

ملاعب كأس العَالم 2023

أعلنت دولة قطر عن الملاعب التي سوف تستضيف مونديال 2023 وهي:

  • استاد البيت: يقع في مدينة الخور ، و يستوعب نحو 60 ألف متفرج ، وتقام المباراة الافتتاحية على أرضه.
  • استاد أحمد بن علي: ويقع في مدينة الريان ، بسعة 40 ألف متفرج ، وتقام دور المجموعات ودور الـ16 على أرضه.
  • استاد الجنوب: الذي يقع في الوكرة ، بسعة 40 ألف متفرج ، ويستضيف دور المجموعات ودور الـ16.
  • استاد خليفة الدولي: و يتواجد في مدينة الدوحة بسعة 40 ألف متفرج ، وتقام مرحلة المجموعات دور الـ16 ومباراة تحديد المركز الثالث.
  • استاد المدينة التعليمية: واقع في المدينة التعليمية بمدينة الريان ، بسعة 40 ألف متفرج ، ويستضيف دور المجموعات ودور الـ16 والربع النهائي.
  • استاد لوسيل: يقع في مدينة الدوحة ، يتسع حوالي 80 ألف متفرج ، تقام فيه مباريات دور المجموعات ودور الـ16 والدور ربع النهائي ونصف النهائي والنهائي.
  • استاد 972: يقع في مدينة الدوحة ، بسعة 40 ألف متفرج ، ويستضيف دور المجموعات ودور الـ16.
  • استاد الثمامة: يقع في الدوحة ، بسعة 40 ألف متفرج ، وتقام مراحل المجموعات ودور الـ16 والربع النهائي على أرضه.

جدول مباريات كأس العالم 2023 PDF

يمكنك الاطلاع على جدول مباريات مونديال قطر 2023 والصادر عن الموقع الرسمي للفيفا بصيغة PDF “من هناا” حيث يبين هذا الجدول تاريخ بدء جميع المباريات من دور المجموعات الى المباراة النهائية التي ستقام في 18 ديسمبر.

الى هنا نصل لنهاية مقالنا الذي تناولنا فيه جدول مباريات منتخب الكاميرون في كأس العالم 2023 والقنوات الناقلة، كما تطرقنا الى كأس العالم 2023 قطر و نبذة عن منتخب الكاميرون و تعرفنا الى موعد أول مباراة في كأس العالم و ملاعب كأس العَالم 2023 و جدول مباريات كأس العالم 2023 PDF.