جدول مباريات اليوم الاحد 7-8، تعرف كره القدم بانها اللعبة الأكثر شعبيه عبر العالم فهي تحتل عددا كبيرا من المتابعين وعدد كبير من اللاعبين الذين يمارسونها وفي هذا المقال عبر موقعنا الجنينة سوف نوضح جدول مباريات اليوم الاحد 8/7.

ما هي رياضة كرة القدم

تعرف رياضة كرة القدم بانها من اكثر الألعاب الشعبية عبر العالم كما انها تحتل عدد كبير من المتابعين واللاعبين الذين يمارسونها وبلغ عدد اللاعبين الذين يمارسون في نهاية القرن العشرين حوالي 250 مليون لاعب حيث تعد هذه الرياضة من الرياضات الجماعية القائمة على مبدا التعاون وروح الفريق ويتكون كل فريق من 11 لاعبا حيث يقومون بتمرير الكره فيما بينهم بهدف إدخالها في مرمى الخصم ويجب عليهم عدم استخدام أيديهم للتعامل مع الكره في ما عدا حارس المرمى الذي يسمح له بالقيام بذلك وتنتهي اللعبة بفوز احد الفريقين أي الذي يسجل اكبر عدد من الأهداف في مرمى الخصم.

ما هي معدات كرة القدم

لرياضه كرة القدم العديد من المعدات منها الكره وهي الشيء الأساسي في هذه اللعبة حيث تقوم العديد من الشركات العالمية بتصنيع الكره التي يتم بها لعب كره القدم بتصاميم متطورة وحديثه حيث تمت صناعه الكره التي تكونت من 32 قطعه من الجلد ويتم تجميعها على شكل كروي ثم تم تطوير الكره لتتكون من 14 قطعه وأيضا من معدات كره القدم الملعب حيث يبلغ متوسط طول الملعب 100 متر بينما يبلغ متوسط عرضه 60 متر من عده أجزاء كالجزء الذي يعرف بمنطقه الهدف ومنطقه الجزاء حيث تعرف منطقه الهدف بانها عباره عن المربع اما بالنسبة لمنطقه الجزاء فهي المنطقة التي توجد امام المرمى وتكون هذه المنطقة بعرض 18.32 متر كما يبلغ عمق منطقه الجزاء في منطقه الفريق 16.5 متر.

أهم بطولات أندية كرة القدم

توجد العديد من البطولات لكره القدم ومن اهم هذه البطولات:

  • بطولة الدوري الإنجليزي.
  • بطولة الدوري الألماني.
  • بطوله الدوري الإيطالي.
  • بطوله الدوري الفرنسي.

حيث انه في عام 1904 تم تأسيس الاتحاد الدولي من الأعضاء حوالي 209 عضو كما يعد هذا الاتحاد اشهر منظمه رياضيه في العالم كما أسس هذا الاتحاد كل من اتحادات كره القدم في سويسرا والسويد وفرنسا واسبانيا وبلجيكا.

جدول مباريات اليوم الاحد 8/7

يقام في هذا اليوم سبع مباريات في الجولة الأولى من الدوري الفرنسي كما تشهد ملاعب الدوري الألماني اقامة مواجهتين لحساب الأسبوع الأول كما في الدوري المصري يلتقي الأهلي مع الاتحاد السكندري وينتظر عشاق الكره الأفريقية مباراة السوبر الافريقي كما تستأنف مباريات الأسبوع الأول من الدوري الإنجليزي الممتاز بثلاث مواجهات اليوم الاحد حيث يلتقي مانشستر يونايتد امام برايتون بينما يحل مانشستر سيتي ضيفا على وست هام يونايتد وليستر سيتي مع برينتفورد.

 

والى هنا نكون قد وصلنا الى ختام هذا المقال والذي كان بعنوان جدول مباريات اليوم الاحد 8/7 كما تحدثنا عن رياضه كره القدم وعن معدات هذه الرياضة. جدول مباريات اليوم الاحد 7-8.