تفاصيل وفاة حكم مباراة في السلفادور، بعد اعلان وسائل الاعلام والصحف وفاة حكم مباراة اثناء تحكيمه قد اثار هذا الخبر تساؤلات رواد منصات التواصل الاجتماعي عن تفاصيل وفاة الحكم ومن دورنا سنقوم من خلال هذا المقال وعبر موقع الجنينة بتوضيح التفاصيل.

ما سبب وفاة حكم مباراة في السلفادور؟

أدى إصابة الحكم السلفادوري خوسيه ارنولدو امايا بنزيف داخلي و ذلك بعد تعرضه لهجوم عنيف من اللاعبين و المشجعين عقب طرده لاعبا في مباراة رسمية للهواة بالسلفادور وقد أدت هذه الإصابة الى وفاته.

وقام الاتحاد السلفادوري لكرة القدم بإصدار بيانا رسميا أمس الاثنين يفيد فيه ادانة الاعتداء الجسدي الذي تعرض له الحكم من الجماهير واللاعبين أثناء تحكيمه مباراة على ملعب تولوكا في العاصمة سان سلفادور.

وضح الاتحاد أن الحكم -الذي ينتمي إلى الاتحاد الوطني لحكام كرة القدم في السلفادور- تعرض لاعتداء “وحشي” نهاية الأسبوع الماضي نُقل إثره إلى المستشفى، ونتيجة لإصابته البالغة توفي هناك.

وقد تم توثّيق مقطع فيديو حين لحظة الاعتداء العنيف على الحكم من العشرات الذين اقتحموا أرض الملعب، ولم يصل أمن الملعب إلى أمايا إلا بعد إصابته إصابات بالغة نتيجة الاعتداء الدامي.

وتم نقله سريعا إلى المستشفى، لكن محاولات إنقاذه لم تنجح وتوفي متأثرا بجراحه المتفرقة.

وبدوره ننوه إلى أن مايا يبلغ من العمر 63 عاما وانه يتمتع بخبرة 20 عاما في الملاعب، وأدار عددا من بطولات الشباب ودوريات الهواة في السلفادور.

وقد قام الناشطون من السلفادور وغيرها من دول العالم بنعي الحكم الذي وافته المنية نتيجة العنف في ملاعب كرة القدم، مبدين أسفهم لما حدث مع أمايا.

وقد قام أحد الصحفيين السلفادوريين بنشر تغريدة على حسابه الشخصي على منصة تويتر معلقا على الحادث “حقيقة مؤسفة، توفي الحكم أمايا بعد تعرضه لهجوم من قبل المشجعين واللاعبين في الملعب”.

وبجدير الذكر ان صحيفة “ماركا” الإسبانية قد وصفت ما حدث بـ “المأساة في عالم كرة القدم”.

وقد ذكرت التقارير المحلية أن سلطات أمنية تعمل على تقديم ​​الشخص المسؤول عن مقتل الحكم أمايا للقضاء في أقرب فرصة.

 

الى هنا نكون قد وصلنا الى نهاية مقالنا موضحين لكم فيه تفاصيل وفاة حكم مباراة في السلفادور.