تفاصيل تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم 2023 ، مع انطلاق مباريات كأس العالم باشتراك العديد من الدول من كافة القارات الأوروبية والأسيوية فقد شاركت العديد من الدول العربية في المنافسات علي كأس العالم التي قامت دولة قطر باستضافتها علي أرضها.

تفاصيل تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم 2023:

لقد حقق المنتخب السعودي تفاعل كبير خاصة بعد التأهل لكأس العالم بعد أن خسر المنتخب الأسترالي أمام نظيره الياباني بنتيجة 2_0، وكان ذلك ضمن المنافسات في الجولة التاسعة ما قبل الأخيرة من التصفيات الآسيوية الحاسمة والتي تؤهل الفرق للمونديال.

كيف انتقل الفريق السعودي لنهائيات كأس العالم:

استفاد الأخضر من الهزيمة التي طالت الفريق الأسترالي بعد أن حققت اليابان الفوز بهدفين مقابل لا شئ، وبذلك تجمد رصيد أستراليا من النقاط عند النقطة خمسة عشر مقابل تسعة عشر من النقاط للسعودية .
ومن المرجح أن يواجه الفريق الأخضر نظيره الفريق الصيني يوم الخميس في مباراة كان من المفترض أن يكون اللعب بها من أجل التأهل، ولكن بعد أن تأهل الفريق الأخضر أصبح اللعب بهذه اللعبة تحصيل حاصل.
وقد وصلت السعودية للمونديال للمرة السادسة في تاريخ اللعب وللمرة الثانية علي التوالي بعد الخروج من المجموعات خلال كأس العالم 2023 في روسيا.

ردود الفعل علي تأهل المملكة العربية السعودية لنهائيات كأس العالم:

وأثار تأهل السعودية العديد من ردود الفعل الواسعة، التي عبرت عن سعادة الجمهور السعودي في المملكة العربية السعودية، وقد كتب وزير الرياضة السعودي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل على توتير مغرداً: “نحمد الله على تأهل منتخبنا إلى نهائيات كأس العالم 2023.. وبهذه المناسبة أرفع خالص التهنئة لمقام مولاي خادم الحرمين الشريفين وسمو سيدي ولي العهد -حفظهما الله- على هذا الإنجاز الكبير، الذي يأتي تتويجاً لما يحظى به القطاع الرياضي من دعم واهتمام”
كما وعلق الأمير عبد الرحمن بن مساعد قائلا: “منتخبنا حقق المطلوب وتأهل لكأس العالم بفضل الله .. شكرًا للاعبينا الأبطال وللأجهزة الفنية وللمدرب رينارد وللأجهزة الطبية والإدارية ولاتحاد القدم ولوزير الرياضة نطمح ومنتخبنا قادر بإذن الله للفوز على الصين وعلى استراليا في المباراتين المتبقية لنتأهل متصدرين وفارضين هيبتنا مجددًا”.

جدول يوضح ترتيب المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم – الدور الثاني:

الترتيب
المنتخب
فاز
تعادل
خسر
نقاط
1
السعودية
6
2
0
20
2
أوزبكستان
5
0
3
15
3
فلسطين
3
1
4
10
4
سنغافورة
2
1
5
7
5
اليمن
1
2
5
5

جدول يبين ترتيب المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم – الدور الثالث:

الترتيب
المنتخب
فاز
تعادل
خسر
نقاط
1
اليابان
7
0
2
21
2
السعودية
6
1
1
19
3
أستراليا
4
3
2
15
4
عمان
2
2
4
8
5
الصين
1
2
5
5
6
فيتنام
1
0
7
3

 

بهذا يكون الفريق السعودي قد حجز تذكرته للعبور والوصول إلي أحد مقاعد نهائيات كأس العالم وقد ضمن مشاركته في منافسات كأس العالم، نبارك للمنتخب السعودي انتقاله لنهائيات كأس العالم ونتمنى التوفيق لجميع الفرق العربية المشاركة، إلي هنا ينتهي مقالنا الذي قمنا بتقديمه لكم عن تأهل المنتخب السعودي.