تشكيلة لاعبي ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2016 ، أقيم نهائي دوري أبطال أوروبا 2016 في 28 مايو 2016 ، وأقيمت المباراة النهائية بين ريال مدريد وأتلتيكو مدريد على ملعب سان سيرو الشهير في ميلانو.

مباراة ريال مدريد و أتليتكو مدريد عام 2016

في الدقيقة 79 من المباراة فاز ريال مدريد بركلات الترجيح 5-3 ليفوز بالبطولة الأوروبية ، و في هذا المقال سنقدم معلومات سنقدم معلومات عن تشكيلة ريال مدريد و بعض الحقائق المتعلقة برحلة الفريق إلى النهائي.

تشكيلة لاعبي ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2016

فيما يلي أسماء اللاعبين الذين تم استدعاؤهم لنهائي دوري أبطال أوروبا 2016 ، و أسماء اللاعبين الذين شاركوا في النهائي  قائمة لاعبي ريال مدريد في النهائي حسب المراكز :

  • حراس المرمى: كيلور نافاس ، كيكو كاسيلا ، روبن يانيز.
  • المدافعون: بيبي ، فاران ، ناتشو ، مارسيلو ، راموس ، كارفاخال ، أربيلوا ، دانيلو.
  • خط الوسط: كروس ، جيمس ، بيل ، كاسيميرو ، مودريتش ، كوفاسيتش ، إيسكو.
  • المهاجمون : كريستيانو رونالدو ، بنزيمة ، لوكاس فاسكويز ، خيسي.

التشكيلة الأساسية للمباراة النهائية

فيما يلي معلومات عن التشكيلة الأساسية للمباراة النهائية في 2016: كان الفريق تحت قيادة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان ، و كان كابتن الفريق في الميدان هو المدافع سيرجيو راموس ، لعب ريال مدريد بطريقة 4-3-3.

وضع زيدان التشكيلة الأساسية في الحارس نافاس و في خط الدفاع ؛   و في قلب الدفاع الثنائي بيبي و راموس ، على اليمين كارفاخال ، وعلى اليسار مارسيلو.

كان خط الوسط مكونًا من الثلاثي :

  • مودريتش
  • كاسيميرو
  • كروس.

في المقدمة ، لعب في مركز المهاجم الأيمن بيل ، و المهاجم الأيسر رونالدو ، و القائد بنزيمة

  • التبديلات التي حصلت في مباراة 2016

تم إجراء التبديلات التالية في المباراة أمام ريال مدريد

؛دانيلو بدل كارفاخال في الدقيقة 52 و إيسكو بدل كروس في الدقيقة 72  ولوكاس فاسكيز بدل بنزيمة في الدقيقة 77

ريال مدريد في دوري أبطال أوروبا 2016

فيما يلي معلومات وحقائق حول رحلة ريال مدريد لتحقيق لقب 2016  وقع ريال مدريد في المجموعة الأولى ، و تتكون المجموعة من ؛ باريس سان جيرمان و مالمو و شاختار.

صعد ريال مدريد إلى المركز الأول بعد أن سجل 16 نقطة ، وفاز في 5 مباريات ، وتعادل مع باريس سان جيرمان في باريس.

وفي دور الـ16 ، واجه الفريق نادي روما الإيطالي ، عندما تغلب عليهم في مباراة الذهاب و الإياب بنتيجة 2-0 في كلتا المباراتين. في ربع النهائي ، واجه البلانكوس فولفسبورج وخسروا في مباراة الذهاب 2-0 في ألمانيا

لكن ريال مدريد عاد في مباراة الإياب في البرنابيو بفوزه 3-0 ليتأهل إلى نصف النهائي.

 ما أنجزه ريال مدريد في مباراة 2016

حقق ريال مدريد في نصف النهائي الهدف المنشود في الفوز بمباراة الإياب ، بهدف نظيف ، بعد أن انتهت مباراة الذهاب بالتعادل السلبي. وفاز ريال مدريد بالبطولة بعد فوزه على أتلتيكو في النهائي بركلات الترجيح بعد أن انتهت المباراة بالتعادل 1-1.

و سجل الفريق 27 هدفا في حملته ، واستقبلت شباكه 5 أهداف حيث حقق ريال مدريد رقما قياسيا بالفوز 9 مباريات في البطولة و تعادلين وخسارة واحدة

وكان هداف البطولة كريستيانو رونالدو من ريال مدريد برصيد 16 هدفا

و إلى هنا نكون قد وصلنا بكم إلى نهاية مقالتنا التي كانت بعنوان تشكيلة لاعبي ريال مدريد في نهائي دوري أبطال أوروبا 2016 و قمنا بسر التشكيلة. و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقالة جديدة أشكر لكم زيارة موقعنا ، دمتم بود