تشكيلة الأهلي أمام الزمالك في نهائي الكأس , تسعى الجماهير الحمراء العاشقة لنادي الأهلي المصري في التعرف على التشكيلة التي سوف يلعب بها المدير الفني البرتغالي الجديد لنادي الأهلي المصري سواريس أمام نادي الزمالك المصري في نهائي كأس مصر 2023 , نقدم لكم هذا الخبر عبر موقع الجنينة في ظل تغطيتنا لكافة وأخر أخبار الرياضة في العالم والوطن العربي .

تشكيلة الأهلي أمام الزمالك في نهائي الكأس

ومن المتوقع أن يقوم المدير الفني الخاص بنادي الأهلي المصري , البرتغالي ريكاردو سواريز باللعب بالتشكيلة الآتية للمباراة المتفجرة بين الفريقين يوم الخميس 21 يوليو على استاد القاهرة .

سيكون الحارس محمد الشناوي في مركز حراسة المرمى , سيكون كلاً من علي معلول ومحمد عبد المنعم وأيمن أشرف ومحمد هاني في خط الدفاع , سيكون كلاً من أفشة وفتحي والسولية في خط الوسط , سيكون كلاً من محمد شريف وبيرسي تاو وحسين الشحات في خط الهجوم .

توقيت القمة

ويتنافس نوادي الزمالك والأهلي المصري في منافسات نهائيات كأس مصر للموسم السابق الخميس المقبل أو الحادي والعشرين من يوليو.

على استاد القاهرة الدولي ، تقام مباراة الزمالك والأهلي بين الأحمر والأبيض.

وسيكون الجنرال المصري الأسطوري مدحت شلبى بمثابة المعلق وسيتم إضافة معلق آخر ، على الأرجح حاتم بطيشة أو هشام معمر ، لمناقشة أحداث القمة النارية بين الفريقين.

  • بتوقيت الجزائر ستبدأ مباراة الزمالك والأهلي في تمام الساعة الثامنة صباحا.
  • في تمام الساعة التاسعة ، سيلعب فارق التوقيت بين المملكة الأردنية الهاشمية وجمهورية مصر العربية والزمالك والأهلي.
  • في تمام الساعة العاشرة بالضبط ، تقام مباراة الزمالك والأهلي في المملكة العربية السعودية ودولة فلسطين.
  • في تمام الساعة الحادية عشر بتوقيت الإمارات ، يلتقي الزمالك والأهلي.

مواجهات الفريقين

عندما يتعلق الأمر بالمواجهات السابقة بين القلعة البيضاء والقلعة الحمراء في كأس مصر ، فقد تنافس الناديان في 31 مباراة وتمكن النادي الأهلي من الفوز بستة عشر مباراة من تلك المباريات ، فيما حقق الزمالك 10 منها وانتهت خمس منها بالتعادل.

وفي نهائي كأس مصر ، تنافس الناديان في 20 مباراة ، حيث فاز الأهلي بتسع نهائيات على الزمالك ، وفاز الزمالك بثمانية نهائيات على الأهلي وانتهت ثلاث من المباريات بالتعادل بين الفريقين.

يذكر أن النتيجة تاريخيا هي التعادل عندما تنتهي المباراة بالتعادل ثم يتم تنفيذ ركلات الجزاء.

وكان آخر نهائي الكأس التي فاز بها الزمالك على القلعة الحمراء قبل ستة أعوام عام 2016 ، عندما تغلب الزمالك على القلعة الحمراء بثلاثة أهداف مقابل لا شيء هذه المباراة الشهيرة فاز بها أسامة حسني وانتهت بأربعة أهداف للأهلي مقابل ثلاثة للزمالك.

المهاجمين المصريين للأهلي ووليد سليمان ، وكذلك النجم المصري الدولي للزمالك محمود عبد الرازق شيكابالا ، هم أفضل الهدافين في المباريات الأولى بين القلعة الحمراء والقلعة البيضاء للاعبي الجيل الحالي ، كل بتسجيل أربعة أهداف.

وسجل لاعب الأهلي صلاح محسن واللاعب بن شرقي وأحمد سيد زيزو ​​وأيمن حفني ومحمود علاء هدفين فيما سجل النجم التونسي علي معلول من الأهلي ثلاثة أهداف.

تشكيلة الأهلي أمام الزمالك في نهائي الكأس , لهنا ننتهي من رصد تفاصيل تشكيلة النادي الأهلي المصري في مواجهة نادي الزمالك في قمة كأس مصر .