ترتيب هدافي كاس العالم على مر التاريخ ويكيبيديا، حيث تعتبر لعبة كرة القدم من الرياضات الأبرز شعبيّة على مستويات دول العالم، والجدير بالذكر أنّه لمع نجم بعض أبطال كرة القدم، فاستحقّوا لقب هداف تاريخي لكأس دول العالم وتمكنوا بأن يكونوا من أشهر اللاعبين على مستويات العالم، والذين تتهافت عليهم أبرز الأندية العالميّة، ومن خلال مقالنا هذا الذي سوف نتحدث بالتفصيل على مسميات الهدافين التاريخيين الذين أحبوا كرة القدم، فكرّمتهم بألقابٍ تاريخيّة.

من هو الهداف التاريخي لكأس العالم

يعتبر الهداف التاريخي لكأس دول العالم بلا مشارك ومنازعٍ هو الأسطورة ميروسلاف كلوزه، والذي نال من تحقيق 16 هدفًا في كافة مبارياته التي اشترك فيها في كأس دول العالم. في الواقع إنّ لاعب كرة القدم الحامل الجنسية الألمانيّة ميروسلاف كلوزه شارك في بطولة كأس دول العالم لأربع مرّات.

حيث كانت أوّل مرّة يشترك فيها في مباريات كأس دول العالم سنة 2002 م، والمرّة الثانية في سنة 2006 م.

كما أنّ المرّة الثالثة التي اشترك فيها في كأس دول العالم كانت عام 2010 م، بينما رابع مرّة والختامية التي اشترك فيها في بطولة كأس دول العالم لكرة القدم كانت سنة 2014 م.

أكثر هدافي كأس العالم

على الرغم من أنّه خلال القرن السابق أي القرن العشرين الذي كان باعتباره محصورًا بين النجوم بيليه البرازيلي ومارادونا الأرجنتيني، كأبطال أسطورة كرة القدم؛ إلاَّ أنّهما لم ينالا على لقب الهداف التاريخي لكأس دول العالم  حيث اننا سوف نتحدث في هذه الفقرة بعض من استحقّ لقب ترتيب أبرز هدافي العالم، كما يلي:

ميروسلاف كلوزه: وهو الهداف التاريخي لكأس دول العالم، حيث نال من تحقيق كم تحدثنا أعلاه 16 هدفًا في أربع مونديال متتالي حيث اشترك فيها في رياضة كرة القدم.

كريستيانو رونالدو: كما أنّ النجم المميز رونالدو البرتغالي هو الهدّاف التاريخيّ لكأسِ دول العالم الثاني، والذي نال من تحقيق 15 هدفًا، في أربع مونديالات لكرة القدم تمت مشاركته فيها. إلاّ أنّه توجّ هدّاف كأس دول العالم سنة 2006 م.

غيرد مولر: وهو الألمانيّ الذي كان صاحب لقب الهداف التاريخي لكأس دول العالم في كرة القدم، حيث نال من تحقيق 14 هدفًا. والجدير بالذكر  أنّه نال من تحقيق 10 أهدافٍ فقط في مونديال كأس دول العالم لكرة القدم سنة  1970 م.

جاست فونتين: في الواقع حمل نجم كرة القدم الفرنسيّ الذي يعتبر صاحب لقب الهدّاف التاريخيّ لكأسِ العالم الذي نال من تحقيق 13 هدفًا. في الواقع أنّه لم يشترك في بطولة كأس دول العالم إلاَّ مرّة واحدة كانت سنة 1958 م، وفيها نال لقبه التاريخيّ.

ترتيب هدافي كاس العالم على مر التاريخ ويكيبيديا

من خلال حديثنا من هو الهداف التاريخي لكأس العالم، سوف نعرض في هذه الفقرة ترتيب بعض هداف دول العالم على مر التاريخ، كما يلي:

  • عام 2002 م: في حين توج بلقب البرتغالي النجم والبطل كريستيانو رونالدو دوس سانتوس أفيرو الهداف التاريخي لكأس دول العالم. وبرصيدٍ يتراوح تقريبا 8 أهدافٍ.
  • عام 2006 م: نال من استحقاق النجم الألماني ميروسلاف كلوزه جوزيف بلقب الهدّاف التاريخيّ لكأسِ دول العالم. وبرصيدٍ يتراوح تقريبا  5 أهدافٍ.
  • عام 2010 م: حيث نال لقّب الألماني توماس مولر لقب الهداف الرائع التاريخي لكأس دول العالم. وبرصيدٍ يتراوح تقريبا  5 أهدافٍ.
  • عام 2014 م: حيث انه استحقّ النجم الكولومبي خاميس دافيد رودريغيز روبيو بلقب الهدّاف التاريخيّ الرائع لكأسِ دول العالم. وبرصيدٍ يتراوح تقريبا 6 أهدافٍ.
  • عام 2018 م: في وقت ان لقب الإنجليزي النجم هاري إدوارد كين الهدّاف التاريخيّ المميز لكأسِ دول العالم. وبرصيدٍ يتراوح تقريبا 6 أهدافٍ.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان ترتيب هدافي كاس العالم على مر التاريخ ويكيبيديا، الذي ذكرنا اهم المعلومات الخاصة حول نجوم وأبطال كرة القدم بالترتيب على مدى التاريخ الحاصلين على لقب الهداف التاريخي لكأس العالم، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم.