تاريخ مواجهات الأرجنتين وبولندا بالارقام، حيث ينتظر عشاق كأس العالم في كافة أرجاء العالم المباراة التي طال انتظارها بين منتخبي الأرجنتين وبولندا في مرحلة المجموعات الأخيرة من كأس دول العالم 2023 في دولة قطر.

ويطمح المنتخب الأرجنتيني بقيادة ليونيل ميسي في ان ينالوا من تحقيق الفوز على المنتخب البولندي في تلك الجولة الحاسمة والقوية، حيث أن هذا الفوز إذا حدث  سوف يتأهل لثمن النهائي والمضي قدما في اتجاه التطلع حتى يحصدوا اللقب الثالث والمنتظر في تاريخ راقصي التانجو.

موعد لقاء المنتخب البولندي الأرجنتيني

في مساء يوم الأربعاء 30 نوفمبر ، بالتوقيت الساعة 9:00 بتوقيت العاصمة القاهرة والساعة 10:00 بتوقيت مكة المكرمة ، سوف يستضيف أرض الملعب 974 مبارزة بين بولندا والأرجنتين في جولتها الثالثة من المجموعة الثالثة لكأس دول العالم 2023 في دولة قطر.

بينما يسعى المنتخب البولندي الذي يقوده بطله روبرت ليفاندوفسكي حتى يستطيع التغلب والإطاحة بميسي ورفاقه خارج المونديال في حالة انتصار المنتخب السعودي على نظيره المنتخب المكسيكي في المباراة التي سوف تقام في نفس التوقيت، وعلى ذلك سوف يصعدا مع بعضهما كأول وثاني المجموعات الثالثة لدور ال16 في كأس دول العالم.

تاريخ مواجهات الأرجنتين وبولندا بالارقام

وكانت المواجهة بين المنتخبين  الأرجنتين وبولندا في مونديال دولة قطر هي المرة الثالثة التي تم التقاء فيها الفريقان في مونديال بعد النسخة الألمانية سنة 1974 والتي نال الفوز فيها ممثلو أوروبا بنتيجة فارق 3-2 ، ونسخة 1978 حيث التانغو تم التقاء فيها الراقصون على الأرض، استطاعوا من الانتقام من البولنديين بزوج قوي نظيف.

لم يتواجه المنتخبان في أي لقاء منذ المباراة الودية التي تم جمعهما منذ سنة 2011 عندما كان على استعداد  المنتخب الأرجنتيني حتى يتمكن من خوض منافسات كوبا أمريكا، حيث كان انتهائها تلك المباراة بانتصار بولندا بنتيجة 2-1.

وتعتبر مباراة الأرجنتين وبولندا هي المرة الأولى التي يتم التقاء فيها الأسطورة والبطل ليونيل ميسي مع ممثل أوروبا، فيما سوف تكون المواجهتهما الثانية للاعب لروبرت ليفاندوفسكي ضد ممثل الكونميبول المعروف بعد اللقاء الودي سنة 2011.

استطاعت منتخب بولندا من الانتصار في أربع مباريات من أصول سبعة مواجهات ربطتهما بمنتخبات أمريكا الجنوبية في المونديال، بينما كانت الهزيمة والخفقان في آخر ثلاث لقاءات والتي كانت ضد فرق الكونميبول، بالإضافة لعدم انها لم تحرز أي أهداف في تلك المباريات الثلاثة.

المنتخب البولندي

تمكن المنتخب البولندي محافظا على نظافة شباكه في فترة آخر ثلاث مباريات له بكأس دول العالم بما في ذلك مباراتيه الجولة الأولى والثانية بالمونديال الحالي بقطر، رغم عدم خروجها بشباك قوبة نظيفة في أربع مباريات بشكل متتالي أثناء فترة تواجدها بكأس دول العالم.

وتأتي مواجهة المنتخبين بولندا والأرجنتين بأن تكون بشرى وأخبار سارة لميسي وأصحابه في المونديال، حيث تم تتويج ممثل الكونميبول بأول ألقابه العالمية 1978المشهورة على أرضه وهي تعتبر بذلك النسخة التي تقابل فيها المنتخبين للمرة الثانية في تاريخهما بالمونديال.

ويشار إلى أن بولندا تتمركز ترتيب المجموعة الثالثة بأربع أهداف، ويليها الأرجنتين والمنتخب والسعودي على الترتيب بفارق الأهداف ثلاث أهداف لكل منهما، فيما تتمركز منتخب المكسيك المجموعة بهدف واحد.

في ختام مقالنا هذا الذي بعنوان تاريخ مواجهات الأرجنتين وبولندا بالارقام، الذي ذكرنا أهم المعلومات المهمة حول لقاء منتخب بولندا والأرجنتين، وختاما نتمنى من الله ان ينال اعجابكم ولكم منا جزيل الشكر.