تاريخ اول مشاركة للمنتخب السعودي في كاس العالم ، يعد المنتخب السعودي من أعظم المنتخبات في العالم ككل وهو منتخب مليء بالانجازات طوال مشاركته في البطولات المختلفة كما ان له عدد كبير من المحبين وفي هذا المقال عبر موقعنا الجنينة سوف نوضح بالتفصيل تاريخ أول مشاركة للمنتخب السعودي في كأس العالم وسيتم توضيح كافة المعلومات المطلوبه عنه.

ما هو المنتخب السعودي لكرة القدم

المنتخب السعودي هو عبارة عن منتخب عربي يمثل المملكة العربية السعودية في رياضة كرة القدم حيث تم تاسيسه في عام 1956 كما انه استهل مشواره من خلال مبارياته الاولى ضد المنتخب اللبناني الثامن عشر من شهر 18 يناير 1957 وهو يمثل السعودية في جميع البطولات العربية والعالمية وان المنتخب السعودي منضم بشكل رسمي للاتحاد الدولي ويسير وفق نظامه وقوانينه.

كم مرة تأهل المنتخب السعودي لكأس العالم

كانت أول مرة تأهل فيها المنتخب السعودي في عام 1994 حيث تأهل هذا المنتخب خمسة مرات في بطولة كاس العالم ثم بعد ذلك شارك في نسخة عام 1998 ثم في عام 2002 ثم عام 2006 ثم عام 2018 ويتأهل الى النسخة القادمة والتي ستقام في دولة قطر كما تعتبر مشاركته في عام 1994 هي الافضل.

متى كانت أول مشاركة للمنتخب السعودي في كأس العالم

كانت أول مشاركة للمنتخب السعودي لكأس العالم لأول مرة في عام 1994 وكانت هي الافضل من بين الأعوام كما أنه قدم المستوى الجيد في تلك النسخة والتي كانت في دولة المانيا ويتمكنوا من بلوغ الدور ثمن النهائي والحصول على المركز الثاني عشر ويعتبر هذا الإنجاز الأفضل بالنسبة للمنتخب السعودي في مختلف النسخ التي شارك فيها.

موقع الاتحاد السعودي لكرة القدم

يعرف الإتحاد السعودي بأنه عبارة عن البوابة الإلكترونية يتم من خلالها طرح كافة المعلومات الخاصة بكرة القدم في المملكة العربية السعودية حيث يمكن الانتقال الى موقع الاتحاد السعودي لكرة القدم الرسمي من خلال الرابط المباشر من هنا.

 

والى هنا نكون قد وصلنا الى نهايه هذا المقال الذي كان بعنوان متى كانت أول مشاركة للمنتخب السعودي في كأس العالم وتم من خلال التعرف على المنتخب السعودي لكرة القدم ومتى كانت اول مشاركة للمنتخب في كأس العالم وما هو موقع الاتحاد السعودي لكره القدم.