بطل كأس السوبر الاوروبي 2023 ، قامت على الملعب الأولمبي “استاديون هلسنكي” الذي يقع في العاصمة الفنلندية اليوم، الأربعاء 10 من آب، في تمام الساعة 10:00 مساء بتوقيت دمشق، المقابلة الحماسية بين ريال مدريد الإسباني وآينتراخت فرانكفورت الألماني على نهائي كأس السوبر الأوروبي 2023 ومن خلال موقع الجنينة سوف نتحدث لكم عن بطل كأس السوبر الأوروبي 2023 .

من هو بطل كأس السوبر الاوروبي 2023

يحاول فريق ريال مدريد برئاسة الإيطالي كارلو أنشيلوتي الوصول للفوز الخامس، الذي من خلاله يحقق الصدارة في  السجل الذهبي وبذلك يتساوى مع فريقي برشلونة وميلان.

بالإضافة الى سعي المدرب الإيطالي تحقيق الفوز ليكون أساس جيد لآماله في تحقيق الفريق الملكي الكثير من الألقاب في هذا الموسم، والذي في 12 من آب الحالي.

وهناك توقعات أن يلعب أنشيلوتي بخطة وبأسماء ستكون مستقره في خططه للموسم القادم ، وليس فيها اختلاف كبير عن تشكيلة الموسم السابق، الذي كان ختامه فوزه بالليجا ودوري الأبطال، بقيادة الفرنسي كريم بنزيما، بوجود المخضرمين مثل لوكا مودريتش وكاسيميرو وتوني كروس، ووراءهم الحارس العملاق تيبو كورتوا.

بالإضافة الى وجود عدد من الوجوه الشابة حاضرة مثل فينسيوس وكامافينجا ورودريجو وتشواميني.

كيف حاولت النسور رد الدَّين

يحاول فريق آينت اخت فرانكفورت لارجاع الدَّين لريال مدريد، نتيجة خسارته 3×7 قبل 62 سنة في نهائي دوري الأبطال، وسابقا تاهل الفريق مرتين لنهائي السوبر الأوروبي، ووصل للفوز والكأس عن طريقهم، ونتيجة لذلك يسعى الفريق الألماني للصول على الكأس الثالثة متحديا صعوبة اللقاء، وعاش آينتراخت فرانكفورت خسارة صعبة على أرضه وبين جمهوره اثناء افتتاح مباريات الدوري الألماني للموسم الحالي، وبنتيجة 1×6 أمام بايرن ميونيخ الحاصل على اللقب، وكانت نهاية الموسم السابق بالمركز الـ11 في الدوري الألماني، وتم مشاركته في الدوري الأوروبي لانه حصل على المركز الخامس في البوندسليجا بالموسم ما قبل السابق ، يحاول المدرب النمساوي أوليفر جلاسنر، المدير الفني لفريق النسور، جعل الصوة افضل وتحديدا نتيجة هزيمته الصعبة أمام البايرن قبل أيام، وتعد هذه المواجهة اختبارًا بارزا للمدرب النمساوي في اثبات نفسه ، نتيجة لذلك سيلعب بخطة دفاعية محكمة، وسيكتفي بالهجوم المضاد، واهم نجوم آينتراخت  هم فرانكفورت الكولومبي رفائيل بوري، والدنماركي يسبر ليندستروم،  بالإضافة الى الصربي فيليب كوستيتش.

بماذا يرغب أنشيلوتي

عبر أنشيلوتي عن مجموع من الرغبات الت يسعى الى تحقيقها ومن خلال مقالتنا هذه سوف نبين لكم عدد من هذه الرغبات التي يسعى الى تحقيقها وهي:

  • وصرح أنشيلوتي لموقع الاتحاد الأوروبي للعبة “نشعر انه لا يوجد احد يجب أن يأخذ مكاننا وهذا الأمر يعد محفزا كبيرا لنا للاستمرار في الانتصارات”.
  • وكان أنشيلوتي الذي رجع للإشراف على نادي العاصمة مدريد في المرة الثانية مطلع الموسم القادم، بالإضافة الى  قيادته فريقه في تحقيق لقب الدوري الإسباني للمرة 35 في تاريخه.
  • وعبر المدرب الإيطالي عن احترامه الكبير لمنافسه الألماني بقوله “حقق إينتراخت فرانكفورت أمرا منفردا في الموسم السابق عن طريق فوزه بالدوري الأوروبي تحديدا وأنه لم يكن مرشحا”.
  • وأضاف قائلا “دخل  الفريق مباريات جميلة واستطاع من إلحاق الهزيمة ببرشلونة على ارض الأخير عن طريق اعتماد أسلوب لعب هجومي جميل  وانه فريق سيجلب لنا المتاعب من دون أدنى شك”.

الى هنا نكون قد وصلنا الى ختام مقالتنا التي عرضناها لكم على موقع الجنينة وتحدثنا لكم فيها عن بطل كأس السوبر الأوروبي 2023 متمنين ان نكون قد اجبنا على اسئلتكم وقضيتم وقتا ممتعا للقراءة،