الفرق بين التنس والبادل، حيث أن التنس والبادل يصنفان من بين ألعاب كرة المضرب، ولكن هناك عدة أمور تجعل كل لعبة تختلف عن الآخر، ومن بين الفروقات بينهما مثل: سطح الملعب وأبعاده، شكل المضرب، ارتفاع الشبكة، طريقة لعب اللعبة، وفيما يأتي من خلال هذا المقال سنوضح لكم الفرق بين التنس والبادل وكل ما يخص هذا الموضوع.

مع الأخذ بعين الاعتبار أن عدد لاعبي كرة البادل تقريباً 20 مليون لاعب في العالم، وعلى الجهة الأخرى لاعبو كرة التنس عددهم يقدر بحوالي 87 مليون لاعب.

الفرق بين التنس والبادل

نمط اللعب

في العادة يتم اللعب فردياً في لعبة التنس أي لاعب يواجه لاعب آخر بمفرده، لكن يجب الأخذ بعين الاعتبار أن هناك بعض المباريات والبطولات التي يتم اللعب فيها زوجياً وكل فريق يتكون من 2 لاعبين، أما بالنسبة لنمط لعبة البادل فإنها تتم على المستوى الزوجي ولا تصلح للعب بشكل فردي.

شكل المضرب

شكل المضرب يكون فيه خيوط تعطي اللاعب قوة في التسديدات لتجاوز الشبكة وهذا بالنسبة للعبة التنس حيث يكون المضرب وتري وذات مقبض طويل، أما على مستوى لعبة البادل فهو العكس ويكون مقبض المضرب قصير يتكون من قشرة خارجية وحشوة رغوية يتم صنعها من الألياف الكربونية أو الزجاجية، والتي تساهم في مساعدة اللاعب في التحكم في تسديداته الموجهة للاعب الخصم.

الكرة

في الكثير من الأحيان وغالباً ما يتم صناعة كرات التنس والبادل من نفس القوالب المطاطية ونفس المصانع لكلا اللعبتين، ولكن هناك اختلاف في الضغط الذي ينفخ فيه كرة كل لعبة، جدير بالذكر أن كرة التنس تكون قوة ارتدادها اكبر من كرة البادل لحظة اصطادمها بالجدار.

مساحة الملعب

لعبة التنس تلعب في مساحة تقدر بثلاثة أضعاف أو ضعفين المساحة التي يلعب فيها البادل، مع العلم أن البادل تلعب في ملعب تقدر مساحته حوالي 10×20 متر.

طريقة اللعب

على مستوى لعبة التنس فإن الكرة في اللعبة لحظة خروجها من الملعب ينتهي دورها، أما على الجهة الأخرى فإن البادل في حال خرجت الكرة من الملعب وقدر اللاعب على صدها واللحاق بها فإنه بإمكانه أن يستمر أن يلعب بذات الكرة، جدير بالذكر أنه لا مانع من لعب لعبة البادل في حدود الملعب من الخارج.

مقارنة بين التنس والبادل

تم معرفة لعبة التنس منذ القرن السادس عشر تقريباً، ووقتها كانت التنس شبيهة بلعبة البادل حالياً، كما يتم الاعتقاد بأن التنس هي لعبة منحدرة البادل، بالإضافة إلى ذلك فإن التنس والبادل من الممكن تعلمهمها أثناء التمرين والتدريب، مع الأخذ بعين الاعتبار أن تعلم التنس أصعب من تعلم البادل، حيث أن التنس تتطلب المرونة والقوة عكس البادل التي تحتاج للمرح وتشغيل العقل بشكل أكبر.

علاوة على ذلك فإنه من أهم الفروقات بين التنس والبادل هي الجدران المصنوعة منها ملاعب كلا اللعبتين، حيث يتم صناعة جدران ملاعب البادل من مواد تساعد في ارتداد الكرات عندما يتم الاصطدام بها، بينما كل ذلك لا يحدث في جدران ملاعب التنس؛ وذلك لأن ملعب التنس ليس له جدران نوعًا ما.

وفي الختام نكون قد تحدثنا من خلال هذا المقال عن أهم الفروقات بين لعبتي التنس والبادل، كما نتمنى أن يكون قد تحدثنا بشكل كافي واستطعنا التوصيل لكم المعلومات المطلوبة.