افضل طريقة تكبير عضلة الباي : تعتبر عضلة الباي من أهم العضلات التي تبرز شكل الذراع فهي من اكثر العضلات بروزاً عند ارتداء القمصان ، لذلك يهتم غالبية لاعبي كمال الاجسام بعضلة الباي  لكي يظهروا اهتمامهم بالرياضة وإظهار قوتهم ونعرض لكم في هذا المقال اهم تمارين عضلة الباي والطرق الصحيحة لتنفيذ هذه التمرينات .

نصائح مهمه قبل التمرين

الامر المفروغ منه ان عضلة الباي تبرز بنيتك الجسدية عند ارتداء الملابس لكن ليست مهمتها الوحيدة فقط فهي تقوي الذراع والاهتمام بعضلة الذراع لا يقتصر فقط علي التمارين الرياضية فيجب الاهتمام بالوجبات الصحية التي تحتوي علي البروتين لزيادة ضخامة دراعك بسرعه والقيام بالتمرينات بتركيز وبأوزان مناسبة لك حتي لا تؤذي نفسك .

ما هي أهم التمارين لعضلة الباي

  • تمرين البار المعدول يساعد هذا التمرين علي زيادة حجم  عضلة الدراع وضخ الدم فيها بسرعه ويتم ممارسة هذا التمرين باستخدام البار المستقيم او المعدول ووضع الاوزان الملائمة لعضلتك و يتم مسك البار بالذراعين بشكل واسع وترفع البار لأعلى وتنزل لأسفل مع التركيز علي عضلة الباي لتحقيق اكبر استفادة من هذا التمرين .
  • تمرين البار الضيق وهو ان  تقوم باستخدام الاوزان المناسبة  لك و تقوم بمسك البار بشكل ضيق وتقوم برفع البار لأعلي وانزاله لأسفل مثل تمرين البار المعدول .
  • تمرين الدمبل المعدول نقوم بهاذا التمرين باستعمال الدمبل واختار اوزان مناسبة لك لكي تستطيع تكرار هذا التمرين 10 مرات.
  • تمرين الدمبل معكوس مثل التمرين السابق وستقوم بعكس الدمبل وتقوم  بتكرار التمرين 3_4 مجموعات كل مجموعه 8_10 تكرار .

ما هي الأطعمة المهمة للجسم

للعمل علي تضخيم عضلة الباي يلزمك تتناول طعام صحي مثل تناول الخضروات والفواكه والأطعمة التي تحتوي علي الكربوهيدرات والبروتين  والحفاظ على رطوبة الجسم من خلال  شرب كميات كبيره من الماء كذلك  يجب ان تتخلص من الدهون في جسمك بتناول الأطعمة التي لا تحتوي على الدهون .

والى هنا نصل واياكم الى نهاية هذا المقال والذي ذكرنا و تعرفنا على افضل طريقة تكبير عضلة الباي  والاطعمة التي تساعدك في بروز هذه العضلة و بعض النصائح المهمة قبل بداية أي من التمارين الرياضية ، على امل ان يكون قد نال اعجابكم و افادكم .