اسماء لاعبي المنتخب الفرنسي ٢٠٢٢ قائمة فرنسا ، موسم مونديال كأس العالم في 2023 قطر ، قد بدأ و وصل إلى مرحلة خروج المغلوب في دور الـ 16 منه و عبر الجنينة سنتعرف على تشكيلة منتخب فرنسا في بطولة كأس العالم 2023

مونديال كأس العالم 2023

قام مدربي المنتخبات العالمية في بطولة كأس العالم بالإعلان عن التشكيلة الرسمية للاعبي المنتخبات الوطنية و قام العديد من المدربين بحملة استدعاء للاعبين الأكفاء و أصحاب الخبرة ليكونوا ضمن التشكيلة الأساسية للمنتخب في المونديال.

و من هذه المنتخبات التي تأهلت لدور الـ16 في النسخة الحالية ، المنتخب الفرنسي و مع اشتداد المنافسة في دور الـ 16 من المونديال ، كونه دور يرحل فيه الخاسر من المنافسة على البطولة.

اسماء لاعبي المنتخب الفرنسي ٢٠٢٢ قائمة فرنسا

قام المدرب الخاص بالمنتخب الفرنسي ديديه بالإعلان و الكشف عن تشكيلة المنتخب خلال مونديال كأس العالم في قطر 2023 ، و جاءت التشكيلة التي تضم 25 لاعب على النحو التالي:

  • خط الهجوم : كيليان مبابي ، أنطوان غريزمان ، أوليفيه جيرو ، عثمان ديمبيلي ، راندال كولو ، كينغسلي كومان ، ماركوس تورام.
  • خط الدفاع : اكسيل ديساسي ، إبراهيما كوناتي ، تيو هرنانديز ، دايوت أوباميكانو ، رافيل فاران ، لوكاس هيرنانديز ، ويليام ساليبا ، جول كوندي .
  • خط الوسط : أوريلين تشواميني ، يوسف فوفانا ، إدواردو كامافينجا ، ماتيو قندوزي ، أدريان رابيو ، جوردان فيريتو.
  • حراسة المرمى: ستيف مانداندا ، ألفونس أريولا ، هوغو لوريس.

موعد مباراة منتخب فرنسا و بولندا

من المرتقب أن تلعب فرنسا في دور الـ 16 بعد تجاوزها دور المجموعات ، و صعودها الي دور الـ 16 للمنافسة على مونديال كأس العالم في قطر 2023 ، و ستكون على موعد مع منتخب بولندا في تمام الساعة 4.00 عصراً بتوقيت مكة المكرمة و الساعة 5.00 مساءً بتوقيت بلاد الشام و مصر .

ترتيب منتخب فرنسا في دور المجموعات كأس العالم 2023

استطاع المنتخب الفرنسي أن يعتلي رأس الهرم في ترتيب المجموعة (د) ، حيث تمتلك 6 نقاط و عليها فارق نقاط ثلاث ، و من ثم تليها استراليا بمجموع 6 نقاط و من ثم تونس برصيد اربع نقاط و الدنمارك برصيد نقطة واحدة و هي خرجت من المنافسة على اللقب في مونديال كأس العالم 2023.

لكن و بهذا إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع مقالنا الذي كان بعنوان اسماء لاعبي المنتخب الفرنسي ٢٠٢٢ قائمة فرنسا ، و تعرفنا على تشكيلة المنتخب و اسماء اللاعبين و و ترتيب فرنسا في دور المجموعات و موعد المباراة ، و ذلك على أمل أن ألقاكم في مقال جديد أشكر لكم زيارة موقعنا الجنينة دمتم بود.