شاهد احتفال الزمالك بالدوري المصري , لحظة رفع شيكابالا الدوري , استطاع نادي الزمالك المصري حسم لقب الدوري المصري للمرة الثانية على التوالي وللمرة الرابعة عشر في تاريخ النادي , يلعب الزمالك اليوم مباراته أمام نادي الاتحاد السكندري وحتى الدقيقة  ال60 من المباراة ما زال نادي الاتحاد السكندري متقدم بنتيجة واحد صفر سجله اللاعب الدولي المصري لاعب خط وسط ابراهيم حسن .

شاهد احتفال الزمالك بالدوري المصري , لحظة رفع شيكابالا الدوري

أعلن مرتضى منصور رئيس نادي الزمالك ، إتمام تعاقده مع أول صفقة للفريق الأبيض خلال فترة الانتقالات الصيفية توج الزمالك رسميًا بلقب الدوري المصري الممتاز للمرة الرابعة عشرة في تاريخه ، بعد فوزه على بيراميدز من المستقبل وقال مرتضى منصور في تصريحات لقناة الشمس: “سنعقد احتفالا غدا في الملعب لا مثيل له ، وأهنئ جماهير الزمالك والمدرب واللاعبين”.

احتفال الزمالك بالدوري المصري

احتفال الزمالك بالدوري المصري

  • تابع “أكملنا عقدنا مع زكريا الوردي لاعب الرجاء المغربي وهو لاعب (طارق حامد لعب 15 مرة) .
  • قد استلم بالفعل أمواله ووقع العقود وهو حاليا في القاهرة .
  • علمت مصادر صحفية أن اللاعب سيوقع عقودًا للانضمام إلى الزمالك بعقد لمدة 3 سنوات.

نادي الزمالك في منتصب السبعينات

لكن النادي استمر في البحث عن رجل أعمال آخر ، وجاء علوي الجزار كرئيس وكان صاحب شركة الشيخ شريب ، وكذلك رئيس مجلس إدارة شركة كوكاكولا في ذلك الوقت على الرغم من أنه كان رئيسًا لفترة قصيرة فقط ، إلا أنه تمكن من إحضار ريال مدريد على نفقته الخاصة في عام 1961 ليلعب ضد الزمالك في عام 1962 ، تم تشكيل مجلس إدارة جديد ، يتألف من م حسن عامر رئيساً ونائباً فخرياً للدكتور محمد شوقي ومحمد لطيف وجلال كريتام ومحمود إمام ومحمود حافظ ظل حسن عامر رئيسًا لها حتى حرب 1967 وأثناء حرب الاستنزاف قرر وزير الشباب والرياضة طلعت خيري تعيين مجالس إدارة النادي بدلاً من انتخابه ، ثم تولى محمد حسن حلمي رئاسة النادي ليصبح أول رياضي في مصر يترأس النادي وبقي في الرئاسة حتى يوليو 1971 في عام 1968 ، أثناء حرب الاستنزاف ، استضاف الزمالك ناديي الإسماعيلي والمصري وبقية فرق قناة السويس في ملاعب نادي الزمالك.

نادي الزمالك المصري

أعادت القواعد السماح لمجلس الإدارة بالمشاركة في الانتخابات ولم تسمح لأي شخص بأن يصبح رئيسًا إذا كان هذا الشخص يترأس مجلسين متتاليين ثم جاء توفيق الخشين الذي تولى رئاسة المجلس ، وأعطيت الرئاسة الفخرية لمحمد حسن حلمي في عام 1973 ، انتخب محمد حسن حلمي رئيساً للمجلس ، وظل رئيساً للمجلس حتى عام 1984 ، وخلال هذه الفترة كان يُنتخب باستمرار رئيساً لأحد أكبر أندية مصر.

  • فاز الزمالك بالدوري المصري الممتاز ، وهي أول بطولة يفوز بها الدوري المصري الممتاز كان موسم 1959-60.
  • كان أول تدخل عقبة ميت منذ بداية البطولة عام 1948.
  • تألف الفريق من ألدو ، شاهين ، يكن حسين ، أحمد مصطفى ، سمير قطب ، محمد الرفاعي ، عبده نصوحي ، رأفت عطية ، عصام بهيج ، الحمولي.
  • كان مدرب النادي ايفان ورئيس النادي عبد اللطيف ابو رجيلة.
  • فاز الزمالك على التوالي بالدوري المصري الممتاز وفاز بالدوري المصري الممتاز خمس مرات في المواسم (1959-60 ، 1963-64 ، 1964-65 ، 1977-1978 ، 1983-84).
  • نال الزمالك كأس مصر خمس مرات في تلك الفترة (1960 ، 1962 ، 1975 ، 1977 ، 1979).
  • كما فاز بكأس أكتوبر ، وهي البطولة التي أقيمت كبديل للدوري المصري الممتاز بسبب استضافة مصر لكأس الأمم الأفريقية 1974.

شاهد احتفال الزمالك بالدوري المصري , لحظة رفع شيكابالا الدوري , لهنا نصل لنهاية المقالة عبر موقع الجنينة في ظل ما نقوم به من تغطية مستمرة لأهم وأخر اخبار نادي الزمالك المصري .