هل يوجد صحابة من الجن ابن باز، إن وجود الجن، الذي هم مكلفون بالعبادة مثل البشر، قد ورد ذكره مرارًا في الآيات الشرعية من القرآن الكريم والسنة النبوية الشريفة، فالجن مخلوق من نار السموم أو مارجٍ من نار، وقد غيبها الله -سبحانه وتعالى- عن البشر وحجبهم عنهم لحكمةٍ منه سبحانه، لذلك ومن خلال موقع الجنينة سنتعرف على هل يوجد صحابة من الجن ابن باز.

هل يوجد صحابة من الجن ابن باز

ذكر أهل العلم أن هناك صحابة من الجن، فكل جني آمن بالله ورسوله، وصدق بما جاء به النبي –صلى الله عليه وسلم– ورأى النبي ورآه النبي فهو من الصحابة على أن يكون مات على دين الإسلام، وهناك العديد من الآيات والأحاديث الجميلة التي تدل على ذلك في القرآن والسنة، فقد قال تعالى في محكم تنزيله: {وَإِذْ صَرَفْنَا إِلَيْكَ نَفَرًا مِنَ الْجِنِّ يَسْتَمِعُونَ الْقُرْآَنَ فَلَمَّا حَضَرُوهُ قَالُوا أَنْصِتُوا فَلَمَّا قُضِيَ وَلَّوْا إِلَى قَوْمِهِمْ مُنْذِرِينَ}. وقد ورد في الصحيح أن نبي الله صلى الله عليه وسلم كان يخرج إليهم ويقرأ عليهم القرآن ويؤمنون به، فمن آمن منهم، ولقي النبي فهو صحابي والله أعلم.

هل الجن الذين لقوا النبي صلى الله عليه وسلم وآمنوا به يعدون من الصحابة ؟

وقد ذكر الكثير من أهل العلم أن كل جنى لقي رسول الله -صلى الله عليه وسلم- وآمن به يعتبر يعد صحابيًا، لأنه يدخل في تعريف الصحابة، وهم الذين التقوا الرسول صلى الله عليه وسلم، وآمنوا برسالته، وماتوا على إيمانهم، وقد ورد في سورة الجن قوله تعالى: {قُلْ أُوحِيَ إِلَيَّ أَنَّهُ اسْتَمَعَ نَفَرٌ مِنَ الْجِنِّ فَقالُوا إِنَّا سَمِعْنا قُرْآناً عَجَباً * يَهْدِي إِلَى الرُّشْدِ فَآمَنَّا بِهِ وَ لَنْ نُشْرِكَ بِرَبِّنا أَحَداً}. قد ذكر ابن حزم أن هؤلاء الجن من أصحاب النبي، وواجب على المسلمين أن ينزلهم منازلهم ولهم من الحق ما لسائر الصحابة من الحق على المسلمين والله أعلم.

ما قصة إسلام الجني عند الشيخ ابن باز؟

الشيخ عبد الله بن يوسف العمري عالج المرأة المسلمة، وكان هو الذي دعا الجني إلى الإسلام وعرفه عليه، وبحسب الشيخ ابن باز فإن الجني اعتنق الإسلام على يديه بعد أن تلبس امرأة من نساء المسلمين، وأعلن الجني إسلامه على لسان المرأة على مرى من حشدٍ من الناس ومسمع، وحضر الشيخ ابن باز وأعطاه النصح والإرشاد قبل أن يخرج الجني من المرأة مسلمة، وأكد الشيخ أنه لا خلاف بين أهل العلم أجمعوا على أن الجن يمكن أن يتلبس الإنسان، ويصرعه ولا خلاف في ذلك والله أعلم.

نصل إلى هنا ختام مقالتنا على موقع الجنينة و نكون وضحنا لكم هل يوجد صحابة من الجن ابن باز، كما و نكون وضحنا لكم في مقال اليوم هل الجن الذين لقوا النبي صلى الله عليه وسلم وآمنوا به يعدون من الصحابة ؟، وبينا لكم ما قصة إسلام الجني عند الشيخ ابن باز؟.