هل يجوز تشجيع فريق كافر في الرياضة، ففكرة متابعة فريق كرة قدم ليست جديدة الامر على الإطلاق بل هي موجودة قديمة، واعتادوا مشاهدة اللقاءات وتشجيع إحدى الاندية والتحيز إليه، وهنا سوف يذكر موقع الجنينة في حديث له عن هذا الامر وهل يحل للمؤمن أن يقوم بمتابعة الفرق الكافرة أو أن يتابع النجوم الكفار ونحو ذلك من الاشياء التي لا يسع المؤمن جهلها.

هل يجوز تشجيع فريق كافر في الرياضة

يجوز متابعة فريق كرة قدم غير مسلم ولكن بمجموعة شروط منها ألا يكون هذا المتابعة تشجيعًا تعصبيًا، أي أن يسبب إلى وجود خصومة أو ترك واجب؛ لأنّ هذا يسبب إلى وجود الكراهية في النفوس؛ ومن ثم ازالة العقل والقلب عن الأمر الرباني الأول الذي خُلق الإنسان من بسببه وهو عبادة الله وحده وترك والابتعاد عن الشرك والكفر والتعصب إلى أمور من سببها أن تقطع الحبال بين المسلمين.

ما حكم تشجيع الأندية الأوروبية

الأصل في الاشياء هو الجواز ما لم يكن هناك قاطع أو سبب يسبب إلى عدم الجواز، وتشجيع فريق كرة قدم جائز إلا أن يوصل المتابعة المسلم إلى ترك الأمور الاسلامية وتأخير الصلاة والسهو عنها والسب والكلام البذئ وغيرها من الاشياء التي يحرمها الشرع الكريم، لهذا فإنّه يلزم النظر إلى ذات المتابع وفعله. وأمّا التشجيع عمومًا فهو حلال إن كان بالقدر العرف.

حكم حب لاعب كافر

لا يحل أن يعجب المسلم بنجم كافرًا كذب الله سبحانه عز و جل وكذب نبيه الكريم، والدليل على ذلك ما جاء في قول الله سبحانه عز و جل: {لَا تَجِدُ قَوْمًا يُؤْمِنُونَ بِاللَّهِ وَالْيَوْمِ الْآخِرِ يُوَادُّونَ مَنْ حَادَّ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَلَوْ كَانُوا آبَاءهُمْ أَوْ أَبْنَاءهُمْ أَوْ إِخْوَانَهُمْ أَوْ عَشِيرَتَهُمْ أُوْلَئِكَ كَتَبَ فِي قُلُوبِهِمُ الْإِيمَانَ وَأَيَّدَهُم بِرُوحٍ مِّنْهُ وَيُدْخِلُهُمْ جَنَّاتٍ تَجْرِي مِن تَحْتِهَا الْأَنْهَارُ خَالِدِينَ فِيهَا رَضِيَ اللَّهُ عَنْهُمْ وَرَضُوا عَنْهُ أُوْلَئِكَ حِزْبُ اللَّهِ أَلَا إِنَّ حِزْبَ اللَّهِ هُمُ الْمُفْلِحُونَ }.

حكم مشاهدة مباريات كأس العالم

جاء في حكم متابعة لقاءات كأس العالم انه لا حرج في ذلك ولكن يجب ان لا تكون هذه المباريات سبب في ترك المؤمن للصلاة او القيام بأي من الامور والمهام المطلوبة منه، وهنا ندخل في عدم جواز مشاهدة المباراة على الانسان، حيث انه يوجد مجموعة كبيرة من اللقاءات التي يتم عرضها في زمن الصلاة بالتعيين في هذا يكون الأمر غير جائز ويجب القيام بأداء الدعوة ومن ثم العودة الى مشاهدة اللقاءات الرياضية ولا يكون في ذلك حرجا ان شاء الله ما ابتعد عن السيئات والمحرمات.

الى هنا انتهى مقالنا اليوم الذي كان بعنوان هل يجوز تشجيع فريق كافر في الرياضة ولقد ذكرنا فيه كل المعلومات التي تتعلق بهذا الموضوع من كل الجوانب موقع الجنينة يتمنى لكم التوفيق في كل الامور.